و لهذا أنا اتفهم حقاً ما يمر به شخص شاب يسكن وحيداً للمرة الأولى في حياته !
و لكن تفهمي لا يعني بأنني سأرخي دفاعي اتجاهه ابداً .. عليه أن يعلم أن ما يفعله يضره هو قبل أن يضرني .. و أن لا فائدة من كل ما يفعله
أنا اخترت أن أعيش لنفسي .. أن أعيش مع أمي و أبي .. قررت أنني أريد الاستيقاظ في غرفتي كل صباح .. و أريد أن أبقى سعيدةً حتى عمر طويل !
ليس هنالك ما يجبرني أن أخاطر و أدفع بحياتي نحو التهلكة بالعيش مع شخص ما لا أعرفه جيداً .. شخص يحمل تطلعات مختلفة و يأمل بحياة بالتأكيد لا تشبه حياتي بأي شي .. أنا لن أخاطر بسعادتي حتماً !حينما استيقظت في اليوم التالي أدركت أنني سأقابله اليوم بكل تأكيد في محاضرته و لم أعلم ما الذي علي فعله .. هل أتظاهر بالغباء ؟ بالجنون ؟ هل علي الانسحاب و عدم حضور المحاضرة ؟
كان الانسحاب آخر الخيارات التي قد تقنعني .. لطالما كنت أواجه مشاكلي وجهاً لوجه .. و في أعماقي كنت أدرك أنني في بر الأمان و هو الذي يتخبط كغريق تتهاوى فوقه الأمواج .. أنا بخير إذا كشف الأمر للعلن .. هو الذي سيتحمل عواقب الأمر كله .. و لكنني على الرغم من كل هذا قلقة عليه في أعماقي ، و لا أعلم لماذا !
قررت في النهاية أن أتصرف و كأنه لم يحدث شيء بيننا البتة .. دخلت مبتسمةً و ألقيت السلام .. كان جالساً يعد أوراقه و يرتبها قبل المحاضرة و وضع عينيه في عيني حين ألقيت السلام و ابتسم و قد رد علي السلام .. إنه تصرف عادي .. ظننت لوهلة أنه قد عاد إلى رشده و إذا به يستهل المحاضرة بسؤاله أحد الشباب : هل أنت متزوج يا حسن ؟
- كلا يا دكتور
- لو أنك تزوجت و قررت زوجتك العمل في دولة أخرى هل ستذهب معها ؟
- أذهب كـ مرافق ؟ بالطبع لا .. ماذا عن عملي ؟
- ماذا لو أنك بحثت عن عمل مناسب هناك ؟
- إذا كان الأمر كذلك فأعتقد أنني موافق ..
سأل السؤال ذاته على عدد من الشباب و وافق عدد كبير منهم .. ثم انتقل نحو الفتيات و طرح السؤال بشكل عكسي : هل سترافقين زوجك إلى الخارج لو أنه أراد العمل هناك ؟
كانت هناك العديد من النقاط التي طرحنها الفتيات قبل أن يجيبوا بنعم أو لا .. و قد رجحت كفة اللا بشكل كبير
- ريم ، ما هو رأيك حول الموضوع ؟
- كلا ، لن أذهب
- و لما ؟- لدي خطط لحياتي مثلما يملك هو خططاً لحياته .. و أريد تحقيق الكثير من الأشياء في الوقت الذي يريد أن يسلبه مني ببساطة حتى ارافقه لدولة أخرى و لوقت طويل ! يستطيع الذهاب لكنني لن أذهب
- قد تكون هناك فرصاً جديدة و خطط أفضل لو أنك تغامرين
- الذي يغامر بوقته و حياته نحو أمر يجهل نهايته أو نتائجه هو فاشل قبل حتى أن يبدأ
أنت تقرأ
بعد كل شيء
Romanceمن يتحمل خسارات المرء حين تفيض عن احتماله ؟ من يشد أزر أنثى تركت كل شي لتبحث عن نفسها و لا تجدها ! من يملك الصبر العظيم لاحتمال كل ما لا يحتمل ؟ هل من شجاعة المرء أن يكتب قصته البشعة أم هي دناءة منه ؟ هل التخلي عـمن نعتقد أننا نحب و متيقنين تمام ا...