هذه أهم الشخصيات حتى الآن و ستظهر شخصيات أخرى و سوف أعمل لهم تعريف بعد ذلك .
نجع الجن
١ - أسرة الحاج معوض
زوجته أم محمد و إسمها أحلام و لديهم أربع أبناء هم
محمد الإبن الأكبر يعمل مع والده في رعاية الأرض و التجارة متزوج من سعاد و لديه ولدان هما أحمد خمس سنوات و عمر عامين و نصف .
مصطفى الإبن الثاني وهو في الصف الثاني الثانوي العام.
فتحي و فهمي توأم متماثل في الشكل و لكن الشخصية مختلفة تماما و هما في الصف الثاني الاعدادي .
سامية البنت الصغرى للحاج معوض و هي في الصف الخامس الابتدائي.٢ - أسرة سلوى
سلوى عمرها ٢٦ عام أستاذة في كلية الآداب قسم لغة عربية .
عادل اخو سلوى عمره ثلاثون عام و يعمل مدرس رياضيات اعدادي ، زوجته وردة و لديهم ثلاثة أولاد هم عمار تسع سنوات و سمر سبع سنوات و محمود خمس سنوات .
أم عادل ( نجاة ) زوجها متوفي و كان ضابط في الجيش و استشهد في حرب أكتوبر .
٣ - عبدالله العم الأكبر لسلوى و زوجته زينب تكره الجميع و خاصة نجاة و أولادها و لديهم اربع بنات متزوجات هن مبروكه و عزيزة و راويه و بسمه بالإضافة إلى صفاء البنت الصغرى للحاج عبدالله و هي في الصف الثاني الاعدادي .
و الآبناء ثلاثة هم ابراهيم و حسن و كمال .
كمال متزوج عفاف و لديهم ثلاث بنات هن ملك في الصف الأول الابتدائي و مي و منه توأم عمرهم اربع سنوات .
٤ - صبري عم سلوى و زوجته هدى و هي تابعة لزينب و لديهم أبناء هم ليلى و فؤاد و جمال .
٥ - ناصر عم سلوى و زوجته إحسان و أبنائه أمينه و وكريمه و خليل و شاكر .
٥ - أم حسن جارتهم ومن نفس العائلة و هي سيدة عجوز و الكل يحبها .
٧ - الشيخ سيد الهلالي قارئ و منشد يتميز بالتفقه في الدين و هو كفيف و يعد صديق للحاج معوض .
.... .................................................. ....في الأسكندرية
١ - أسرة مدحت
مدحت ثلاثون عام أستاذ في الجامعة .
مرفت والدة مدحت أرمله توفي زوجها في حرب الاستنزاف.
رحمه أخت مدحت من الاب و هي أكبر منه بعام وكانت معه في نفس الصف فكان يعتقد الجميع أنهم توأم و هي تعاني من متلازمة داون .
٢ - أسرة حازم :
حازم محامي شاطر أي أنه يكسب أي قضية بأي طريقة صديق مدحت و تربطهم صلة قرابة حيث أن والدته بنت عم ابو مدحت .
هاله زوجة حازم متحررة و لديها شخصية مستقلة من أسرة غنية وهي لا تهتم سوى بنفسها تزوجت حازم بعد قصة حب و لكن بسبب اهمالها لزوجها و إبنها هناك مشاكل مستمرة بينها وبين حازم و لديهم ولد و هو تامر و أنجبت بعد ذلك توأم تسنيم و تمارا .
صباح والدة حازم و بنت عم سعيد والد مدحت هي من قامت بتربية مدحت بسبب انشغال مرفت مع رحمه و تسكن في نفس العمارة مع مرفت و هي أعز اصدقائها .
.....................
أسرة إبتسام .
إبتسام عمرها أربعة و عشرين عاما تعمل أمينة مكتبة في كلية الآداب
محروس : والد إبتسام و زوجته حميده .
أبو جابر ( سالم ) عم إبتسام و ولده جابر كان زوج إبتسام و قد طلقها و سافر إلى أمريكا .
ميلسا زوجة جابر و هي أمريكية جميلة جدا و سيدة أعمال ..........
في تل أبيب
يوسف من أب تركي مسلم و أم يهودية إسرائلية
ليزا أم يوسف و تزوجت بعد طلاقها من والد يوسف من جاك .
جاك مسيحي أمريكي عشق سالي و تزوجها و يعيش معها في إسرائيل و يعمل صحفي
لينا أخت يوسف من الأم و هي مريضة
سارة كانت المربية الخاصة بيوسف و هي أكبر كنه بخمسة عشر عاما و قد أحبت يوسف و تزوجته بالسر و إنجبت منه ولد إسمه إبراهيم عمره إثنى عشر عاما .
إريك مدير الشركة .
مادلين سيدة خطرة و صديقة جاك .
....................
رنا تعمل في النادي و أخوها خالد في الثانوية العامة ...................
محمد إبراهيم والد يوسف و زوجته سلجا و لديه إبنة وحيدة إسمها عائشة و قد توفيت و تركت إبنها حمزة طفل صغير .
.......................................................................أتمنى دعمكم بالاعجاب و مشاركتي أحداث القصة من خلال التعليق .
سماح عياد
أنت تقرأ
نجع الجن تأليف سماح عياد (عريس من تل أبيب )
Aktuelle Literaturقصة اجتماعية رومانسية من قلب ريف مصر لفتاه تحلم بالتخلص من قيود العادات و التقاليد الباليه و التي يرعاها و مسؤل عنها هو عمها وهو اكثر شخص متمسك بهذه العادات والتقاليد فهل ستصتطيع كسر هذا القيد أم ستكون ضحيه لة