قادت السيارة ببطء في الشارع. رأى لي تشاو يان تينغ يحدق في عربة حلوى القطن في الشارع وقال للسائق: "سيدي، توقف على جانب الطريق أمامك".توقف السائق بسرعة على جانب الطريق وهمس لي تشاو إلى يان تينغ، "انتظرني في السيارة".
فتح لي تشاو الباب، وخرج من السيارة وانتقل. تحركت عيون يان تينغ مع ظهر لي تشاو وهو يشاهد لي تشاو يمر بالمارة، وأصبح الرقم غير واضح تدريجيا. بعد فترة وجيزة، رأى لي تشاو يحمل شيئين كبيرين في يده وهو يعود بسرعة إلى السيارة.
في اللحظة التي فتح فيها الباب، طفت قشعريرة ملفوفة بعطر حلو في السيارة.
"ها أنت." قام لي تشاو بتقسيم حلوى القطن مع يان تينغ. "جربها؟"
لم يكن للحلوى القطنية وزن، مثل العدمية في طفولته. كان لدى يان تينغ ذكرى منذ أن كان صغيرا جدا. ما زال يتذكر أنه في رياض الأطفال، جلس الأطفال معا وقالوا إن حلوى القطن التي أكلوها كانت ناعمة مثل السحابة. في ذلك اليوم، جلس على الدرجات وحدق في السماء لفترة طويلة، متخيلا كيف ستبدو الغيوم البيضاء.
لو لم ير كشك حلوى القطن في الشارع، لما كان ليتذكر تجربة طفولته.
قام يان تينغ بفك الكيس حول حلوى القطن ولعقه بخفة. لم يكن ناعما كما كان يعتقد عندما كان صغيرا ولم يجلب الشعور بالطيران. كان هناك حتى طعم النكهة الاصطناعية.
"الحلوى القطنية مصنوعة من السكر الأبيض." مزق لي تشاو قطعة من حلوى القطن بعصا الخيزران النظيفة وأطعمها إلى فم يان تينغ. "إنها بنكهة الفراولة. جربه."
كانت المرة الأولى التي أكل فيها لي تشاو حلوى القطن عندما كان عمره 10 سنوات. كان العم والعمة اللذان أرسلاه إلى دار الرعاية الاجتماعية قلقين من أنه سيخاف في الطريق واشترى له حلوى القطن.
لم يكن يعرف كيف يأكلها وعض فقط. غطى الجليد وجهه وحتى طوقه كان لزجا بالسكر. كان خائفا حتى الموت من أن يضربه العم والعمة. لم تضربه العمة. بدلا من ذلك، ساعدته بلطف على مسح وجهه وعلمته الغناء ورواية القصص.
في ذلك الوقت، لم يفهم. عندما خرج من السيارة، سأل بصوت منخفض عما إذا كان بإمكانه الاتصال بوالدتها. بكت العمة بحزن شديد. استمرت في الإيماء لأنها عانقته أخيرا. كان العناق دافئا جدا - حلوا ودافئا. في وقت لاحق، أدرك أن دموع العمة كانت من التعاطف وآلام القلب واللطف.
"إنه لطيف." لم تكن حلوى القطن حلوة ولكن قلب يان تينغ كان حلوا. حتى أنه لم يكن يعرف مقدار الاهتمام الذي أوله لعربة حلوى القطن ولكن تشاو تشاو اكتشفها.
"تشاو تشاو..."
"أه؟" نظر لي تشاو إلى يان تينغ، فمه ملطخ بالسكر.
"إنه لا شيء." مد يان تينغ يده ومسح بقع السكر بلطف على فم لي تشاو. "شكرا لك."
تم الوفاء بالندم الصغير من طفولته هنا.