قلت لـ د. طارف :
- في الحقيقة ، أنا أريد الحديث معك عن بعض الأمور وجهاً لوجه- سأزيل الجبس بعد يومين .. هل نلتقي في اليوم الثالث ؟
- أجل بالطبع
- هل هي أمور ستسعدني ؟
- لا تكن فضولياً كثيراً و تحلى بالصبر
- حاضر حاضر
- أنا تعبة حقاً .. ما رأيك أن نكمل حديثنا غداً ؟
- بالطبع ، نوماً هانئاً
- لك أنت أيضاً
أغلقت الهاتف و نمت على الفور .. لم تتح لي الفرصة للتفكير فيما دار بيننا من حديث .. أعتقد أن الأيام القادمة ستحمل الكثير مما لا أتوقعه و لا أريد أن أتوقعه حتى !
استيقظت على صورة جديدة له و يبدو فيها و كأنه استيقظ للتو .. شعره مبعثر و عيناه لا يزال عليهما آثار النوم و قد كتب لي :
" صباح الخير خريجتي "حسناً لقد شاهدت الصورة بعد أن انجلى الصباح و بات العالم يمسون على بعضهم البعض بالخير و النور و كل شيء جميل ، لكنني قررت الرد عليه في كل الأحوال فكتبت :
" مساء الخير أستاذي الفاضل "نهضت لأغسل وجهي و حينما عدت وجدته قد أرسل لي :
" أستاذ ؟ أنا لست أستاذك .. لقد انتهى كل شيء البارحة "" ستبقى دوماً أفضل أستاذ ألتقيت به "
" إذاً أنا راض جداً عن كلمة أستاذي "
" أفضل أستاذ في كل شيء ما عدا التدريس حقاً "
و أرفقت بعض الإيماءات الضاحكة مع الرسالة" عملي ليس ممتعاً حقاً بدونكم .. أنا سأموت مللاً حتى إنتهاء وقت العمل "
" ابذل جهدك .. اتصل بي حين تكون متفرغاً "
" هل تحبين صوتي لهذه الدرجة ؟ "
" كلا و لا تفعل .. لقد غيرت رأيي ، لا وقت لدي للحديث معك "
" يمكنكِ التنازل قليلاً و قول الحقيقة لمرة واحدة على الأقل !"
" الحقيقة أنني لا أريدك أن تشعر بالملل و أنا هنا "
" هذا يبهج قلبي حقاً يا ريم "
أرسلت له بعض الإيماءات السعيدة ثم كتبت له :
" هيا عد للعمل .. تذكر دائماً أن إجازتك بعد خمسة أيام من العمل فقط "" يا له من تحفيز قوي حقاً .. شكراً لكِ "
نزلت بعدها لتناول الغداء مع أبي و أمي و سعود .. أشعر الآن أن تمديد سعود لسفره كان أكثر أمر صحيح قام به طوال حياته ! بينما نحن نأكل و نتبادل الحديث أخبرته أننا سنقوم بزيارة عائلة محمد بعد يومين ، أي حين ينتهي عادل من اختباراته و يعود ..
أنت تقرأ
بعد كل شيء
عاطفيةمن يتحمل خسارات المرء حين تفيض عن احتماله ؟ من يشد أزر أنثى تركت كل شي لتبحث عن نفسها و لا تجدها ! من يملك الصبر العظيم لاحتمال كل ما لا يحتمل ؟ هل من شجاعة المرء أن يكتب قصته البشعة أم هي دناءة منه ؟ هل التخلي عـمن نعتقد أننا نحب و متيقنين تمام ا...