84

381 42 147
                                    

- " ما به يكون الأكثر أهمية ... السبب، أم النتيجة؟ "

الدرس الأول ... تحلق الثلاثة حول المكتب، بينما كان كيلارد خلفه يشير نحو كلمتين متفرقتين كتبهما على الورقة الكبيرة، ثم يرمي القلم على روي كتحفيز لتلميذه الأكثر حضورًا والتزامًا، وربما الأقل شرودًا، ويومئ له بالتقاطه، محددًا إياه ليجيب، وهو يعلم جيدًا ما ستكون تلك الإجابة.

دائمًا ما عمل الكون بالنسبة لروي بنظام (لماذا).

- " السبب ... "

انحنى كيلارد الواقف، وسحب قلمه من بين أصابع روي الذي ركز على القلم كما لو أنه يرى فيه إجابة مكتوبة غير مرئية يحفظها عن ظهر قلب.

روي أراد دراسة الماضي، لكن كيلارد درس المستقبل ... الأسباب تؤدي لنتائج، ثم قد يصبح السبب مخفيًا، لكن النتيجة وحدها من تبقى مرئية ... وكيلارد، أراد بذل تركيزه على ما يراه ويعرفه حاليًا.

- " بل النتيجة ... إن ركزنا على السبب فقد لا نعرفه سوى متأخرًا، وسنكون قد ضيعنا وقتنا، لكن النتيجة هي الأهم، وهي أن الخطة لن تتغير إلا تعديلًا طفيفًا "

حدق آدريان بالورقة، مليئة بالرموز والكلمات نصف المكتوبة ثم مع نقطة دلالة على كونها مختصرة ... هذا الخط المَزجي وطريقة الكتابة تلك، إما متكاسل، أو عديم صبر وسريع تفكير، وكيلارد كان جميعها، مكتسبًا تلك العادة منذ أيام دراسته الجامعية، الامتحانات والشروحات المطولة، ثم كل شيء في الحياة لم يتوقف عن كونه امتحانًا بالنسبة له.

في مكان عميق منه، ربما أراد آدريان أن يفهم كيلارد قليلًا.

لأن اليومين الماضيين كانا كفيلين بتغيير آدريان ... خَفت، انكسر، بقي هادئًا وصامتًا جدًا، أقلع حتى عن الاشتباك غير السلمي مع كيلارد.

في ظروف أكثر رفاهية سيقلق روي عليه من العزلة والاكتئاب الحاد كما في السابق، لكن كيلارد لم يمنح أيًا منهم الفرصة لممارسة دور الأشقاء الجيدين.

خلال يومين، حصلت بعض المُتغيرات، وبقدر تفكير كيلارد بأسبابها وامتلاك استنتاجات خاصة، أبعدهم عن ذلك.

هناك أشياء عليهم أن يعلموها بأنفسهم، أو ألا يعرفوا أبدًا.

أليثيا كانت قد حددت موقعًا في مهلة أقل مما مُنحت إياه، مكان قريب في حي بروميثيوس الشعبي الريفي القديم المطل على الساحل مقيدًا خلفه بنصف جبل، وغابة ... بينما الميناء لا يبعد مسافة كبيرة، هناك حيث مشروع مهجور لمصنع صغير للألياف والورق، لم يكتمل يومًا، ولم يُفتتح.

إن أردت تخبئة شيء ما، فافعل في المكان الأكثر استبعادًا، ابقَ في مكانك، أو اختبئ وسط أعدائك.

حينئذ تفرقوا قليلًا، كل منهم باحث عن طقوسه الخاصة يسترخي ويستجمع قوته قبل موعد المغادرة، كارتداء الدروع وشحذ السيوف قبل معركة.

ُمتفرَّد: ذهبيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن