بعد توقف المطر وبدء بزوغ فجر اليوم، وصل بوريس والفرسان في الصباح الباكر لأخذ الدوق والدوقة، ليجدوا أن الجسر قد انهار، فأبلغوا بذلك، ووصلت فرق الإنقاذ.
وفي الوقت ذاته، قام نيكولاي بتقديم بلاغ إلى قاضي الأمن للتحقيق في جريمة القتل التي وقعت الليلة الماضية وفي جريمة بارونة بورودين. أرسل القاضي المحققين إلى الفندق للتحقيق.
تم القبض على يوديت، تماماً مثل البارونة بورودين، لكن نيكولاي وعد بإرسال محامٍ ماهر من العاصمة للدفاع عنها. وبينما كان نيكولاي يتظاهر بأنه مواطن عادي ويتحدث مع المحقق، لامست كاتيا كتف المدير مينجانو الذي كان واقفاً شارداً.
[ما الأمر؟]
سألت كاتيا.
[اتبعني للحظة.]
أخذت كاتيا مينجانو إلى زاوية مكتب الاستقبال وأخرجت حقيبة الإسعافات الأولية. كانت قد لاحظت مكانها عندما أعطاها مينجانو دواءً للزكام في وقت سابق.
كانت يدا مينجانو مصابة بجروح وكدمات. كان ذلك نتيجة لاندفاعه بعربة الطعام إلى غرفة يوديت الليلة الماضية واصطدامه بالباب. لم يلاحظ أحد ذلك، إلا كاتيا.
[أوه، لا داعي للقلق. إنها مجرد إصابات بسيطة.]
قال مينجانو محاولاً تهدئتها.
لكن كاتيا لم تكترث لكلماته وبدأت في تنظيف جروحه بعناية. حتى لو كانت تفهم لغة آرشيتيا، لما اختلف الأمر. لم يكن أمام مينجانو خيار سوى أن يدعها تفعل ما تريد، مع أن التوتر قد تملكه قليلاً لأنه لم يعتد أن تمسك امرأة بيده من قبل.
"لقد بذلت جهداً كبيراً البارحة. أنا آسفة لأنني شككت بك نظراً للظروف. كمدير فندق، بذلت قصارى جهدك لتقديم أفضل تجربة ممكنة للضيوف."
ظل مينجانو صامتاً.
[آه، ما الكلمة التي تعني 'تجربة' في لغة آرشيتيا؟]
عندما حاولت كاتيا، التي كانت تجيد التحدث بلغتها الأم، استخدام لغة آرشيتيا التي لم تكن تجيدها، وجدت نفسها متلعثمة.
[تجربة جيدة. شكراً لكِ.]
قال مينجانو وهو يبتسم بعد أن أخيراً تذكرت الكلمة.
نظر مينجانو إلى الضمادات التي لفّتها حول يديه بشكل غير متقن لكن بعناية. ثم نزع نظارته المغبشة ليقوم بتنظيفها بقطعة قماش ناعمة، لم يكن يرى وجهها بوضوح.
بعد أن أعاد النظارة النظيفة إلى عينيه، رأى وجهها بوضوح أكبر.
"أود أن أعود يوماً ما إلى هذا الفندق الذي تعمل فيه، فما هو اسمك الكامل؟ في حال انتقلت إلى مكان آخر، أود أن أتبعه."
في الحقيقة، لم يكن من المستغرب أن ينتقل إلى فندق آخر بعد كل ما حدث في يومه الأول من العمل. كاتيا كانت ترغب بصدق في معرفة اسمه الكامل. كان مديراً شجاعاً ومخلصاً.