الفصل 28: الاختبار مجددا

1.1K 107 16
                                    

"انت قلت ان العدم اقدم من الوجود.
ماذا ان كان الوجود ايضا ازليا؟ ماذا ان كان لا يملك بداية؟"سالت ليسا، لكن هذه المرة، يكسوا وجهها الفضول متشوقة لجواب زيكس الذي بدأ يبدو كحكيم قديم في عينيها.

"سؤال جيد!
اذا تريدين ان تعلمي هل الكون موجود منذ الازل ام لا؟
اولا، انظري الى المخلوقات حولك، ستجدين الكل يكبر! الكل تقريبا يتجه الى الموت!
انظري،  فتيل الشمس سينتهي يوما والنجوم سنتطفأ، كل المقاييس تشير الى ان الكون متجه نحو الفناء،
حسب كتاب قراته مؤخرا، ستفنى الشمس بعد حوالي 5 ملايير سنة..
كل ما ذهب لا يعود، من الواضح ان الكون متجه للفناء..
وبما ان الكون له نهاية... فان له بداية، فكل ما لديه بداية له نهاية وكل ما لديه نهاية له بداية.
لنقل مثلا ان x هو عدد السنين الذي يحتاجها الكون ليفنى، لنجعل x يساوي مثلا 9 ترليون سنة.
اذا افترضنا ان الكون لا بداية له، فينبغي ان المدة التي مرت منذ وجوده حتى الان هي ∞ سنة (لا داعي لتفهموا فلسفته حقا XD )
فكونه لا بداية له يعني انك حتى لو تعمقت لمدة t والتي هي الفترة بين الحاضر و زمن معين فان عمر الكون يبقى اقدم منها كونه اقدم من كل شيء (فهو لا بداية له)
وبالتالي نجد ان عمره قطعا ينبغي ان يكون اكبر من x، اي ان x مهما كانت قيمته فسيكون عمر الكون اكبر منها، اي ان الكون ينبغي ان يكون الان قد فنى بالفعل! لكنه لايزال هنا.. اذا، الكون له بداية." تحدث زيكس بينما حتى هو مندهش من نفسه، فهو لاحظ عدة اشياء بعد وصول ميزته لمرحلة الايقاظ، فقد اصبحت ذاكرته قوية بشكل مريب وذكاءه اصبح اعظم، كما انه اكتسب عدة قدرات اخرى..

في هذه الاثناء كانت ليسا تستمع لكلامه بكل اهتمام وتركيز، حتى انها واجهت صعوبة احيانا في فهم كلامه.. انه عبقري بالفعل!
"زيكس.." قالت وهي تحدق في زيكس بحماس "لقد اصبحت فيلسوفا!"

"هههه لا اظن ذلك" قال زيكس بينما يبتسم.

************

امام بوابة مدرسة الناقل.

"اهلا بكم، كونكم اتيتم الى هنا يعني انكم تريدون الانضمام الى مدرستنا" رحب بهم مدير المدرسة شخصيا بينما يجلس على كرسي هو و بعض الاشخاص في مكان مرتفع نسبيا.

في مكان اشبه بالساحة كان يقف اكثر من الف شخص من مختلف الاعمار، بينما في الجانب يوجد العديد من التلاميذ الذين اتوا لمشاهدة الاختبار كما اعتادوا ان يفعلوا.

كان زيكس من بين الالف شخص واقفا يتطلع الى صفوف التلاميذ لعله يجد ليسا التي وعدته بالحضور والمشاهدة.

ولحسن حظه لم يلبث كثيرا حتى راها تلوح اليه.

في الساحة امامه كان هنالك ثلاث اعمدة بعيدة عن بعضها البعض، وكل عمود كان مختلفا عن الاخر في اللون.

"للراغبين في خوض اختبار في الميزة فقط، فليتجمعوا امام العمود الازرق.
للراغبين في خوض اختبار في السحر فقط، فليتجمعوا امام العمود الاحمر.
للراغبين في خوض اختبار مزدوج (في الميزة والسحر)، فليتجمعوا امام العمود البنفسجي."

بالاستماع الى كلام المدير فان المجموعة انقسمت الى ثلاث مجموعات.
حوالي الست مئة شخص اتجهوا نحو العمود الازرق، و اتجه ما يناهز الثلاث مئة الى العمود البنفسجي، بينما اتجه الباقون الى العمود الاحمر.

كان زيكس من بين المئة شخص الاخرين الذين اتجهوا الى العمود الاحمر.

فجاة سقط عدد هائل من الاشخاص مغمى عليهم.

"الاختبار قد انتهى، الاشخاص الذين اغمي عليهم هم ذوو الارادة الضعيفة، بالنسبة لنا، مهما كانت موهبة الشخص فهذا لا يهم ان كانت ارادته ضعيفة، فبارادة ضعيفة فهو سيسقط امام اول عقبة تواجهه"

ياللهول، انخفض عدد المختبرين للغاية.
فعدد الراغبين في خوض اختبار السحر انخفض الى بضعة عشر.. وبالنسبة الى خائضي اختبار الميزة فقد انخفض العدد الى ما لا يزيد عن مئة شخص.
اما الواقفين امام العمود البنفسجي فلم يسقط سوى العشرات.. فينبغي للمرء ان يملك ارادة لا باس بها على الاقل كي يمتلك الميزة والسحر في نفس الوقت.

تنهد المدير ونظر نحو الراغبين في خوض اختبار مزدوج ثم قال "بالنسبة للمختبرين المزدوجين، فسوف تخوضون قتالا الان، اخر مئة شخص منكم هم من سيمرون للاختبار التالي."

*بوووم وشش*عمت الانفجارت و تطايرت الاجسام و الدماء في الهواء، لم تمر دقيقتين حتى لم يظل الا 50 شخصا واقفا..

'لقد قال مئة.. لم تبقى فقط 50 شخصا؟' تجهم زيكس ولكنه حاليا لم يفقد رباطة جاشه كالسابق، فهو ادرك منذ زمن ان العالم لا يرحم.

"اوه انظر، انه جون.. يقال انه موهوب جدا في السحر" قال احد الاشخاص بجانب زيكس.

"اجل، اظن انه سيحل بالمرتبة الاولى في السحر"...
***************
اتجه ثلاث اشخاص نحو الثلاث مجموعات.

احد الثلاثة قد اتى الى المجموعة المتواجد بها زيكس.

"الاختبار الثاني، فلتستعملوا تقنية من المستوى الخامس على الاقل" قال الرجل.

زيكس: مسرحية الخير والشرحيث تعيش القصص. اكتشف الآن