ملاحظة المترجم: في الرواية، صحيح أن الزوجات الثانويات حصلن على رتبة وأنهن "شرعيات" أكثر من كونهن محظيات. استمر هذا الأمر إلى ان أسسوا سلالة تشينغ ولكن تآكلت إلى حد ما بسبب ثقافة هان بمرور الوقت. السلالة التي تدور أحداثها في هذه الرواية تحتوي على عناصر من مينغ ومن سلالة تشينغ ولكن تم انتقاء هذه العناصر. يشار فقط إلى "الزوجة على انها الشرعية" كزوجة في هذه الترجمة. كل الآخرين سيكونون شي أو محظية.
لم تعتقد كل من سوفي و شيكي أنهما سيشاهدان مسرحية جميلة للقوة بمجرد دخولهما إلى جينجيوان.
نظروا بريبة إلى وانغ في ثم إلى الخدم الذين كانوا في أقصى حدودهم بسبب الألم لكنهم لم يجرؤا على إظهار ذلك في تعابيرهم المتالمة.
ماذا الذي يحدث هنا ؟ برؤية وانغ في تدخل الى الغرفة ، الأربعة لم يهتمن بما إذا كن محترمًات أم لا واتباعنها. فقط فنغ سوفي ، عندما مرت ، أمرت بإرجاع الخدم ليتلقو العلاج. عندما رأت أنه لم يتحرك أي خادم في الفناء ، تغير تعبيرها ولم تتكلم أكثر.
في المقدمة يين ليو وجين زان، أنزلن رؤوسهم بينما كن يوجهن الآخرين الى الداخل .من بعيد ، رأوا مو جين ويو زان قادمتين بصناديق وجبة الطعام .توقفن عن المشي وانتظرن اقترابهما .برؤيتهما لا يعرفن ايضا ماذا حدث ، تبادل الأربعة النظراتهم ونظرن إلى الخدم الذين أصبحوا فجأة أكثر طاعة في الفناء قبل رفع الستارة لدخول الغرفة.لقد تم تنظيف الغرفة بالفعل. رائحة اللحم تمت تغطيتها برائحةالبخور .لكن تشو تشينغ جو لم تعجبها الرائحة ولم تستطع مقاومة النظر إلى العصا البخور.تقدمت روي شيانغ على الفور لإطفاء البخور ، واستبدالها برائحة أخف .عندما رأت تعابير وونغ فاي استرخت قليلاً ، تنفست الصعداء أيضًا."انظر إلى مدى ذكاء خادمة وانغ في. لاعجب انه حتى وانغ يي اثنى على الخادمات الخاصة بك ,"قالت فنغ سوفي بابتسامة خافتة وهي تنحني قليلاً إلى تشو تشينغ جو ،كانت تضحك على حقيقة أنه قبل أيام قليلة ، وانغ يي قد اتخذ أحد خدم تشو تشينغ جو باعتبارها المحظية الأدنى رتبة. لقد تجرأت على فعل ذلك بسبب فضل وانغ يي ولكن لم يجرؤ أحد على اتباعها.
من كان يعلم أنه عندما انتهت ، تشو تشينغ جو لم تلق عليها نظرة واحدة حتى ، كما لو أنها ، شخص يتنفس على قيد الحياة ، غير موجودة.
ساد صمت ثقيل الغرفة.ممسكتا بيد شو كوي و جلست ، رأت تشو تشينغ جو مو جين ويو زان يدخلان بصناديق الطعام.امرت: "قدميه".تم فتح الصناديق. تم عرض أنواع مختلفة من العصائد. وعاء من عصيدة اللوتس والزنبق ، وكأس من حساء الدجاج بثمانية كنوز ، وعدد قليل من أطباق الخضار الصغيرة والحلويات التي كانت أنيقة ولكنها خفيفة. ارتفع البخار من كل طبق ، نظرة واحدة فقط كافية لمعرفة مقدار الجهد الذي تم بذله.
يبدو أن هناك على الأقل البعض ممن لديهم مهارة في المطبخ.امنحي أولئك الذين طهوا مكافأة قدرها خمسة تيل من الفضة لكل منهم ، "أمسكت تشو تشينغ جو بملعقة خزفية رفيعة وتذوقت طعم العصيدة.
نظرت إلى هان تشينغ هي ، التي كانت تقف إلى جانب واحد.كانت واحدة من شيكي الوانغ فو.كانت مكانتها متدنية للغاية لكنها كانت جيدة جدًا في الطاعة الاوامر.حتى لو لم تكن مفضلة للغاية ، لم يكن الأمر أنها لم تكن مفضلة على الإطلاق.
"سمعت أن وانغ يي قال إنك كنتي جيدًة جدًا في الخدمة ، لذلك اليوم ، يمكنك تقديم الطعام" ، كانت العصيدة مقبولة ويبدو أن مزاج تشو تشينغ جو قد اصبح افضل.عند رؤية هان شي تتباطأ ، لم تكن منزعجة ولكنها سألتها بصوت ابطء ، "أوه ، هان شيكي لا ترغب؟""نو [1] لا تجرؤ" ، أظهر وجه هان شي تلميحًا من الإذلال.
لكن الشخص الذي أمامها كان وانغ في.هي مجرد شيكي ، وكان من المفترض أن تخدم وانغ في بالترتيب الاجتماعي الطبيعي .حتى لو لم ترغب في ذلك ، فهل تجرؤ على فعل غير ذلك؟ نظر الثلاثة الآخرون الى تشو تشينغ جو غير مصدقين لما تراه اعينهم، والتي أنزلت رأسها لشرب العصيدة.هل وانغ فيي مجنونة؟على الرغم من أن هان شيكي لم تكن مفضلة جدًا لكنها كانت مع وانغ يي لفترة طويلة و هي التي علمت وانغ ييى امور البالغين.
وانغ في غير مفضلة ،و لقد تجرأت حقا ، على امر هان شيكي بتقديم طعامها.غير مهتمة بما يفكر فيه الآخرون ، قامت تشو تشينغ جو بإيقاف عيدان طعام هان شي ، "أنا لا أحب هذا الطبق .تذكري ألا تقدميه في المرة القادمة ".
تغيرت تعبيرات هان شي قليلاً ، اليد التي كانت تحمل عيدان تناول الطعام اصبحت مضغوطة لكنها لم تجادل.
في النهاية ، انحنت بشكل خشبي فقط: "ارحميني وانغ فاي. نوقدمت الطعام لوانغ يي لمدة طويلة ، وافترضت أن وانغ في ستحب نفس الأطباق التي يحبها وانغ يي.نو قد اخطأت. "انها تخبرها ، أن لديها أقدمية مع وانغ يي؟ ابتسمت تشو تشينغ جو لكنها لم تتكلم ، وجهت نظرها إلى طبق من الخس ومعدة الخنزير. أحيانا ، يكون الصمت أعظم إذلال.
كان بإمكان الجميع رؤية أن وانغ في لم تنظر حتى بشكل واضح إلى هان شيكي ، كما لو أن هذه المرأة لم تكن مختلفة عن أي شيكي آخرى و التي كان عليها ان تحمل الاطباق وتقدم الطعام للزوجة في العائلات النبيلة الأخرى.
استغرقت تشو تشينغ جو وقتًا طويلاً لاكل وجبتها الصباحية.وقفت فنغ سوفي والآخرون حتى شعروا بأرجلهم تصبح ناعمة لكنهم لم يتلقوا الكلمة للجلوس ، لذلك يمكنهم فقط الوقوف على جانب ، و النظر إلى تشو تشينغ جو وهي تأمر بأناقة هان شيكي بتقديم طعامها.
"هل تحتاجنا وانغ فيي في شيء ما لتنادينا هنا؟"برؤية تشو تشينغ جو تضع أخيرًا عيدان الطعام ، لم تستطع فنغ سوفي المقاومة بعد الآن.
بينما يحمل وجهها ابتسامة دافئة ، "أم هل نادتنا وانغ فاي هنا من أجل الحديث فقط؟"شربت تشو تشينغ جو الشاي الذي مدت به جين زان واستخدمت ماء الورد والليمون لغسل يديها.
مسحت بالنسيج القطني الناعم القطرات الماء الموجودة على أطراف أصابعها.أخيرًا نظرت تشو تشينغ جو إلى فنغ سوفي: "لقد سمعت دائمًا أن شخصية فنغ سوفي كانت ناعمة مثل الماء ، لكن اليوم رأيت أن هذه الإشاعة صحيحة ، شخصيتك متسرعة مثل الماء المغلي" تقف على يمين فنغ زي جين ، جيانغ يونغ شو سوفي، التي عند سماع هذا ، دفنت رأسها بشكل أعمق لإخفاء الابتسامة في زاوية شفتيها.
تحب فنغ زي جين هذه دائمًا استخدام واجهة دافئة وودية لإثارة شفقة وانغ يي ، لكن وانغ في قالت العكس ذلك تمامًا.
من الممكن راية أن وانغ في لم تكن تتمتع بشخصية الضعيفة.و يبدو أن وانغ في التي دخلت للتو إلى وانغ فو ، لديها طروقها الخاصة في فعل الأشياء.
عند رؤية تشو تشينغ جو تضحك عليها، شعرت فنغ زي جين بالغضب لكن الابتسامة على وجهها أصبحت أكثر دفئًا ، "وانغ في تمزح. نو لا تستحق هذا المديح.إن عقل وانغ فاي المنفتح وقلبها البريء هو ما يثير اعجب نو والآخرون ".
"ما هو طبع بن وانغ في ، لقد صرح به الإمبراطور بوضوح عندما تم منح مرسوم الزواج ،" ابتسمت تشو تشينغ جو واجتاحت نظرها فنغ زي جين بسرعة ، كما لو انها كانت مندهشة حقا من تجرؤ شي صغيرة من مناقشة سلوك الزوجة ، "كلمات الإمبراطور ذهبية ، عيناه عينا تنين ، إنه يرى بشكل طبيعي أكثر وضوحًا من أي شخص آخر في هذا العالم ".
أي شيء أرادت فنغ زي جين قوله بعد ذلك قد تم قمعه بهذه الكلمات.
ماذا تستطيع أن تقول؟تم اختيار وانغ فاي شخصيًا من قبل الإمبراطور. كانت مجرد شي صغيرة ، لم تستطع قول كلمة واحدة ضد الإمبراطور.حتى وانغ يي لن يجرؤ على قول أي شيء عن ذلك.
في الوقت الحالي ،هناك أربعة أبناء إمبراطوريين الذين عاشوا حتى سن الرشد. الإمبراطور في عقده السادس.الصراع على العرش لم يطفو على السطح بعد ولكن تحته توجد بالفعل عواصف وغيوم . لا يوجد اي ابن إمبراطوري يريد أن يلقي بالمياه القذرة على نفسه . تجرأت وانغ فاي على قول شيء جريء مثل هذا ،من الواضح أنها كانت تستغل الموقف لصالحها.
أنها تعتمد على حقيقة أن وانغ يي لا يمكن أن يتبرأ منها ، زوجته . وبالعودة إلى الكلمات الموجودة في المرسوم الإمبراطوري للزواج ، فقد وصفها الإمبراطور بانها متميزة والفاضلة وجالبة للحظ الجيد .
إذا أعلن فيه الإمبراطور أن تشو تشينغ جو كان فاضلة وحسنة الحظ ، فمن سيتجرأ على قول خلاف ذلك؟بالتفكير في ذلك ، تجمدت الابتسامة على وجه فنغ زي جين وقامت بانحناءة كاملة [2]: "ارحميني وانغ فاي ، نو تحدثت بشكل خاطئ."
"لاباس بقول اي شيء أمامي ، لأنه بمجرد إغلاق الباب ، يكون الجميع عضوًا في دوان وانغ فو.ولكن إذا قيل في الخارج ، وفسيقول الآخرون إنني لا أستطيع الحفاظ على الانضباط ، و ذلك أمرًا بسيط ، ولكن إذا تم احراج دوان وانغ فو ، فسيكون الأمر مختلفًا تمامًا ، "تنهدت تشو تشينغ جو،" من الناحية التقنية، لديك أقدمية كبيرة في هذا الفو ، لا احتاج الى قول المزيد ، لقد أهدرت كلماتي.""حقيقة أن وانغ في مهتمة بنا نو ، هذا شرفنا ، لا يضيع."جيانغ يونغ يو سوفي ، التي كانت تقف بصمت في الجانب طوال الوقت ، تقدمت وانحنت ، "ربما قضت نو وقتًا أطول في هذا فو ولكنها ليست محترمتا ومقدرتا مثل وانغ فاي .
تقدمت وأدت التحية ، "ربما قضت نو وقتًا أطول في هذا فو ولكنها ليست محترمًة وقيمًة مثل وانغ في. انتباه وانغ فاي قد علمتنا نحن النو ".
الثلاثة الآخريات لم يعتقدن أن جيانغ سوفي ستخفض نفسها بمثل هذا السلوك المحترم.
لقد شعروا بالازدراء في الداخل ولكن من الخارج ، كانت وجوههم جميعًا تبدو وكأنها توافق.
نظرت فنغ زي جين إلى جيانغ يونغ يو ، فكرت بازدراء ، من الواضح أنها لم تكن مولودةفي عائلة نبيلة، حتى أنها تريد استحسانً وانغ فاي غيرمفضلة.
بأخذ كل تعبيراتهن بعين الاعتبار ، أمسكت تشو تشينغ جو بذقنها في يد واحدة مسندة على الذراع الخشبي المنحوت ، وسبابتها اليمنى تنقر على الكرسي.
من بين أربع نساء أمامها ، كانت ولادة فنغ زي جين هي الأفضل ، وكان والدها مساعد وزير من المرتبة الثالثة في وزارة الأشغال.وكان والد جيانغ يونغ يو مسؤولاً في المرتبة السادسة في وزارة الأشغال.الشيكي الآخريات كانتا اقل مرتبتا.
كان والد هان تشينغ هو مسؤولاً من المرتبة الثامنة فقط. حقيقة أنها علّمت دوان وانغ يي امور البالغين، قد يمحت لها لتتم ترقيتها لتصبح شيكي.
كانت شيكي الآخرى صامتة والتى يتم تجاهلها في كثير من الأحيان هي لوه يين شيوى .والدها متوفي وكانت هي والدتها تعتمدان على دعم خالها الذي كان مسؤولاً من المرتبة السابعة في وزارة النقل.و من حيث المظهر ، كان فنغ زي جين هي الأجمل ، تليها جيانغ يونغ يو.
على غرار اسمها ، كانت هان تشينغ هو جميلة للغاية وكان مظهر لوه يين شيوى غير ملحوظ مثل شخصيتها.
كانت هؤلاء النساء الأربع ذوات المظهر البسيط وعدد قليل من المحظيات الادنى رتبة التي لا يمكن رؤيتهم علنًا كافيين للتسبب في لإصابة بمرض خطير لصاحبة الجسد الأصلية و الذي ادي لموتها.
من ذلك نرى أنهن لم يكن بتلك البساطة بعد كل شيء.
"بالطبع سيكون من الجيد أن نتذكر ذلك" ، وقفت تشو تشينغ جو ممسكت بيد مو جين وبدأت في المشي الى الخارج.الأربعة ، وهم يرون تحركاتها ، تبعوها بطاعة إلى الفناء.تم تنظيف الفناء ، ولم تظهر عليه أي علامات من شأنها أن تسمح للمراقب أن يكتشف أنه قبل ساعة ، كان هناك أشخاص يتعرضون للضرب.
وبينما تنظر إلى السماء ، التفت تشو تشينغ جو لإلقاء نظرة على النساء الأربع: "الطقس اليوم ليس سيئًا ، رافقوني في نزهة على الأقدام.بعد عدة أيام من المرض ، لم يكن لدي الوقت لتطوير علاقة معكن.
سوف نصلح هذا الأمر شيئًا فشيئًا من الآن فصاعدًا ".في أي فو آخر ، عندما تكون الزوجة مريضة ، أي محظية لم تأت لتقديم الاحترام؟فقط المحظيات في دوان وانغ فو هن من لديهن الشجاعة لإرسال الهدايا فقط و لم يأتين شخصيًا.
تحملت صاحبة الجسد الأصلية ذلك ، لكنها لم تكن مضطرة للمواصلة. بالاستماع إلى صوت وانغ فاي الدافئ وهي تقول كلمات ذات النغمة ثقيلة ، لم تستطع لو يين شيو ، التي لم تكن شجاعة ، إلا أن ترتجف.
لقد ارادت في البداية أن تقدم الاحترام يوميًا لكن فنغ سوفي لم تفعل ذلك.لقد كانت مجرد شي غير مفضلة ولم تستطع حتى نطق كلمة إضافية ، أو المشي خطوة إضافية.الآن بعد أن أرادت وانغ في تسوية الحسابات القديمة ، فنغ سوفي ستكون بخير مع تفضيل وانغ يي لها ، لكنها لا تملك الفضل الامير، فماذا يمكنها أن تفعل الآن؟جيانغ يونغ يو ، بعد سماع هذا ، توقفت ثم نظرت إلى فنغ سوفي.
لم يكن لديها فضل الامير ولكن بسبب حقيقة أنها فهمت مكانتها ،يمكن اعتبار حياتها في وانغ فو ليست جيدة جدًا أو سيئة جدًا.
اليوم ، بعد أن شاهدت وانغ في ، شعرت بشكل غريب أن وانغ في لديها بعض عناصر القوة.بدت المرأة التي كانت تسير أمامها هي نفسها، لكنها لم تعد تتمتع بشخصية الضعيفة.
امر وانغ فايي بضرب الخدم في الصباح كان ذلك لتضرب بهم مثلا وإلا لما قامت بمثل هذه الضجة.أي نبيل ليس لديه مشاكل في دماغه سيعطي الزوجته دائمًا قدرًا من الاحترام ، خاصةً شخصًا ذكيًا مثل وانغ يي.
في الماضي ، كانت وانغ فاي لطيفة ولم تكن مهتمتا بهذه القضايا وبالتالي لم يحدث شيء.
الآن بعد أن أراد وانغ فيي أن تهتم بها ، لن يتم تسهيل أي شيء لمجرد أن فنغ سوفي هي المفضلة.
لم تحظ وانغ فاي باهتمام وحب والدها وزوجة أبيها في المنزل ولكن كان لديها عائلة مؤثرة من جهة امها.لم يكن وانغ يي شخصًا بدون أي طموح وكان يعرف بطبيعة الحال كيف يحترم زوجته.نو1:طريقة الإشارة إلى نفسه كخادم ، مثل "هذا الخادم".
الانحناءة الكاملة2:المعنى الحرفي هو عشرة آلاف حظ سعيد.هذه هي التحية الصحيحة بين النساء ، فاليد اليمنى تغطي اليسرى بقبضة فضفاضة وتقوم بحركة من الجانب الأيمن من الصدر تتحرك إلى أسفل وفي نفس الوقت ، تنحني مع ثني الساقين كما لو كنت تحاول الجلوس.
أنت تقرأ
كيف تكونين زوجة جيدة
Historische Romaneكزوجة جيدة هل يشمل ذلك التسامح مع اقاربه وتحمل محظياته والدته؟ إذا لم تدعني أعيش بحرية ، فلماذا ساسمح لك بالعيش في راحة؟ هل سمح القدر للمرأة بالسفر عبر الزمن لتتعلم الأخلاق الثلاثة والفضائل الأربع؟ بدلاً من التصرف مثل الجبان والعيش ، سيكون من الأفضل...