الفصل 70 _أحتاح الرعاية
انتهت القصة. سأل الدوق عندما تذكر شيئا بعدما كان الصمت مخيما على المكان.
"بالمناسبة، سيلا. كيف هدأتني عندما فقدت السيطرة؟ مما سمعته، يبدو أنك هدأتني."
"هذا……".
لقد وجدت صعوبة في التحدث. كيف يمكنني القول أنك فقدت وعيك عن طريق طعني له بسكين مسموم؟
لكنه كان فضوليًا جدًا لدرجة أنني لم أستطع إلا أن أقول ذلك.
"لقد قام فيسنتي بوضع السم على السكين الذي كان بحوزتي للدفاع عن النفس. لقد طعنتك قليلاً بالسكين…..حسنًا، لم أكن أخطط لفعل أي شيء لك يا صاحب السمو! نظرًا لوجود أثير الشفاء، كان الشفاء الكامل ممكنًا طالما أنك لم تمت. لقد قمت بطعنك بلطف قدر الإمكان، بخفة شديدة. ولقد ساعد فيسنتي صاحب السمو الذي كان فاقدًا للوعي".
في الواقع، كنت أخطط لاستخدام الأثير لإزالة السموم منه مباشرة بعد طعنه بالسكين.
'لقد كان الأمر متهورًا، لكنه كان أفضل طريقة.'
حقيقة أنني فقدت الوعي بعد ذلك كانت أمرا غير متوقع.
لو لم يظهر فيسنتي في ذلك الوقت، لكان من الصعب علينا أنا والدوق البقاء على قيد الحياة.
'بالتفكير في الأمر، ففيسنتي قد ساعدنا من دون أن يطلب مقابل.'
رغم أنه لم يقل ذلك بنفسه.....أستطيع أن أقول من الظروف. لقد استمع إلى طلبي وشفى الدوق أيضًا. وعندما فحصت حالة الدوق، لم تكن هناك علامات إصابة أو تسمم.
علاوة على ذلك، قال لي أيضًا : "لا توجد مشكلة في السم". عندما كنت قلقة بشأن صحة الدوق.
هل هذا أيضًا لأنه لم يفقد إنسانيته تمامًا بعد؟
عندما التقت أعيننا، عبس كما لو أنه يسألني "ما هذا؟". نظرت إليه بنظرة فخورة. حيث بدا فيسنتي غير مرتاح.
نظر الدوق، الذي سمع قصتي، إلى فيسنتي وقال:
"أنا مدين لك."
"لا بأس. لقد كانت مبادلة للخدمات".
ولوح فيسنتي بيده.
نظرت إلى الدوق بقلق، وتركت فيسنتي هكذا. بغض النظر عن مدى إلحاح الوضع، كان من الممكن أن تموت. ألن يجعلك ذلك تشعر بالسوء؟
ومع ذلك، على عكس مخاوفي، أومأ الدوق بطاعة. على العكس من ذلك، بدا أنه معجب.
رؤية ذلك، سألت بحذر.
"هل أنت بخير؟"
"ماذا تقصدين؟"
"...…لقد طعنتك بسكين مسموم كان من الممكن أن تكون حياة صاحب السمو في خطر."
"لا بأس. بل أنا ممتن لاختيارك. ربما لم يكن الأمر سهلاً، لكنه كان يتطلب الكثير من العمل الشاق. بل أنا الذي سببت لك تجربة كهذه....".