بسم الله الرحمن الرحيم
" لا يعني الاستسلام أن يكون المرء ضعيفًا أو سلبيًا، بل على العكس تمامًا، إذا تكمن القوة الحقيقية في الاستسلام، القوة المنبعثة من الداخل، فالذين يستسلمون للجوهر الإلهي في الحياة، يعيشون بطمأنينة و سلام حتى عندما يتعرض العالم برمته إلى إضطرابٍ تلو إضطراب ... "
ألا يقولون أن الانتصار يأتي بعد معارك دامية ؟؟ ... لما لم يُحذرنا أحد من تلك الآلام و الأوجاع التي نُصاب بها بعد المعركة ؟ .. تلك الآلام التي تجعل غصة مريرة تعتلي صدورنا و تمنعنا من التمتع بعد الانتصار ...
طقطقات الأصابع مع وقع الأقدام المُضطربة اجتمعوا معًا ليخلقوا سيمفونية مُزعجة تحمل كمًا من التوتر و الخوف، كانوا برواق المشفى ينتظرون ميرال التي تم نقلها إلى حجرة العمليات، هذا الرواق قد شهد الكثير من مصائبهم و دموعهم التي لم تتوقف عن اغراق وجوههم.
بعد مرور ساعتين هرع الطبيب من حجرة العمليات يسألهم :
- المريضة محتاجة نقل دم ... حد هنا نفس فصيلة دمها ؟؟
وثب كل من جومانا و فِريال و تقدم نحوهما أحمد بمقعده المُتحرك لأنه أيضًا من نفس فصيلة دم ميرال نظرًا لكونهم أشقاء...
- أنا نفس فصيلة دمها
قالتها جومانا بلهفة ليتحدث بعدها أحمد :
- و أنا كمان
أومأ الطبيب رأسه ثم إردف بتقرير :
- تمام ... محتاج اتنين يتبرعو بالدم
نظرت فريال نحو أحمد و قالت له :
- خليك إنت هنا عشان العملية إللي لسة عاملها، أنا و جومانا إللي هنتبرع
أومأ أحمد بموافقة لتهرع بعدها هي و جومانا إلى الحجرة التي سيتم بها نقل الدماء ....
_______________________
تتسطح جومانا بظهرها على فراشٍ مُريح، تضع السلك على باطن ذراعها نحو المرفق عند الوريد كي يتم سحب الدماء منها، كانت تُغلق عينيها كي تمنع نفسها من رؤية دماءها المُتدفقة منها حتى لا تنفجر بالبكاء، تجعد وجهها و هي تضغط على نفسها حتى لا تفر دموعها على وجنتيها، فلطالما تمقت الحُقن و رؤية الدماء خاصة و إن كانت منها...
كان عُمر جوارها يعلم أنها تخشى الدماء و أن هذا الأمر سيُصيبها بالرهبة لذلك قرر أن يدعمها حتى ينتهي كل ذلك على نهجٍ جيد، تشبثت بيده كطفلة صغيرة تخشى ترك والدها، تضغط على قبضتيه كي لا تشعر بالخوف و كي تكبت دموعها أيضًا.
بعد مرور بعض الوقت، نزع الطبيب السلك من ذراعها ليضع عليها لاصقًا صغيرًا يمنع تدفق الدماء، أعطاها عُلبة من العصير لتعويضها عن الدماء المفقودة كي لا تشعر بالدوار، أمسكت علبة العصير كي ترتشف منها و هي تقول براحة :
أنت تقرأ
قلب محظور ( مكتملة )
Romanceهناك قلوب تحيا لتكتنفها نفحات العشق و الحنان ، و هناك آخرى تسعى لنيل المجد و المكانة بين الناس ، لكنني تركتهم جميعهم و إخترت أن أحكي عن تلك القلوب المشتتة التي لا تعرف ذاك الممر الوعر الذي ألقيت به ، فلا هي قادرة على إكماله و لا هي قادرة على العودة...