نظرت بيرنهيلدا إلى وجه الرجل الذي بدت عليه خيبة الأمل بعطف، ثم اقتربت منه وسألته بلطف:
"هل جئت إلى هنا لأنك تعاني من مرض ما؟"
أجاب الرجل بصوت متعب:
"أعاني من الربو... السعال والبلغم لا يتوقفان، مما يسبب لي آلامًا في الصدر ويجعل حياتي صعبة."
سألت بيرنهيلدا وهي تضع يدها على صدره:
"هل الألم بالقرب من منتصف الصدر؟"
هز الرجل رأسه مشيرًا إلى جانب آخر، فتبعت يد بيرنهيلدا إشارته وانتقلت إلى مكان الألم.
سعل الرجل بقوة، ثم فجأة، توقف عن السعال ونظر حوله بذهول، ثم قال:
"كان يؤلمني هنا عند السعال، ولكن الآن...؟"
بدأ يغلق عينيه ببطء ثم فتحهما مرة أخرى، وكان الألم الذي كان يشعر به في عنقه وصدره قد اختفى تمامًا.
صرخ بدهشة:
"أخيرًا بدأت أرى تأثير ماء الحياة!"
ابتسمت بيرنهيلدا بلطف وقالت:
"لحسن الحظ."
قفز الرجل من مكانه فرحًا ورفع ذراعيه عاليًا، ثم خرج من الكوخ مسرعًا.
من النافذة بجانب الباب الأمامي، كان يُرى الرجل وهو يركض نحو الناس المنتظرين على ضفة النهر، يصرخ بفرح ويخبرهم بما حدث.
بدأ الناس حول النهر يتحركون باضطراب، وبدأوا يخرجون المزيد من المال، وبعضهم انحنى على ركبتيه أمام النهر، الذي أطلقوا عليه "نهر الحياة"، وبدأوا في أداء التحيات.
شعرت كاتيا بشيء غريب حيال هذا المشهد الغريب.
'لا يمكن لمرض أن يُشفى تمامًا فقط من شرب الماء.'
لو كان هناك مثل هذا النهر فعلاً، لتسابق ملوك العالم للحصول على مياهه حتى جفت بالكامل.
بدأت كاتيا تفكر في بيرنهيلدا بشكل مختلف. عندما لامست يد بيرنهيلدا المنطقة المؤلمة لدى الرجل، اختفى الألم فورًا، وليس بعد شرب ماء الحياة.
نظرت كاتيا مرة أخرى إلى هذه المرأة الغامضة.
لم ترَ من قبل شخصًا بشعر أبيض وبشرة وعينين بهذا اللون. حتى في عائلة الدوقية الكبرى، كان الشعر الفضي نادرًا، أما الشعر الأبيض فهو أكثر ندرة.
بدأت تتذكر شيئًا. في قتال غير قانوني، كانت قد واجهت رجلاً يشبهها بشعره الأبيض وكل شيء حوله كان يبدو أبيضًا.
لكن شعره كان ممزوجًا بالفضة.
سألت بيرنهيلدا بابتسامة حزينة:
"أنتِ تريني لأول مرة، أليس كذلك؟"
تفاجأت كاتيا وحركت يديها بسرعة نافية: