ما إن تسلَّل ضوءُ الفجرِ حتى بدأت استعدادات "مسالا" داخل مطبخ آل "ديكنز"، وجنَّدت الفتاتين لتجهيز كل ما قد يحتاجونه لصنع حلوى العيد.
- "دورندا".. لم تحضري السكر.
- ها هو في مكانه المعتاد..
إلا أنَّ "مسالا" اعترضت بشدةٍ وهي تضع القدر فوق الموقد.
- بل أريده هنا بجواري مع جميع المقادير الأخرى.
تمتمت "دورندا" بعبوسٍ بينما كانت تتجه نحو علبة السكر.
- يا إلهي يا "مسالا".
- توقفي عن التذمر، وحضِّري جميع الفاكهة المتوفرة، ثم أخرجي الدقيق، والخبز، وباقي المكونات. سأذهب لجلب القماش الذي سنستخدمه لتغطية الحلوى وسأعود فوراً.
غادرت المطبخ لتترك "دورندا" تنفِّذ ما أمرتها به، ثم انضمَّت إليها "آن ماري" بعد دقائق.
- لقد بدأت "مسالا" التجهيزات حتى قبل أن يصلَ "هوارد".
قالت "آن ماري" جملتها بضحكةٍ متفاجئةٍ فالتفتت إليها "دورندا" لتقول بتهكم:
- لا تريدُ لأي طارئ أن يمنعها من تحضيرها هذه المرة.
عادت ضحكات "آن ماري" بالارتفاع قبل أن تقول متفهمةً:
- لا يمكننا لومها.. لقد تأخرت كثيراً في صنعها. كنتِ مُحتجَزة لأيامٍ في حجرتك، ثم غادر "هوارد" إلى "لندن"، ولم تمنحاها الفرصة لتجهيز البودينغ في وقته المعتاد.
- أخرجي قارورة النبيذ.
- ماذا عن القطعة المعدنية؟
- لدى "مسالا". ستضعها بنفسها داخل الحلوى أثناء تحضيرها.
لم يمر وقتٌ طويلٌ حتى وصل "هوارد" من "لندن" ليتفاجأ باستقبالِ "مسالا" العاصف؛ الذي تضمَّن تحذيراتٍ وتهديداتٍ من التأخُّر للحاق بهنَّ إلى المطبخ، ولم تمنحه الفرصة للاعتراض، أو التعذُّر برغبته في الراحة بعد عناء الطريق.
- ستبدِّل ملابسك فقط وتنضم إلينا.. من المفترض صنعه قبل العيد بشهرٍ على الأقل، لكن بسببكم سنصنعها قبل العيد بأقل من ذلك بكثير.
أضاءت الابتسامة الواسعة ملامحه المستنكرة وهو يقول ببساطة:
- لم تكوني مضطرةً لانتظاري....
لم تسمح له بقول المزيد وهي تبعده نحو السلالم آمرةً إياه بالصعود لتبديل ثيابه واللحاق بهن.
لم يتأخر كثيراً –على غير عادته- إذ كان يعي امتعاض "مسالا"؛ التي تهتم بأدق تقاليد العيد وتجهيزاته.
كانت "مسالا" تقفُ أمامَ القدر الكبير بينما "دورندا" تضيفُ الفواكه المجففة داخله. على حين بقيت "آن ماري" واقفة قريباً منهما وبين كفَّيها قارورة البراندي.
أنت تقرأ
جلوسترشير.. مكتملة
Romanceدعوة لزيارة أحد أرياف انجلترا الخلابة.. حيث يحتضن السحر كل بقعة يحتويها، ويتجلى الجمال الذي يثير حواسك أينما توجهت. هناك ستلتقون بشخصيات نسجتها من خيالي المحب لتلك الحقبة الفيكتورية المتميزة. أشخاص عاشوا حياة طبيعية يتخللها المرح والترح.. الحب والكر...