تم تحميل تابوت مغطى بأعلام سوداء على عربة ثقيلة. تمتلئ الشوارع بالمواطنين والفرسان من العائلة الإمبراطورية ، وغنى جميعهم حزنهم.
وفاة ماكسيميليان ديل إيهار ، دوق الشمال الذي يحظى باحترام كبير. صدمت الأخبار حول تسميم الدوق وتوفي نيابة عن الإمبراطور الجميع.
يملأ صوت المسيرة العسكرية طريق اثير. عندما بدأ شخص ما يغني أغنية عن حداد الموت ، انتشر اللحن كالنار في الهشيم ودق العاصمة بأكملها.
"كيف أفعل ذلك أيها السيد الصغير؟"
بيبي تتفهم تمامًا حزن الناس ، وتمسح بعض الدموع وقالت. شاهدت ليا الموكب عبر المدينة من نافذة غرفتها.
منذ فترة ، رأت كلود يركب الحصان ويقود الموكب.
ليلة موت الدوق الأكبر. جاء كلود مغطى بالدم وعانقها لفترة طويلة.
دون أن ينبس ببنت شفة ، بالكاد أخذ نفسا وغادر بعد سماع رنين الأجراس.
عند سماع صوت الجرس العاجل للإعلان عن حالة الدوق الحرجة ، غادر الغرفة بوجه هادئ. كل ما تبقى على الفور هو الزهرة المطحونة ذات الرائحة الحلوة.
لم تستطع طلب أي شيء ولم تستطع مواساته. إنه أمر محزن حقًا مجرد التفكير في موت أحد أفراد أسرته. لم تستطع حتى معرفة الكلمات التي يجب أن تقولها بخلاف كونها حزينة.
خاصة أنها لم تختبر ذلك.
"سأذهب إلى الأكاديمية."
في غضون ذلك ، ذهبت ليا إلى الأكاديمية. عاد الكثير من النبلاء إلى ديارهم خوفًا من الوضع المزري في العاصمة. ومع ذلك ، بقي بعض النبلاء رفيعي المستوى وركزوا على دراستهم.
شائعات مثل إغماء الدوقة مرارًا وتكرارًا وفقدان القدرة على الكلام ، أو أن الماركيز سيلبي يسجنه الحراس في وقت متأخر من الليل ، تطفو بشكل طبيعي.
بعد انتهاء الدرس ، توقفت ليا عند ساحة الأحصنة حيث لا يوجد أحد في الجوار. لم تكن خيول كلود وويد موجودة.
شعرت بغرابة.
قال الناس أن سيد ديل كاسا قد تغير ، قائلين إنه ستكون هناك عاصفة دموية قادمة.
في الواقع ، إذا أعلن الدوق كلود الحرب ، فسيبدأ سكان الشمال في الإخلاء إلى الجنوب لتجنب الحرب.
كان هناك بالفعل جو من الحرب في جميع أنحاء الإمبراطورية.
'الآن ، أعتقد أننا لن نرى بعضنا البعض ...؟'
'لم أستطع حتى أن أقول وداعا بشكل صحيح.'
كرهته ليا. كان يعرفها كرجل ، لكنه أخذ قبلتها الأولى.
لم تكن خائفة من كلود ، لكن جسدها كان يهتز بمجرد لمسة من أطراف أصابعه بمشاعر غريبة. لذلك عندما لمست شفتيها ، لم تفكر في أي شيء. أصابها الدوار وكأنها تقف على حافة منحدر وتعلق به.