الفصل الثالث عشر ج2

14.5K 630 138
                                    

لا تنسو التصويت ❤️❤️

طلب يزيد من والدته أن يتصفح صوره القديمة فلبت طلبه وعرضت كل الصور أمامه.. بمهارة طفل وخفة استطاع أن يسرق البوم صور له ويغادر متعذرا بأنه اكتفى من الاطلاع على هذه الصور.. تاركًا أمه تطالع بشجن الصور وحيدة قبل أن تقع بين يديها صورة قديمة لها فتلتقطها بأصابعها.. فتبدأ تتكالب عليها ذكريات الماضي لتنهش بقسوة شيء من قلبها..

رحلت ذاكرتها للماضي.. إلى ما قبل سنين..

بعدما تطلقت من زوجها الأول كامل وفقدت طفلها منه..

مرت لأشهر بوقت عصيب جدًّا.. ما بين كآبة وانهيار..

والدها قد توفي حديثا وأمها المريضة تبذل جهدها لمواساتها دون فائدة..

صرخت فجأة وهي تتهالك أرضا لتسارع والدتها بلحاقها.. فتجدها تكشف قميصها عن ظهرها لتفهم أمها أن سبب انهيارها وبكائها المفاجئ هو ملاحظتها بأن الطفح اليوم انتشر على ظهرها أكثر مما سبق..

بدأت أمها تبكي لبكاء ابنتها الوحيدة وهي تراها في حالة انهيار تام بعد طلاقها.. شكت إلى الله بينها وبين نفسها جور العباد.. ثم تمتمت بصوتٍ متحشرج

((انسيه يا سمية.. انسيه.. لقد طلبتِ الطلاق منه وأصررتِ عليه فتحملي مسؤولية قرارك..))

قالت سمية من بين بكائها بصوتٍ متقطع النبرات

((لم أتوقع أنني سأعاني بهذا الشكل بعد طلبي الفراق عنه..))

جثت والدة سمية على ركبتها إلى جوارها والتقطت كفها بين راحتيها قائلة بإرهاق

((إذا كنت ستعانين في الحالتين.. إذن سأذهب له، وأتوسل منه لو تطلب الأمر حتى يعيدك له.. ما رأيك؟))

هزت سمية رأسها يمينا ويسارًا وهي تتمتم بتوسل يائس حتى الموت

((لا أمي، من المستحيل أن أعود له.. لن أستطيع تحمل ما كنت أتحمله عندما كنت متزوجة منه.. لن أستطيع..))

ثم أردفت بشعور الغدر ذاك

((لقد عرفت بأن والدا كامل طلبا منه أن يفسخ خطبته مني ويتزوج من أرملة أخيه عندما مات شقيقه ولكنه رفض بحجة أنني انتظرته منذ سنوات ولا يستطيع أن يتركني فجأة فضلا عن اعتقاده بأنه يستحق فتاة لم يسبق وأن تزوجت مثله.. لكن بعد زواجه مني اكتشف فجأة بأنه بدأ يحبها))

تراخت تعابير الصدمة على وجه والدة سمية ثم فتحت ذراعيها لابنتها لتستجيب سمية منهكة وتلتجأ إليها معانقة.. شددت والدتها من احتضانها شاعرة بارتجاف جسدها لتقول

((ستتخطين الأمر إذن، وستعود بشرتك صافية نقية كما السابق))

قالت سمية من بين بكائها

قَلْبُكَ مَنـْـفَايَ "مكتملة"حيث تعيش القصص. اكتشف الآن