الجزء 19

1.2K 26 0
                                    


الحزن مخيم على دار الوزاني عائلة يونس ...حياتهم تقلبات رأسا على عقب وفاته كانت صدمة كبيييييييييرة لاقرب ناس ليه وحتى البعيد وراه تصدم ...حياتهم من بعد مكانت كلها افراح كلها حياة وتجمعات هاهما دابا كلشي حزيييييييين والعيون غالب عليها الدموع وقطرات الحزن كتنزل من القلب قبل العين ...قهرة والم على وفاة شاب مشا عريس خلا وراه قلوب منكسرة مجروحة مكلومة على فراقه ...الايام تمضي والسنين وكيبقى غير ولف وتعود ...ولا يسعنا سوى ان نقول لله ما اعطى ولله ما اخذ ولكل غمة فيها حكمة ...انا لله واناا اليه راجعون...ترميشة تابعة لاخرى كتحس بحركات خفاف على شعرها ...حتى حلات عينيها على صوت الهضرة فالدار ملي جات وهي ناعسة كانه كيقول ليها راسها نعسي لا ربما مجرد حلم نعسي لا ربما تنساي نعسي باش ترتاحي نعسي باش قلبك يرتاح ...ولكن شحاال جهدها خاصها فترة عاد باش تنسا صعيب تنسا دغيا خصوصا وقع هادشي نهار فرحها ماشي قبل ماشي بعد لا اليوم الي كيكون مميز عند اي عروسة هي تقلب ليها عزا ...دورات راسها لقاتو هو الي كان كيدوز بحنان على شعرها...شافت فيه بعينيها الي ورمو بالبكا ...فرح : عصااام ...عصام : بنتي ..."باس راسها"فرح"ناضت بشوي تا تقادت فالجلسة كتفوه وتشوف فلارض كتلتاقط انفاسها وتفيق مزيان "عصام"وقف وجلس حداها مد ايدو ورا ضهرها كيطبطب عليها" : خمرتي بزاااف ...فرح"شافت فيه بعين محلولة وعين شبه مسدودة " : شحاال فالساعة ؟عصام : اذن العشا قبيلة...فرح"ضحكت بجنب " : كنت فغيبوبة ..."شافت فيه" مشيتي لدار خالتي غيتة ؟عصام"حرك راسو" : ضروري العزا مزال ما سالا...علمني الحاج بالي واحد اليومين ويطلعو لوزان عند عائلتهم تما دايرين العزا الثاني فدار جد يونس الله يرحمو..."سكت واحد الوهلة الي تنهدات فيها ...عاود استانف الحديث" ماهضرش معاك باك ...فرح "حركات راسها بلا "عصام"ضحك بجنب" : لاش غايسول لاش..."شاف فيها" فرح الي جرا ماهو الا مكتاب واختبار من عند الله ...مامقسمش ليك ..فرح : عااارفة خويا عارفة...الي جرا كان مكتاب ميمكنش لينا نبدلو اقدار سيدي ربي ميمكنش ليا نتحكم فالمكتاب ميمكن ليا ندير والو ...انا مشيت بداكشي الي حطو الله فطريقي ..يونس كان فحال الملاك حطو ربي فطريقي يمكن ماشي هو الي فنصيبي ويمكن تاحاجة مغاتجيني ساهلة يمكن ربي غادي يعوضني بما احسن ...غير هو ماشي ساهل باش نسا ماشي ساهل باش نتعود دغيا الجرح قاااصح اخويا ...صدمة الموت ديالو ونهار عرسنا ؟ عاد هو ك انسان عمري نلقا فحالو ،،الطيبة الي فيه فعايلو تصرفاتو خلاتني نقبل بيه ...فلول كنت مترددة ولكن سلمت امري لله وقلت علاش منقبلش بيه ياك حنا البنات كنقلبو على هاد المواصفات،،راجل يبغيك قلب يهتم بيك ...يخاف فيك الله يحتارمك قبل بشروطي وقبلت بهضرتو حيث قنعاتني ...عصام : ويمكن ربي عطاه القبول باش تقبلي بيه ...فرح : باش نقبل بيه ونعيش هادشي الي عشت هاد الايام ...يونس وخا مات عايش فعقلي وقلبي بقا ذكرى عمرها تنسا...عصام : خودي وقتك فحزنك منقوليك والو ا فرح بكي سدي عليك غير هو متكثريش عليك فوق القياس ...را كنعرفك ا فرح وخا كتخبي عليا كنعرف علاش حازنة بزاااف ...يحساب ليك غافل ؟فرح"شافت فيه بتساؤل "عصام : سمعتيهم كيلغيو ب العروسة قدام النحس ؟ زيدي عليها كتلومي راسك معندك زهر ...ونتي "كانت غاتهضر وحبسها بايدو" ونتيييييي سبابو دخلتي عليه بالمباركة مسعودة (هي عكس مباركة مسعودة كتقال باستهزاء زعما را بنحس) هادشي الي مصور ليك دماغك ...فرح نتي حنينة بعقلك قلبك بيض زوينة من كاع الجوايه وخايبة من كاع الجوايه كضربي المزايا الي فيك بهاد تفكير ديال اللوم...عند اول طريق كطيحي كواريك(كتستسلم) الي ضحك ليك تقول ي ااه غير باش ترضيه...فرح : مكنبغي نقلق حد...عصام : فرحي كلشي وقلقي باك جات عليه...لاش دخلك للبيت داك النهار اش بغا ؟ "خرج فيها عينيه"فرح"بخوف " : والو ...عصام : فففرررررااااح سولتك جاوبي متعصبينيش ...فرح : والله م..."حبسها وشد ليها ايدها مزير حيث بهضرتها اكدت ليه را بغا شي حاجة" احمعصام : تحركي هضري لا نوضوها هنا ...فرح"باستسلام حدرات راسها" : بغا نعطيه شيك ديالي نسنيه ويعطيه ضمان لواحد السلف تسلفو باش يحفضو الارض ديال با جدي ...عصام"خرج عينيه" : ياكما عطيتيه ليه ؟!! "جهد صوته تا بح" هااااضرييييييييييييي...فرح"بنفي " : لا لا لا والله ماعطيتو مشيت البيت تا سنيتو وكنت غانعطيه ولكن صافي مبقيتش عطيتو ليه قطعتو ..عصام : ماعطتيهيش ياك !؟فرح : وحق الله قطعتو اصلا ومات يونس الله يرحمو باقي مسولنيش عليه ...عصام : ماتعطيهش وهاد تفكير ديال كنتي غاتعطيه ليه غانتحاسبو عليه من بعد. ..فرح : را جاني با حشمت وعصام"ناض بعصبية دفالو كيرشرش" : وااااااا واخا يكون باك هاد باااك بوحدو متعتقيه بسنتيم واااااااااا عباد الله را باك هذا الى ماغرقك يقتلك ...وااابوك را ولدنا غا باش يدخلنا لحبس بوك ولدنا باش نضمنوه هو يعيش وحنا نغرقو الله يغرق لبويا الشقف ...

ولادة من رحم الفسادحيث تعيش القصص. اكتشف الآن