شعر جسدها بتيبس ورأسها يؤلمها. لمست ليا جبهتها المؤلمة عندما نزلت من السيارة وأمالت رأسها إلى الجانب. هل ضربت رأسها في مكان ما وهي نائمة؟ كان هناك نتوء صغير على جبهتها وشفتاها متورمتان لسبب ما.
نزل كلود من السيارة بعد فترة وجيزة من ليا وعبس وهو ينظر إلى المنزل. "إذن ، هذا هو المكان الذي ستقيم فيه؟" سأل.
داخل المنزل ، كان المحركون مشغولين بإحضار الصناديق. شمرت بيبي عن سواعدها وأعطتهم الأوامر بصوت عالٍ.
"نعم. والدك لديه مخاوف كثيرة. يبدو أن العيش في مساكن الطلبة غير ممكن ".
"هممم ... إذا كنت أنت ، كان من الممكن أن تشغل أكبر غرفة ، فما هي المشكلة؟"
"أنا خجول يا سيد."
"أنت؟" استنشق كلود واستمر في الكلام وهو يدخل المنزل. "كنت جيدًا تمامًا في التحدث إلى رجل لم تقابله من قبل. أفترض الأجانب استثناء؟ "
"استمحيك عذرا؟"
بدلًا من الإجابة ، تجول كلود في أرجاء المنزل بطريقة تأملية. ويداه مطويتان في جيوبه ، صعد السلم بساقيه الطويلتين. عندما رأت كلود يتجول في المنزل كما لو كان منزله ، تبعته ليا.
سأل بصراحة: "لماذا لم تنتقل إلى منزل ماركيز".
"إنه كبير جدًا هناك. إنه لأمر كثير بالنسبة لي أن أعيش بمفردي ".
"هل أنت متأكد من أنك لست على دراية بشيء ما؟"
"لا ، لا شيء من هذا القبيل." لماذا يستمر في محاولة خوض معركة اليوم؟ كان ردة فعل ليا حزينًا ومرت بجواره لتفتح باب الغرفة التي اختارتها لنفسها. على جانبي الغرفة ذات الشكل الماسي ، في الزاوية ، كان هناك جداران بهما نوافذ كبيرة مع إطلالة خالية من العوائق على المدينة ، والتي تبدو وكأنها لوحة.
مشيت نحوهم ونظرت إلى أسفل إلى نهر ليون الذي يفصل بين شوارع اللوفر الفقيرة وأتاير ، وخفت عيناها. "هذه غرفتي. ربما لأننا على أرض مرتفعة ، لكنني اخترتها لإطلالة على المدينة. كانت كوسوار مجرد غابات وأشجار ".
"قد تجدها جميلة الآن. لكنها ستكون عالية في الليل. أنا لا أفهم ما كان يفكر فيه الماركيز ، بعد أن بقيت في مكان مثل هذا ".
نقر كلود على لسانه مستنكرًا وغادر الغرفة ، مغمغمًا في نفسه.
"هل سترحل الان؟" طلبت ليا من كلود التراجع بينما كان يخرج من الغرفة. بدا هذا الوضع وكأنه ديجا فو.
استدار كلود ودفع يده في جيبه مائلاً رأسه. "لا تأكل الكثير من الأطعمة الحلوة. تأكد من تناول وجبات مناسبة ". قال لنفسه ، وإلا ، فإن جسدك كله سيصبح لطيفًا ، وهو يستدير مرة أخرى لينزل إلى الطابق السفلي. تمامًا مثلما صعد إلى الطابق العلوي ، نظر حوله لفترة وجيزة ، ثم قفز إلى السيارة التي كانت تنتظره.