- ذهبوا للتنزه داخل القصر الكريستالي.
- لماذا لم ترافقيهم؟!!
ألقت "آن ماري" سؤالها المتعجب على صديقتها "ليندا" بينما كانت تحتل مقعدها وسط حديقة آل "ولسون".
- لقد قمتُ بزيارة القصر أكثر من ثلاث مرات، ولا يوجد جزء داخله لا أعرفه.
أشارت "ليندا" للخادم الواقف على بعد خطوات من الطاولة الأنيقة ليبدأ بصب الشاي بينما كانت تحدث "آن ماري" الجالسة في مواجهتها.
- في الحقيقة هي فكرة "أليس" وقد أصرت على "دانيال" مرافقتها رغم ذهاب الجميع.
التقطت قطعةً من حلوى الماكرون لتقدمها ل"آن ماري" متسائلةً بإبتسامةٍ ودودةٍ:
- هل قمت بزيارة القصر الكريستالي من قبل؟
تناولت "آن ماري" القطعة الشهية شاكرةً قبل أن تجيب ببساطة:
- مرة واحدة فقط.
- حقاً؟!! لا أعتقد أنَّها كافية لتنهي تجوالك فيه. أم أنَّكم قضيتم اليوم بأكمله تتنقلون بين أقسامه؟!
ارتسمت ابتسامةٌ صغيرةٌ على شفتي "آن ماري" وهي توضِّح:
- تاهت "دورندا" بداخله في أول زيارةٍ لنا إليه، فقضينا وقتاً سيئاً أثناء البحث عنها، مما أعقب مغادرتنا للقصر فور ايجاد والدي لها، وبالتالي أصبح مكاناً يصيب شقيقتي بالرعب؛ لذا لم نفكر حتى بإعادة الزيارة.
صدرت ضحكةٌ قصيرةٌ من بين شفتي "ليندا" قبل أن تؤكد برفض:
- لكنها فتاةٌ ناضجةٌ الآن.
- لقد اعتدنا إسقاطه من جدول نزهاتنا.
وصمتت "آن ماري" للحظة قبل أن تؤكد:
- لكنني بالفعل بحاجةٍ لزيارته. سأقترحه المرة القادمة بالتأكيد، فقد أبهرتني النافورة الكريستالية، وأحب رؤيتها ثانية.
- إن لم يوافقوا فسأرافقك أنا و"دانيال" إليه.. ما رأيك؟
ولم تنتظر إجابة "آن ماري" مردفةً:
- "دانيال" يحفظ تفاصيله، ويمكنك الإطمئنان أنه سيحافظ عليكِ جيداً ولن يفقدك داخله.
رافقت كلماتها الأخيرة غمزةٌ مرحةٌ زادت من توتر "آن ماري"؛ التي كفاها ذكر إسمه لترتبك خفقاتها وتعابيرها فاكتفت بالموافقة بإيماءةٍ من رأسها دون حديثٍ لتوقف تمادي "ليندا"، ولضمان ذلك تطرقت إلى مواضيع أخرى تهم رفيقتها.. لم يمر وقتٌ طويلٌ قبل أن تحظى الفتاتان برفقةٍ غير متوقعةٍ.
انضمت إليهما "أليس" بملامحٍ مستاءةٍ ولم يكن من الصعبِ ملاحظة تلك الدموع المتعلقة بطرفي عينيها الحزينتين فتساءلت "ليندا" بإهتمامٍ وهي تترك مقعدها:
- ما بكِ عزيزتي؟!!
نظرت خلفها لتتأكد من وجودها بمفردها فأعادت نظراتها إلى وجهها العابس متسائلة:
أنت تقرأ
جلوسترشير.. مكتملة
Romanceدعوة لزيارة أحد أرياف انجلترا الخلابة.. حيث يحتضن السحر كل بقعة يحتويها، ويتجلى الجمال الذي يثير حواسك أينما توجهت. هناك ستلتقون بشخصيات نسجتها من خيالي المحب لتلك الحقبة الفيكتورية المتميزة. أشخاص عاشوا حياة طبيعية يتخللها المرح والترح.. الحب والكر...