الفصل 91 - أحتاج الرعاية
"أحسنت العمل."
رغم أنني كنت أود أن أنتزع الوثيقة بسرعة، إلا أن الأطفال كانوا يشاهدون، ولأن الموظف قد غير موقفه، قررت التوقف.
تحققت من كشف الحساب.
'كم تضاعف هذا المبلغ بالضبط؟'
المبلغ كان قد تضاعف بنحو ست مرات مقارنةً بما كان عليه في آخر مرة تحققت فيه. لم أشعر بأي ارتباك، فقد بدا الأمر غير واقعي تمامًا.
لكن مع هذا المال...
"هذا يكفي."
ابتسمت برضا وأعدت كشف الحساب إلى الظرف. ثم نظرت إلى الموظف الذي كان ما زال يقف بجانبي. عندما تلاقت نظراتنا، ارتعش قليلاً.
في الواقع، مع هذا المبلغ، يمكنني أن أكون أحد العملاء الرئيسيين في البنك. ولأنهم عاملوني كضيف غير مرحب به، فمن الطبيعي أن يشعر بالحرج. بدا أنه لم يكن في منصبٍ عالٍ جدًا.
تعتمد البنوك على ودائع الأثرياء لتشغيلها، ولذلك فإن إدارة العملاء يجب أن تكون صارمة. إذا قدمت شكوى بشأن سلوك الموظف غير اللائق، فالبنك لن يتجاهل الأمر.
يبدو أن الموظف مدرك لذلك.
'ماذا علي أن أفعل؟'
كان لدي خبرة في العمل في مركز استقبال الشكاوى في حياتي السابقة، لذا كنت واثقة من قدرتي على تقديم شكوى بشكل جيد.
'لكن... لن أفعل.'
لكن سرعان ما غيرت رأيي. لقد كان هذا الخروج الأول منذ فترة طويلة. لم أرغب في إضاعة الوقت والطاقة على شيء كهذا.
'ثم...'
حولت نظري عن الموظف ونظرت إلى الأطفال. كانوا قد نسوا الموقف المزعج السابق وركزوا على الحلوى. مع التفكير في الأطفال، كان الخيار الأفضل...
نظرت إلى الموظف. عندما نظر إلي، ابتلع ريقه بقلق.
"لا يوجد شيء أكثر حماقة من الحكم على الناس بناءً على مظهرهم. أتمنى أن تكون أكثر حذرًا في المرة القادمة."
"نعم، أنا آسف..."
انحنى الموظف بعمق ثم غادر.
والآن بعد أن اختفى المتطفل...
نظرت إلى الأطفال. بعد أن أدركوا الموقف، أضاءت وجوههم بسعادة.
* * *
بعد أن أخبرت هاينا والأطفال بالانتظار في البنك لبعض الوقت، خرجت إلى المدينة وبدأت في المشي بسرعة.
'يجب أن يكون هذا هو المكان.'
نظرت حولي بينما كنت أستعرض الخريطة التي أحضرتها. كانت هناك علامة مقص على الخريطة التي تُظهر عاصمة الإمبراطورية. كنت قد وضعتها استنادًا إلى ما رأيته في الرواية الأصلية.