24 الرأي العام

151 10 5
                                    

────────────────────────────────────────────────────────────

يوم اجتماع الإفطار.
وكانت غرفة الاستقبال في قصر ريكاردي مكتظة منذ الصباح الباكر بثمانية أعضاء في البرلمان.

وكان من بينهم دارينتون هوكني، الملقب بالأب الروحي للفصيل البرلماني. نفس الشخص الذي أخبر ميتش أخته إميليا عنه.
لم يكن من قبيل المصادفة أن حفيد دارينتون هوكني كان يدرس في نفس المدرسة التي يدرس فيها ميتش، وأن الطفل تحدث مؤخرًا إلى ميتش عن "فتاة فقيرة من عامة الناس مخطوبة لعائلة نبيلة".

وبعد فترة ظهر الملك واستقبله الأعضاء الثمانية بأدب. انتقلوا جميعا إلى غرفة الطعام.

كان تناول وجبة الإفطار أثناء تبادل محادثة غير رسمية أمرًا مستحيلًا منذ البداية. وقد أطلق بعض الأعضاء، غير الراضين، تصريحات متطرفة منذ البداية، مثل "المتظاهرين"، و"حقوق عامة الناس"، و"الإصلاح". وبطبيعة الحال، لم يفقد جوزيف ابتسامته أبدا.

"العالم يتغير. وفي النهاية، فإن مشروع قانون روتشستر مخصص أيضًا للعائلة المالكة. إن منح العوام حق التصويت يعني أن الضرائب ستزداد قريبًا.
"بالضبط. لماذا يعارض أصحاب الأراضي مشروع القانون؟ لأنهم يخشون أن يصبح العوام عمالاً. يبدو أن بقرة حلوبهم سوف تختفي، فمن يرغب في ذلك؟ "

تظاهر جوزيف بأنه متعاطف بشدة وانتظر اللحظة المناسبة للحديث عن خطيبة هاديوس ماير.

"العديد من عامة الناس يشكون من طغيان النبلاء الطائشين. وعلى الرغم من مرور سنوات منذ إعلان جلالتكم قانون المساواة، فإننا نعلم أن التمييز أصبح أكثر حدة من أي وقت مضى. لا يزال العوام يستخدمون التكريمات لمخاطبة النبلاء، والزواج ممنوع..."

الآن.

بتعبير جدي للغاية، قاطعه جوزيف قائلاً: "آه، تعال للتفكير في الأمر..."

"بينما كنت أستمع، خطرت في ذهني فجأة. حول تلك المشاركة التي قمت بإعدادها. الخطوبة التي طلبتها قبل 5 سنوات مع خليفة عائلة ماير… ذلك… من كان…”

رفع يده كما لو كان ينتظر، عضو البرلمان ذو الشعر الرمادي دارينتون هوكني.

"هل تقصد ابنة جيم بيرن، يا صاحب الجلالة؟"

أومأ جوزيف برأسه قائلاً: "آه، هذا صحيح!"، متبعًا النص.

"إنه ليس شيئًا يجب تربيته في مكان مثل هذا... بما أن جلالتك تحدثت عنه أولاً، هل لي أن أقول شيئًا؟"

أمال يوسف رأسه وقال: "أنا أسمح بذلك".

"إنه شيء سمعته بنفسي مؤخرًا ..."

أصبحت إميليا بيرن أخيرًا موضوع المحادثة.

وتابع هوكني قائلاً إن المرأة الضعيفة والفقيرة من عامة الناس تُعامل بشكل غير عادل لمجرد أنها كانت مخطوبة لأحد النبلاء.
كانت قصة عضو الجمعية هوكني مختلطة ببعض المبالغة. إلا أن الحديث عن الضعفاء يعبث بحساسية الإنسان. بدأ بعض الأعضاء المتطرفين، الذين كانوا يطالبون بالمساواة والإصلاح، بالغضب بشكل لا يصدق.

الحب لا يهم حيث تعيش القصص. اكتشف الآن