- " ... وهذا هو هل كل شيء، هذا ما يريد هو فعله " ماكسيل ربت على الطاولة أمامه مرتين كأنما تربيت على أوراق وهمية جمع فيها كل شيء، لكنه قرر الاحتفاظ بجميعها في عقله فقط ... كل تلك الأيام السالفة، كل تلك الذكريات مع شبحه ... لم يظهر منها إلا كشف الخطة والتخطيط، يمكنه تأجيل الانطواء على نفسه والتعامل مع مرارة الخداع الذي تعرض له لاحقًا ... مع سذاجته المطلقة آنذاك، لكن فقط بعد إنقاذ حياة أبيه.
ثم صمت ... لم يقل أحد شيئًا، الكل في انتظار اللحظة العُظمى، رد فعل روي.
من جانب آخر آدريان لم يغير جلسته حتى، ما زال يسند وجنته لقبضته ... موشكًا على أخذ غفوة ربما، لم يثر الحديث أيًا من انتباهه ... ماكسيل في الكرسي المجاور أراد بشدة قرص وجنة أبيه بأقصى قوته، أو شد أذنه ... مزيد من الخداع! آدريان كان يعلم طوال الوقت حول المتفرد الأصل إذًا، وكان يعلم حول حقيقة موته إن تم كسر القفل عن روي.
روي ما زال يثبت أنه روي، يديم كونه الفرد الأكثر تعقلًا ... ثباتيته لا تنهار إلا قليلًا، رغم كل غضبه ... رغم كل سخطه، ورغم كل عتاباته لأبيه " لم يكن من المقرر لي أبدًا أن أعرف حقيقتي؟ لم يكن من المهم لك أن أعرف من أكون وما أكون؟ ليس أمرًا يخصك وحدك! "
- " هيا روي ... لا تبالغ، أنت مجرد ... حسنًا، متفرد "
آدريان ابتسم ابتسامة شنيعة فظة كأن الأمر لا يروقه، ولا يعنيه، تزامنت آخر كلمتين مع نظرة فوقية نحو ماكسيل، بدأ انتقامه، يخبر الفتى أنه ليس مهمًا، وأنه
" مجرد "عرضٌ على منتهاه أي يكون سريعًا، ثم ستيلاريس تنهدت لأنه لم يزد الأمر إلا سوءًا، كما كان يفعل مؤخرًا ... لا يتعلم، لا يتغير، لا يكتسب شعورًا بقدر ما يُكسب الآخرين كراهية، وابنها فكر أن مشروع شد الأذن، سيتحول حقًا إلى انتزاع.
فما كان من روي إلا منع نفسه من إهدار الصورة المثالية التي بناها لسنوات، يشد قبضته المرتعشة ويخفضها لئلا يلكم أخيه " وأنت الآخر كنت تعلم طوال الوقت؟ "
الجميع كان راغبًا بركل آدريان ... بطريقة ما.
- " منذ عودتي من ميلانو ... كيف تظنني جعلته يعدل عن قرار نفيي إذًا؟ "
- " تتاجر بسري أيضًا؟ تعقدان صفقة حوله! " بقي الابن الأكبر يحرك بؤبؤيه بينهما، ينتظر تفسيرًا عادلًا ... لكن سرعانما تخلى ماتياس عن آدريان يومئ برأسه ناحيته
- " هو من فعل ... "
آدريان وسع عينيه، شهق وأعطى والده نظرة من طراز « أيها الخائن الواشي! » تم تركه في المأزق وحيدًا.
أصغرهم اكتفى من الأمر وألقى برأسه على الطاولة يراقب عائلته المعطوبة جدًا، يتبادلون الاتهامات، يتشاجرون، يستفزون بعضهم بعضًا، وأحدهم كالجحيم يريد أن يحظى بنوبة غضبه بعيدًا ... لئلا يؤذي أيًا منهم.
أنت تقرأ
ُمتفرَّد: ذهبي
Fantasyكان يملك عقلًا من ورق ... وقلبًا من شظايا زجاج ... هناك حيث مزقتنا الورقة الأخيرة التي لم نظن أننا سنصلها يومًا ... هناك حيث لم يبقى أحد، حيث لم أجد إلا حكاية عشوائية. هل يُستهلك الشعور حتى رمقه الأخير ... حد الفراغ؟ هنا حكاية الذي ما كان عليه أن...