كان المنزل الفارغ هادئا مرة أخرى ولكن يمكن أن يكون العطر الخافت ذا رائحة.التقط يان تينغ دمية خشبية تهز الرأس من بين العديد من الحلي الصغيرة التي أعادها لي تشاو. كان للدمية رأس كبير وجسم صغير. كان لطيفا واحتفاليا على حد سواء. اضغط على رأسه وسيهتز. كان لطيفا.
"سيدي، أنت لم تتناول دوائك." رأت مدبرة المنزل أن يان تينغ كانت مهتمة بالهدية الصغيرة التي أحضرها لي تشاو ونسي الدواء في الدراسة. "هل تريدني أن أحضرها لك؟"
"لا." طعن يان تينغ الدمية بإصبعه، ووضعها على الخزانة واستدار إلى غرفته في الطابق العلوي.
"سيدي!" عندما رأت أن يان تينغ لم يكن يتناول الدواء، طاردته مدبرة المنزل بقلق. "أنت..."
توقف يان تينغ واستدار لينظر إليه بشكل فارغ. اختفت كل كلمات مدبرة المنزل وشجاعتها تحت هذه النظرة ولم يجرؤ على اتخاذ خطوة أخرى إلى الأمام.
لم يكن حتى ذهب يان تينغ بعيدا وكان هناك صوت إغلاق الباب الذي أخذت فيه مدبرة المنزل نفسا. التفت للنظر إلى الدمية الخشبية على الخزانة التي لم تكن متوافقة مع الحلي الأخرى باهظة الثمن. ثم جمع بعناية الأشياء الأخرى التي أعادها لي تشاو.
في منتصف الليل، أيقظ يان تينغ من صرخات امرأة وصراخها. نهض من السرير وفتح الباب للخروج.
سارت المرأة التي ترتدي الفستان الأحمر ببطء أمامه إلى أعلى الدرج الحلزوني. ثم قفزت وسقطت بشدة على الأرض مثل فراشة بدون أجنحة. كانت مستلقية هكذا على الأرض الساطعة، سائل أحمر يتدفق باستمرار من جسده، أكثر احمرارا وأكثر إشراقا من لون فستانها.
متجها إلى أسفل الدرج، صعد يان تينغ على أرضية الردهة وكانت هناك لمسة لزجة في أسفل قدميه. أحنى رأسه ورأى الدم يلطخ حذائه. لماذا يمكن لشخص أن يسفك الكثير من الدماء؟
كانت المرأة المستلقية على الأرض تحدق بها بعيون كبيرة وجميلة. كانت شفتاها ترتجف وبدت حزينة جدا، لكن يان تينغ لم تستطع سماع ما كانت تقوله. داس على بركة الدماء، وصعد إلى المرأة وركع أمامها على ركبة واحدة. ثم أميل أذنه نحو فمها الشاحب.
"حبيبي، ستأخذك أمي بعيدا."
"لنخرج من هنا معا."
أصبحت اليد الباردة فجأة قوية. أمسكت بمعصمه، ولطخ الدم ذراعه. "اتبعني."
صبغة الدم نصف جسد يان تينغ باللون الأحمر. نظر إلى المرأة المجنونة اليائسة وأعلن بدون مشاعر، "لا".
"لماذا، لماذا؟" صرخت المرأة. "هل ستعتذر لي أيضا؟"
نظر إليها يان تينغ بصمت. يبدو أن صرخات المرأة تخترق طبلة أذنه، في محاولة لاستخراج روحه المملة من هذه القشرة النتنة.