على بعدِ أميالٍ من "لندن" يقبع "جلوسترشير".. ذلك الريف الانجليزي الساحر؛ الذي أمتاز بطابعٍ خاصٍ خلابٍ، جعله من أجمل المناطق الريفية المجاورة لتلك المدينة الصاخبة.غطى البساط الأخضر؛ بدرجاته المتفاوتة سهول الريف وتلاله وجباله على نحوٍ يخلب الألباب.. تنساب من خلاله مياه السواقي الصغيرة مصدرةً سيمفونيةً رائعةً هنا وهناك. تتجول نسماته الباردة بين حقوله الخضراء بمحاصيلها الوفيرة، وتتمايل السنابل الفارعة برقصٍ متناغمٍ تقودها خلاله تلك الرياح المزاجية، فتداعب المحاصيل بهدوءٍ تارةً، وتعصف بها تارةً أخرى، لكنها تُبقي الحياة مستمرة فوق ذلك البساط الذي يستضيف حياةً مختلفةً كل فصل.
يخترقُ نهرُ سيفيرن البطاح الخلابة لتتناثر من حوله المراعي بمروجها الساحرة لتهيم فيها الخراف لؤلؤية الفراء، وتتدلل بعشبها النضر الغزير الأبقار السمان، والخنازير البرية.
ورغم تدَّخل الإبداع البشري ليكتمل سحر ذلك الريف بمنازله وقصوره الفاخرة، أبت الطبيعة إلا أن توقع على جدرانها الحجرية لتوثق انتماء هذه المنازل إليها؛ فنجد الأغصان الكثيفة تنمو بين أحجارها بشكل مبهر، حتى تكاد أحياناً أن تغطي بناء المنزل من جهاته الأربع.
تسللت أشعة الشمس الذهبية لتغمر بدفء فتاة في التاسعة عشر من عمرها، وقفت على يمين النافذة المفتوحة؛ تشبع رئتيها بأريج الزهور العطرة التي ملأت الحديقة حول المنزل. أغمضت عينيها مستسلمةً لمداعبة نسمات الظهيرة لوجهها و خصلات شعرها التي انسابت خلف ظهرها بتموجٍ خفيفٍ.
استدارت إلى باب حجرة المعيشة حيث انضمت إليها فتاةٌ جميلةٌ ملكت نفس الشعر الأشقر إلا أنه يتجاوز كتفيها بقليل، دارت على عقبيها وابتسامةٌ سعيدةٌ تملأ شفتيها متسائلةً بحماس:
- ما رأيك يا "دورندا".. أليس رائعاً؟
تأملت "دورندا" ذلك الثوب المصنوع من الحريرِ الزهري، بصدرية التفت بضيق حول جذع الفتاة، بينما وزعت الكلف العريضة -بمسافاتٍ متفاوتةٍ- على الجزء السفلي من تنورتها الواسعة، وعلى طرفي الكمين القصيرين.
أنهت عينا "دورندا" الزرقاوان تفحصها قبل أن تؤكد بإعجاب:
- بلى، إنه رائع.
ضحكت الفتاة الأخرى بسعادة، ثم قالت بينما أخذت تتفقد الطيات المنسدلة حول خصرها برضا عظيمٍ:
- كنت أخشى ألا أستطيع الحصول عليه قبل حفلة الغد.
- "آن"! لماذا لا تضعين القبعة؟!
رفعت "آن ماري" عينيها الرماديتين إليها لتجيب وهي تحافظ على ابتسامتها:
- أرغب في تجميلها أولاً بالكلف.
- ألم تفعل السيدة "سكارلت"؟!
- طلبت منها ألا تفعل. أحب أن أهتم أنا بذلك.
أنت تقرأ
جلوسترشير.. مكتملة
Romanceدعوة لزيارة أحد أرياف انجلترا الخلابة.. حيث يحتضن السحر كل بقعة يحتويها، ويتجلى الجمال الذي يثير حواسك أينما توجهت. هناك ستلتقون بشخصيات نسجتها من خيالي المحب لتلك الحقبة الفيكتورية المتميزة. أشخاص عاشوا حياة طبيعية يتخللها المرح والترح.. الحب والكر...