Part 50

2.2K 133 55
                                    


وسع فراس عيناه بخوف و قلق  من حديث الآخر ، على الرغم من انه  لم يفهم بالضبط ما يعنيه يزيد بأنه يحتضر !

فراس : ماذا ... ت— تعني ؟!

يزيد بحزن : ان عمي راشد .. والد بدر ... لقد توفيه بسبب سرطان الرئه ... و كان من اعراضه .... انه يسعل كثيراً ... و يخرج الدم مع السعال ايضاً ..... و جدي كان مصاب بهذا المرض ايضاً و توفى بسببه .... فالطبيب اخبر عمي انه امر وراثي ! .... اظن بأنني ألحق بهم الآن ... انه دوري !

* ارتجف جسد فراس حينما سمع كلام يزيد ، الذي جعل قلبه يعتصر خوفاً على الآخر !

فراس : هل ذهبت الى المستشفى .... هل فحصت ؟!

يزيد : لا ... لم اذهب .

فراس بصدمه : لم تذهب ؟! .... هل زياد يعلم ؟!

يزيد نفى : لا احد يعلم سوى بدر ابن عمي ..... ارجوك لا تخبر زياد !

فراس تنهد : لن اخبره .... و لكن يجب ان تذهب معي الى المستشفى .

يزيد : لا احب  المستشفى

فراس : و هل اخبرتك بأن تعانقها ؟! ... انها مستشفى ... للعلاج ... سوى احببت الأمر ام لا .... يجب ان تذهب !

يزيد : ان ذهبت ربما سيعلم زياد !

فراس : لن يعلم ... انا ايضاً لا اريده ان يعلم ... يكفي جنونه الآن ... فإن علم سيجن أكثر ! .... و لكن بشرط .... ان تذهب و تتعالج .... جلوسك هكذا يزيد حالتك سوءاً !

يزيد تنهد : اذاً لا يجب ان اعود لوالداي .... ان علموا سيحزنون ... دعهم يضنون ان زياد هو انا .

فراس تنهد : يزيد ..... لا ح على اي شخص ان يأخذ مكان الآخر ..... و ايضاً والداك يجب ان يعلموا بمرضك ...... لو حدث لك شيئاً و اكتشفت والدتك ستقتلني ! .... و خليل لا اتمنى ان اواجه غضبه ...... و ستحزن والدتك بأنها لم تقف معك عندما احتجتها فعلاً ..... ستنهار ان علمت بأنك كنت مريضاً و هي لم تعتني بك ! ..... انت لا تعلم كم هي متعلقةٌ بك ! ( ابتسم مع تمثيل العبوس ) انها تحبك اكثر مني ايضاً !

يزيد ابتسم بحزن ثم سقطت دموعه ما ان تحدث قائلاً : و زياد يحتاج للإهتمام ايضاً ! ..... هو لم يشعر بالإهتمام بعد وفاة والداي ! انا فقط من كان يتلقى الاهتمام .... منذ دار الأيتام ... كنت اتلقى الاهتمام من زياد ! ... كان يحرص ان لا اكون حزيناً .... يدافع عني دائماً ..... حتى ان كان يشعر بالتعب .... هو يلعب معي ان طلبت منه ذلك ! .... يعطيني حتى من طعامه ... اذا لم اشبع بعد !!!! ( ثم بكى ) و اعطاني العائله التي من المفترض ان تكون عائلته هو !! ...... اتعلم ، ان امي منال .... هي قد رأت زياد و ليس انا عندما أتت الى دار الأيتام، و زياد الذي احبته، ليس انا! ...... قالت الاستاذه لزياد بأن هناك أمرأه تريدك ان تكون ابنها ....... اتعلم ماذا قال لها ؟ ..... قال ان لم يذهب يزيد انا لن اذهب ...... و بعدها هو رآني كالاحمق ابكي ... و عندما علم بأنني اشتقت لوالداي و بأنني اتمنى لو املك عائله .... ضحى بسعادته ! .... و قال لي بأنه الاستاذه اخبرته بأن هناك أمرأه تريدني انا ! ..... و انا كالاحمق مرة اخرى طرت من السعاده ! و لم ابالي بزياد ! .... وافقت فوراً و تركته ورائي !!! .... ( بكى بقوه ) انا سرقت عائلته !! و حياته ! و سعادته ! .... ربما يجب علي الموت ... ليعود له كل شيء ؟!

* تأثر فراس جداً من حديث يزيد ، و علم الآن لما يزيد يتغافل عما يفعله زياد معه ! فربما هو يعتقد بأنه يستحق ذلك !!

فراس : يزيد ... انت لم تسرق عائلته ... انت هي عائلته ... و ما حدث ..... انه القدر .... ليس بسببك او بسبب زياد ! ما حدث مكتوب ، و كان لابد ان يحصل ! ... انت كنت صغيراً ... لا تدرك حجم قرارك ! .... و كما علمت من والدتك ... بأنك اصريت ان تدرس الجامعه هنا ؟! ... مما أدى ذلك القرار برجوع والداك الى هنا ايضاً ! .... و بالتأكيد انت عدت لتبحث عن اخاك ... أليس كذلك ؟!

أومئ يزيد بحزن : اجل ... و لكن—

فراس : لا يوجد لكن ..... انت بعدما كبرت  ، اتخذت القرار الصحيح .... و هذا دليل على انك شخصاً جيد ....... و ايضاً انت تركت كل شئ  و جعلت زياد يأخذ مكانك .. فقط ليسامحك!

يزيد : نعم ... لأنه هو من يجب ان يكون له عائلة و ليس انا !

فراس تنهد : انه القدر .... القدر يا يزيد !

يزيد : و قدري الآن ان اغادر الح—-

قاطعه فراس بحده : يزيييد ! قدرك بأنك مرضت ... لأن ذلك لا خيار به .... و لكن بيدك الاختيار ان تذهب للعلاج .... و الذي يحدث بعد ذلك هو القدر .... و لكن يجب ان تختار ما هو الصح و الانسب اولاً !

يزيد : اذاً كان يمكنني ان اغير القدر، ان اخترت زياد على العائله ، عندما كنت بدار الايتام !

فراس : كان سنك صغيراً .... و خياراتك لا تحاسب عليها ... و لا يجب على اي شخص ايضاً ان يحاسبك !  ..... و لكن خياراتك الآن انت محاسبٌ عليها .....  يزيد .... لا يجب ان تستسلم .... هناك من يحتاج لوجودك .... اخيك .. ذلك المغفل الذي لا يعي تصرفاته !  هو لن يحتمل حدوث امراً فاجعاً لك ! ... لا تنظر الى جموده و غضبه .... فهو يجيد التمثيل ! ... و مما لاحظته ... انه يحبك اكثر من نفسه !

يزيد صمت قليلاً ثم تحدث بقلق : و — ولكن ربما يأخذ العلاج وقتاً ... و ربما يجب ان اكون تحت الملاحظه لعدة ايام .... ألن يلاحظ زياد ذلك !

فراس : لا تقلق ...... ان حدث و اخبرنا الطبيب بأنك بحاجه ان تكون تحت الملاحظه .... انا سأتكفل بأمر زياد ! .... و لكن لما تأخذ انت مكان الطبيب و تستنتج النتائج و التحاليل ! ..... لنذهب اولاً و بعدها نفكر بماذا نفعل !

استقام فراس من مكانه ثم أكمل قائلاً : هيا ... استقم ... لنذهب الى المستشفى الآن .

يزيد رفع حاجباه : الآن ؟!

فراس بهدوء : اجل ... الآن .. هيا بسرعه

يزيد : و لكن ربما زياد سيعرف ... ربما يبحث عني و لا يجدني !

فراس : دعه يبحث ..... و ايضاً سيكون لي حواراً آخر مع اخيك غداً

يزيد بقلق : ل— لا تفعل له شيئاً ! ... ارجوك انا سامحته !

فراس : و لكن يجب ان يدرك خطأه ..... و الآن هيا تحرك .... انت تجعلني اكرر حديثي عن اخيك كل ثانية !!

استقام يزيد من مكانه بتردد : و لكن ان اخبرونا بأنه يجب ان أبيت في المستشفى ... انا لن اوافق .... لا اريد حقاً !

فراس ضحك على ملامح الاخر التي اصبحت طفولية : حسناً حسنا ... هيا ايها الطفل الصغير ... الذي يصغر اخاه بخمسة دقائق ( ضحك فراس جاعلاً يزيد يضحك ايضاً )







يتبع ....

هذا البارت الاخير لليوم ❤️

رايكم ؟

توقعاتكم ؟

دمتم بخير 💕💕

توأم و لكن حيث تعيش القصص. اكتشف الآن