ركض لي تشاو طوال اليوم ووصل إلى منزل والديه قبل حلول الظلام. بحلول الوقت الذي فتح فيه الباب بمفتاح، كان أصدقاؤه يتحدثون بالفعل ويضحكون في غرفة المعيشة. كان يان تينغ ينقر على حاسوبه المحمول في الزاوية وكان المنزل مفعما بالحيوية."هل عاد تشاو تشاو؟" انحنى لين شين من المطبخ." اغسل يديك بسرعة ثم دردش مع أصدقائك. المتوسط جاهز تقريبا."
"إنه عطر جيد. ما اللذيذ جدا؟" استقبل لي تشاو أصدقائه، وارتدى نعاله وسار إلى جانب يان تينغ. قبل خد يان تينغ وبمجرد أن نظر يان تينغ، ضحك واختبأ في المطبخ.
رأى أصدقاؤه المشهد وابتسموا. كان لدى تشاو تشاو حبيب وأقارب، ويمكنهم أخيرا أن يطمئنوا.
"ماذا تفعل في المطبخ؟" كان لين شين يرتدي مئزرا أثناء قلي الخضروات. رأى لي تشاو يدخل المطبخ وحاول طرده. "المطبخ مدخن للغاية ويجب على الفنانين حماية وجوههم."
"لا يهم إذا كنت أفعل ذلك من حين لآخر." ذهب لي تشاو إلى جانب دو يوشو وجثم بجانبها لتقشير الثوم معها. "أمي، القناع الذي أعطيتك إياه، هل يعمل؟"
"إنه يعمل." ضحك دو يوشو. "تريد العمة عند الباب مساعدتك في شراء بعض الصناديق لها."
كانت الأم والابن يهمسان وكان الشخص الوحيد في المطبخ الذي كان مشغولا حقا هو لين شين.
كان العشاء جاهزا وجلس الجميع حول الطاولة. التقط لين شين مشروبا على الطاولة. "تعال، لنتناول مشروبا معا."
"في صحتك."
اجتمعت أكوابهم وأصدرت ضوضاء لطيفة.
"كانت درجات تشاو تشاو جيدة بشكل خاص من قبل. لم يكمل شياوجون واجبه المنزلي أبدا خلال العطلة الصيفية وكان على تشاو تشاو مساعدته. في وقت لاحق، أشاد المعلم بشياوجون، قائلا إن الواجب المنزلي قد تم إنجازه بشكل جيد حقا."
"نعم." ضحك تشو مينغ. "في ذلك الوقت، كان أول يوم لتشاو تشاو في المرحلة الإعدادية وكان شياوجون بالفعل في المدرسة الثانوية. من أجل شكر تشاو تشاو على مساعدته، اختار شياوجون بعض العملات المعدنية واشترى الآيس كريم لتشاو تشاو."
"كلفني هذا الآيس كريم خمسة يوانات ولم أرغب في تناوله." كان تشن شياو جون محرجا بعض الشيء وخدش رأسه بابتسامة.
ما زال يتذكر عندما اشترى الآيس كريم. كان تشاو تشاو سعيدا جدا لدرجة أنه قفز صعودا وهبوطا. كان يخشى أن تجده العمة المسؤولة عن الفناء وتختبئ في زاوية من السياج. لقد تجرأ على العودة فقط عندما انتهى من كل شيء.
بالتفكير في الأمر الآن، لا يزال لي تشاو يعتقد أن الآيس كريم لذيذ.
استمع لين شين ودو يوشو بعناية فائقة. لم يرغبوا في تفويت أي شيء له علاقة بلي تشاو.