الجزء 2

3.8K 55 0
                                    

#فلاش_باك....
بسم الله توكلنا على الله ...
فحالهم فحال كاع الناس الي من الطبقة ديالهم ,, طبقة الشعب من العائلات الي معندهمش وماخاصهمش ومايمدوش ايديهم يطلبو ولو توصل بيهم العظم ،، هادشي الى وصلات بيهم العظم خصوصا الخوت بزوج تبارك الله كيتقاتلو صباح وعشية باش يدخلو طرف الخبز ومايعتامدوش على باهم وخا منعرف اش يوقع والى اعتامدو عليه ماياكلو غير الى بغا هو خصوصا هو من نموذج الاباء الي حاشا واش يكونو اباء .. الحكاية طويلة ومعاني كلامي كثيييير يتلخص فاحداثها وفي طياتها شلا وشلا ... هادي عائلة غاتدخل لقلوبنا ب افعالها سواء زينة او شينة على مقولة الحكيم الخاتر فؤاد رمسيس ونتذوقو احداثها ...عائلة فيها زوج خوت وبنت هي اخر العنقود وسط زوج عزارا واحد فيهم يحنت ليا عشرة اما الكبير دراعو گاد وعارف بحق الزمان يجيب لقمة من فم سبع رجولة فيه مزايا بزاااااف وفيه مساوء بزاااف كلهم غايبانو مع توالي الاحداث ...ولاخور الي قبل من البنت حتى هو الرجولة وتاهو حنين فختو غير الفرق الاكبر احن بدرجااات علاش لا وهو الي رباها ملي كانت عندها شهرين فعمرها قايم بدور الاب والام فنفس الوقت بمساعدة جارتهم نجية الي كانت كترضع تاهي ولدها انذاك الي كان فعمرو عام وشهرين ...
#الرابعة مساءا قريب اذان العصر في واحد من دروب وازقة مدينة الجديدة المغربية اومدينة مازاگان بالبرتغالية قديما ايام الاستعمار ...في حي من احياء المدينة حي السعادة بالضبط وفي واحد من المنازل بالدرب منزل فيه طابق الارضي مصلوح صليح زوين والفوق مكاملش فيه غير سطح مبني ب البريك فقط صالحين لتحت علاش قادين وصافي زوج بيوت كبار كيشوفو فبعضياتهم واحد صالون وواحد فيه تلفازة فين كيجلسو ياكلو ويتفرجو وبيت فين كينعس الخوت الكبير والي موراه وبيت فين كينعس باهم والبيت الي فيه تلفازة وواحد صغيير فيه سداري واحد وماريو صغير ديال شخص .. فين كتنعس البنت الصغيرة والي بزز باش تدار ليها كونها هي وحدها وسط منهم بنت ضروري خاصها بيت ديالها وكوافوز فين كتحط اشياءها النسائية الخاصة بيت مساحتو جد صغيرة ... عاد كاينة كوزينة وطواليط مشروكة بالدوش ...الفراش مفرشين على قد الحال وصافي الطابق تحتاني غير الخوت الي تشاركو وصلحوه على مقولتهم " نصلحو فين نعسو ونغطيو راسنا ونديرو فين يجي عندنا بنادم يلقا علاش يجلس ما يجلس فوق التبهديل والبريك " حيث هما عاشو فصغرهم فيها مصبوغة صباغة فوق البريك والمرطوب حيث باهم كان عسكري قدييم وهاد الدار شراها بزز فالقديم قبل مايشد التقاعد ديالو ...
فوزي"الي من ورا الكبير...صونا تيليفونو" : نتا متصيبش تنساني واحد شوي ؟ شحال جابو تما ؟ حسب ليه تمنطاعش (تمنية عشر حيث دكاليين ) اشوف عزوز عيط على توفيق قوليه داكشي علاش وصاك فوزي يجيبو ليا لمحل قبل منسدو وقبل ميجي مول المحل نعطيوه الحساب حيث هاد اليومين جايين عمامي من البلاد لهيه ثلاث سيدي بنور يوجد ليا دوك طيور ليا انا وصافي ....
عزوز : شحاال درتي معاه ؟
فوزي : على ما وصاني عصام شي ستة يلاه نجيبهم لختي تكملهم فالتنقية وترميهم فالفريگو ...
عزوز : سير عالله ومتعطلش راني غا ايد وحدة هنا وشي عيالات وصاونا على دجاج لعرس ياكما نسيتيهم ؟
فوزي : نقصِّي مناكل وهانا معاك ...
قطع معاه وهو يسمع صوت الباب تحل كب ليه كاس ونتش ندغة من الخبز كلا بيها من اومليط الي صوب وشرب جغمة من اتاي حتى بانت ليه دايزة ....

ولادة من رحم الفسادحيث تعيش القصص. اكتشف الآن