أخفى الجاني يديه المرتعشتين خلف ظهره بعدما كشفت كاتيا كل تفاصيل خطته. كان الرعب من اكتشاف أمره يخنق روحه ببطء، وكان يترجى، حتى دون إيمان، أن تصل كاتيا إلى استنتاج آخر.
قالت كاتيا.
"لم يكن بإمكان الجاني الخروج إلى الممر. فهناك خطر مواجهة أحدهم يصعد الدرج بجوار خط 9. لذلك، كان اختيار الجاني المحاصر هو..."
لكن، كما هي العادة، لم يستجب الحاكم لصلوات الجاني.
"الهروب إلى الطابق السفلي، تحديدًا إلى الغرفة 408. كان الجاني يخطط لاستخدام حبل أو خيط للنزول بأمان، لكن بسبب استعجاله، قفز بنفسه دون تلك الوسائل."
هذا الفندق تم بناؤه قبل أن تصبح الأسقف العالية شائعة في العمارة الحديثة، مما جعل المسافة بين الطوابق ليست كبيرة. وبالتالي، يمكن حتى لامرأة بالغة، إذا كانت تملك بعض المهارات الرياضية، أن تقفز بسهولة.
بينما كانت الأنظار كلها مركزة على كاتيا، كان الجاني ينظر إلى الأرض في صمت. عندها، واجهت كاتيا الجاني وسألت:
"يوديت، أصبتِ كاحلكِ في ذلك الوقت، أليس كذلك؟"
رفعت يوديت عينيها بدهشة، فهي تعلم أن ما قالته كاتيا صحيح. عندما عادت إلى شرفتها، لم يكن لديها وقت للاعتناء بكاحلها المصاب. خلعت رداءها وألقت به في النهر، ثم دخلت وهي تعرج. بعدها، صعدت إلى سريرها مرتدية ملابس النوم ووضعت سدادات الأذن وقناع العين، متظاهرة بالنوم تحت الغطاء.
لم تستطع قتل السيدة بورودين، لكنها قررت الاختباء والانتظار لفرصة أخرى. ورغم أنها ارتكبت خطأً، كانت واثقة من أنها لن تُكتشف.
لكن في هذا العالم، لا توجد جريمة كاملة. فحتى الجريمة المثالية ستنكشف في نهاية المطاف، والعقاب سيجد الجاني في النهاية.
"ماذا تقصدين؟ هل تظنين أنني الجاني؟"
ابتسمت يوديت بسخرية.
"هل تشكين بي فقط لأنني أصبت كاحلي بالصدفة؟"
"..."
"حسنًا، لنتجاهل حادثة مديرة الأكاديمية للحظة. لكن كيف يمكنني أن أكون قاتلة البارون؟ عندما عاد البارون إلى غرفته، كنا جميعًا في المطعم."
ردت كاتيا.
"كان لديكِ الفرصة الكافية."
"هل تقصدين عندما انطفأت الأضواء في المطعم لبضع ثوان؟ كيف يمكنني أن أصعد إلى الطابق الخامس وأعود بهذه السرعة؟ هل تعتقدين أنني استخدمت السحر؟"
وفقًا لدستور هيرسن، يجب على السحرة، حتى لو كانوا أجانب، أن يثبتوا على هويتهم أنهم سحرة. لكن يوديت لم تكن ساحرة، بل كانت ذكية بشكل استثنائي.