مرحباً يا أصدقاء
أود اولاً ان افتتح أول ملاحظة من الكتابة لباندورا في الريف بشكر القراء الأوفياء، حيث بالرغم من بطئي بالكتابة لا زالوا يقفون خلفي و يدعمونني❤️ شكراً لكم أصدقائي، انتم سبب استمراري بالكتابة و عدم يأسي.
اولاً أحب ان اوضح بعض الأمور المهمة و لا سيما للقراء الأعزاء الجدد هنا ، فقد لاحظت تململ البعض من قصر الفصول او حتى من تأخرها. هذا حقكم علي ، و لكن أحب ان اوضح بأنني أحب ان أقدم هنا شئ ينتمي لشغفي و حبي للكتابةو لترجمة ما يدور في عقلي،لا لزيادة المتابعين او للشهرة لا أطمح للشهرة هنا، فهدفي كان منذ البداية المحتوى و الجودة ، ثم ان كتابة الفصل ذا ال ١١٠٠ كلمة يأخذ مني جهد كبير جداً و وقت و تفكير عميق، و ليس الأمر بالبساطة التي تبدوا عليها الأمور، خصوصاً انني حينما أكتب أفضل ان أكون في المزاج لذلك لا اريده ان يكون واجباً مملاً انما أمراً ممتعاً نستمتع به جميعنا. أخيراً أنا إنسانة طبيعية لي حياتي الخاصة و مشاغلي و ظروفي و لذلك قد اتأخر لهذه الظروف فلست أضع الكتابة كأولى أولياتي في الحياة انما هناك أمور أخرى أقوم بها إلى جانب الكتابة، لست أشتكي و لكني أوضح لكم الأمور.
و بالنسبة لطول الفصول اوضحت سابقاً و سأوضح مجدداً، أنا التزم عادةً بطول معين لجميع الفصول ١١٠٠ كلمة و ما فوق، و بعض الفصول قد تكون أقصر من عيرها و ذلك ان أحداث الفصل المذكور تلزمني على التوقف.
و تذكروا أصدقائي انني أنزل الفصل فور انتهائي منه اي انني أعمل على الرواية و انتم شاهدون على كل المراحل بحذافيرها، اي انني لا امتلك فصولاً جاهزة انما أكتبها و أنزلها و يهمني كثيراً تعليقاتكم و رأيكم و توقعاتكم فهي تحمسني كثيراً للإستمرار.
الموضوع الثاني الذي لاحظته هو ان الواتباد كموقع لم يعد فيه الكثير من المستخدمين، و هو الموقع الرحيد الذي يقدم خدمات للكتاب العرب لنشر محتوياتهم براحة، و بالرغم من وجود الإنستقرام الذي لاحظته انه قام بعض الكتاب بالتحول له لنشر رواياتهم و لا أجده ارضية مريحة لنشر الروايات اما الواتباد فقد صنع لهذا الغرض، و لا ادري ان كان هناك موقع آخر يقوم الكتاب بنشر رواياتهم عليه!؟، و لا أعلم يا أصدقاء ما رأيكم!؟ هل يجب ان أقوم بنشر رواياتي على الإنستاقرام و تويتر!؟ ما رأيكم انتم ؟!
و الآن لنأتي للجزء الأهم و لنبدأ بالثرثرة و سكب بعض الشاي على
أبطالنا و الأحداث الأخيرة!!اولاً لنأتي لباندورا، لم تكن لي شخصية شريرة منذ شخصية سلطان في رواية "نجمة و المخادع" و يعد من شخصياتي المفضلة التي عملت عليها، بالطبع باندورا حتى الآن تبدوا بنظر الكثيرين مسكينة و يستطيع الجميع غض البشر عن سوء شخصيتها و يتعاطف معها الجميع فأنا لم أظهر بعد جانبها الشرير جيداً، فالجميع يكره كريستوفر و يتعاطف مع باندورا، مع أن باندورا جاءتني فكرتها حينما تخيلت كيف ستبدو الفتاة الشريرة التي تكره البطلة في كل رواياتي كبطلة ؟! كنت أريد أن أجعل من هذا التساؤل رواية! و لم اتخيلها رواية ملحمية كما العادة او فيها حروب و قتل و مغامرات، أردتها ان تكون هادئة أكثر و بالطبع لست ادري مثلي مثلكم ما سيحدث! و لا زلتم لم تروا شيئاً من شخصية باندورا بعد فأنتم رأيتم الحاضر و لكن لم نغص بعد في الماضي و ما فعلته هذه الفتاة! هل هي قادرة على التأقلم لتعيش في مجمع ريفي بسيط لا يحتمل النفاق او الخداع او حتى الغرور؟! انها رحلة تغير و لكن هل يتحقق هذا التغير!؟ قد تبدوا الأحداث واضحة و نهايتها أوضح و لكن في طياتها هناك الكثير من المفاجئات!!
ثانياً كرستوفر الأخ الشرير تماماً !! الجميع هنا يكره كريستوفر، و لكن لازالت الأحداث تخبئ لنا الكثير!! سواء في الماضي او الحاضر! فأنا لم اوضح بعد سبب حقد كريستوفر على باندورا!! فهو ليس شخصية حاقدة بطبيعتها و شرها و إنتقامها بسبب التأثير السئ و ردة الفعل العكسية من تصرفات باندورا نفسها!
ثالثاً جيزيل، وجودها بالرغم من شخصيتها المهزوزة و الضعيفة مهم! فهي سبب بالكثير من الأحداث، لا تعجبني الشخصيات كشخصية جيزيل الطيبة حتى الحماقة! فهي طيبة على حساب نفسها و لا تستطيع ان تدافع عن نفسها و لكن شخصيتها هذه هي سبب الكثير، و لا زالت تحمل بداخلها الكثير.
جورج الخطيب السابق!! إنه في نظري شر مطلق و حقارته واضحة! و تختلف عنه باندورا كثيراً فالطيور على أشكالها تقع! لن أتكلم عنه كثيراً و لنترك الأحداث تقدمه لكم أكثر
جودي! قد تكون جودي أفضل من باندورا و جورج بربع درجة ! فهي لديها بعض من الضمير الذي يفتقر له الآخران! و لكنها تحب ان تلعب دور الضحية و هي تتقن هذا الدور! فهي قد تم اضطهادها من قبل باندورا و من جورج على ما يبدوا و لكنها لا زالت خائنة و وصولية!
مايكل بران ، محامي العائلة! كما هو واضح انه ذا تأثير سئ على كريستوفر و مثل جورج سأترك الأحداث تقدمه لكم فدوره لا يقف عند هذا الحد.
ويلامينا ، قد تكون ويلامينا احدى شخصياتي المفضلة في هذه الرواية ، فهي قوية، بسيطة، مباشرة، تصنع الخير و طيبة و لكن ليس على حساب نفسها فهي ليست حمقاء قد تتجاهل بعض الوقاحة و لكنها لا تسمح بالتجاوز وستتضح شخصيتها أكثر فيما بعد.
الدكتور جوهان رايدر! حسناً مشاعري مختلطة ناحيته فهو طيب و له كاريزما كبطرة و ينشر الكثير من التأثير الطيب و الجميع يحترمه، فهو شخصية مثالية جداً، و سيتبينه الأحداث أكثر.
هناك الكثيرمن الشخصيات التي لم أقدمها بعد و بعضها شخصيات أساسية و ستلعب أدواراً مهمة و جوهرية، و من بينها شخصية أنا متحمسة للتقديمها لكم و أشعر ان هذه الشخصية هي التي تحمسني لكتابة الرواية حالياً ، ترقبوا ظهورها .
و أنتم ما رأيكم أصدقائي!؟ من هي شخصيتكم المفضلة!؟ و لماذا!؟
و بالنسبة للأحداث ما رأيكم!؟ ما الذي تتوقعون حدوثه!؟
ما هي توقعاتكم لأحداث هذه الرواية!؟
و أخيراً دمتم بود
أنت تقرأ
باندورا في الريف
Historical Fictionباندورا ذات العينين الناعستين ذات الضفائر البنية الفاتحة، باندورا ذات الضحكة الرنانة والحديث الممتع، باندورا المدللة ،المغرورة، المتكبرة، المتعالية، الوقحة، اللامبالية، الآنانية و عديمة الرحمة....في يوم ما باندورا تخسر كل شئ ، تتعرض للخيانة من أقرب...