الفصل التاسع

72 6 6
                                    

الفصل التاسع
نجع الجن تأليف سماح عياد.

ما هو عقابي على  هذه  الجريمة الشنعاء كيف سولت لي نفسي  أن أتفوق  ويتم تعيني في الكلية  معيدة و أحصل على  الماجستير  وأنا  الآن  في طريقي  للحصول على  الدكتوراه  ههههههههه .
ترى ما هو عقابي إن  علم عمي بعملي ، أنا  لا يهمني أي  عقاب ولكني أخاف  من أن  يغضب عمي و يشعر أنني  خيبت أمله وجلبت له العار أمام  الناس  و من المؤكد أنه  سيتم حرماني من العمل و الدراسة و سيتم حبسي في البيت و لن أرى  الشارع  و الصيبة الكبرى  لو تم تزويجي من أحد  أبناء  أعمامي فهم كلهم متزوجين  و لديهم أطفال  و البلوة  الكبرى  إن  كانت حماتي هي عمتي زينب  فمن المؤكد  إما  ساقتل نفسي أو سيقتلني ولدها .
الغريب أن جميع أبناء أعمامي تقدموا لخطبتي و قد رفضتهم جميعا و بالطبع  ستكون فرصة جيدة للإنتقام مني و من أمي  و من عمي معوض و سيقوموا بتسليمي لعمتي زينب زوجة عمي عبدالله  ، فالله  قد رحمنا منها و من فريق جهنم كما نطلق عليهم و هن عمتي زينب رأس  الفريق و الآمر  الناهي بالإضافة  إلى عمتي هدى زوجة عمي صبري  فهي الزراع الأيمن  لعمتي  زينب أما  عمتي إحسان  زوجة عمي ناصر  فهي الضلع الثالث في مثلث الشر و لكنها تحاول جاهدة  منع أي  مؤامرة  و لكنها كالعاده  تفشل في اقناعهما فتقوم بعمل أي  شيء ليفسد  مخططهما إن  كان الضرر كبير أما  إن  كان الضرر بسيط فلا تتدخل و هي في كلا الحالتين  تقوم بتنفيذ  أي  شيء  تطلبه عمتي زينب  و لا أعرف  كيف تقنع عمتي زينب أنها لم تفسد الخطة  و لم تتدخل  و لم تخبر  أي أحد  عما ينويان فعله  و بالفعل عمتي زينب تصدقها و لا تشك بها أبدا  .
فمثلا عندما تقابلك عمتي إحسان صدفة و تقول أي  ملاحظة عابره ليس لها معنى  فهي تعطيك طرف الخيط و لابد من تتبع هذا الخيط لتحمي نفسك من مكيدة قد تودي بك إلى ما لا تحمد عقباه  .
شخصية  عجيبة لا تستطيع  فهمها و لكنك دائمآ  تثق بها و تعرف دائمآ  أنها  لن تضرك أبدا بل تشعر معها بأمان عجيب و تستطيع  أن تستشيرها في أي شيء دون خوف  لتطرح أمامك عدد غير محدود من الخيارات و تترك لك حرية الإختيار  فنحن جميعا  مدينون لها و أولهم  أنا فهي تعرف كل شيء عني و عن عملي و لكنها قالت لي انها لن تستطيع  أن تساعدني و لو وضعت في موقف إختيار بيني و بين علاقتها بعمتي زينب فستختارها بدون تردد  و عندما أجادلها  حول عمتي زينب تقول (  احنا مش ملايكه و ربنا خلق في كل واحد الخير و الشر و علشان  نقدر نميز  كل لون  و نحطه في مكانه  الصح لازم  يكون فيه لون أسود  ،  و بعدان  عمتك  زينب  مهياش  شيطان و لا إنتي  ملاك  ).

ومن المثير للسخرية أن أحد الحلول التي  قالتها  الهرب من خلال  الجبل (  جبل الجن )  هذا أمام الناس  أما في الحقيقة الهرب لأي دولة و ذلك  من  خلال تجهيز كل الأوراق  و تركها مع شخص أثق  به ثقة عمياء و لكن وقتها سأموت  و لن أتمكن  من العودة مرة أخرى .

نجع الجن تأليف سماح عياد (عريس من تل أبيب )حيث تعيش القصص. اكتشف الآن