86

567 42 226
                                    

خسر خمسة أيام فقط هذه المرة.

حين استفاق عند الثالثة ونصف فجرًا، رأى أصيص إكليل الجبل على المنضدة جواره، زجاجتين بلاستيكيتين من الماء، ساعة الكترونية ذات أرقام مضيئة، صحيفة معنونة بتاريخ اليوم، عكاز خشبي جوار الباب عند الزاوية، وأخيرًا ... سترة سوداء ملقاة على الأريكة المقابلة لسرير المشفى حيث يرقد.

علم أنها جميعًا تخص روي، الغائب الحاضر.

تربة العشب المعمر الشوكي العطري الصغير ما زالت رطبة، روي كان هنا منذ فترة قريبة إذًا، ووضع له الصحيفة الجديدة كل يوم بيومه ... في حال استيقظ وحيدًا، سيرى التاريخ، سيعرف في أي يوم هو.

بالطبع ... هذا هو روي مهووس التفاصيل، سيفكر بها جميعها.

الخامسة وخمسة عشر دقيقة فجرًا.

كاد ينهض ويشغل زر الإضاءة عند أقصى اليمين، الظلام والوحدة لم يكونا موحشين له، لكنهما كذلك الآن حقًا إن جُمعا مع الجهل والتشوش لتضييع بعض الأيام، شعر أنه في زمان ومكان مجهولين ... بقي معتدلًا، لن يعود للخمول.

بدت الزوايا بعيدةً جدًا ... وساقه أضعف من أن تدعمه، باءت محاولة النهوض عدة مرات بالفشل، لكنه بدأ بنزع حامل الذراع الذي يسند كتفه المخلوع، وفك الضمادات حول رأسه وعنقه.

ذلك حين انفتح الباب الأبيض.

روي وقف هناك مع كوب قهوة ورقي كبير وصحيفة جديدة تحت ذراعه، حدق ينتظر الإذن بالدخول، أو أمرًا بالرحيل ... وحين لم يحصل على شيء، دخل وحسب، لم يضيع مزيدًا من الوقت في إرباك نفسه.

بينما يدخل معضلةً أخلاقية كبيرة، كيف يسأل كيلارد عن حاله دون أن يسأله؟ لم يرد أن يجرح كبريائه ... والسؤال قد يفعل، كان من الصعب جدًا التعامل مع كيلارد في أوقات كهذه، بالطبع لن يعطي ردًا حقيقيًا حتى ... لذا، قرر روي أن يفعل أي شيء إلا السؤال التقليدي.

- " أنت مستيقظ ... "
قالها وسحب الستائر من المنتصف حتى الأطراف، يوجه دعوةً للشمس والحياة جزئية الشروق، كي تدخل.

سيتم الضوء قرصه الناقص عما قريب.

كيلارد المعتاد كان ليقول له، أمسك الشمس بعيدًا من أجلي، وروي سيفهم فقط أن عليه إسدال الستائر ... لكنه استمر على حال صمته.

- " هل تريد النهوض؟ "
قدّم روي عرضًا عفويًا، والآخر أشاح وجهه فقط " لا ... "

- " كيلارد ... هذا أنا "

لا تتظاهر، هذا أنا الذي يعرفك ... لا بأس بأن تكون ضعيفًا أمامي، اسمح لي بمساعدتك.

اقترب بعذر استبدال الصحيفة ووضع كوب قهوته جوارها.

بقي التعبير الرخامي الشاحب والغارق ذاته، لكنه حرك عنقه مجددًا ببطء ... والتقط تفصيلًا صغيرًا بقي يحدق به.

ُمتفرَّد: ذهبيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن