خلال العشاء في المساء، رأى لي تشاو ألطف الأخت شيا والأكثر ثرثرة يان تينغ. لم يسأل أحد لي تشاو عن مدى نجاحه حتى انتهى العشاء. هذا جعل لي تشاو، الذي أجاب جيدا، يشعر بالوحدة بعض الشيء."لماذا لا تسألني كيف فعلت في الأسئلة؟"
نظر تشو شيا والآخرون إلى بعضهم البعض بعناية قبل أن يسألوا، "إذن ما رأيك؟"
"جيد جدا." أومأ لي تشاو برأسه. "تمت الإجابة على جميع الأسئلة وقمت بأنواع الأسئلة مع تينغ تينغ."
"هذا جيد، هذا جيد." أومأ الجميع برأسهم بابتسامة. ثم شعروا أن الجو لم يكن دافئا بما فيه الكفاية والتق.
"أعتقد أنك تقنع طفلا."
"كيف يمكن أن يكون ذلك؟" ضحك تشن شياوجون. "نحن فخورون بإنجازاتك."
تحدث الجميع لفترة من الوقت. ثم كانوا يخشون أن يؤثروا على راحة لي تشاو واستيقظوا ليقولوا وداعا.
كانت الليلة هادئة. استلقي لي تشاو على سرير مريح ولم يستطع النوم. وصل إلى هاتفه ورأى رسالة من يان تينغ.
[يان تينغ: نم جيدا ولا تلعب بهاتفك.]
كان لدى لي تشاو ضمير مذنب واستعاد يده.
كان دماغه غامضا ومليئا بجميع أنواع الصيغ الكيميائية والفيزياء بالإضافة إلى الكلمات الإنجليزية. قذف واستدار لفترة من الوقت قبل أن ينام أخيرا. كان لدى لي تشاو حلم. حلم أنه لا يستطيع الإجابة على سؤال واحد عند الجلوس في غرفة الفحص. لقد نسي أيضا كتابة اسمه ورقم الاختبار.
"لحسن الحظ، كان مجرد حلم." استيقظ ببطء من السرير، وتناول الإفطار الذي أعدته عمة الطاهي بمحبة وجلس في سيارة العلم الأحمر 666 للتوجه إلى غرفة الفحص.
بعد الانتهاء من الامتحان الصباحي، اختلط لي تشاو عمدا مع مجموعة كبيرة من أجل عدم مقابلة المراسل وخرج.
"هذا الطالب، عفوا..."
التقى زوجان من العيون. كان المراسل صامتا وكان لي تشاو صامتا أيضا.
لماذا ما زلت كذلك؟ لماذا أنت مرة أخرى؟
"الاجتماع هو القدر. فقط قل بضع كلمات." قبل المراسل مصيره. كان مراسلا في محطة تلفزيونية بلدية. في كل عام، كان امتحان القبول في الجامعة محط اهتمام وطني. تمكن من مقابلة نفس الممتحن ثلاث مرات متتالية والتي يمكن أن تكون أيضا موضوعا.
"لقد انتهيت من الأسئلة. كان الأمر على ما يرام ولم يكن صعبا للغاية."
تحدث لي تشاو بكلمات بدت وكأنها تفاخر.
لم يحرجه المراسل. "أتمنى لك أداء غير عادي في فترة ما بعد الظهر وآمل أن تحصل على نتيجة مثالية."
خلال قسم الاستماع في امتحان اللغة الإنجليزية بعد الظهر، اكتشف لي تشاو أن أسئلة الاستماع لهذا العام كانت أبسط مما كانت عليه عندما درس في امتحان القبول بالجامعة الأخير.