30 تخفيف التوتر

136 9 7
                                    

─────────────────────────────────── ────────── ──────────

وبعد ثلاثة أيام بالضبط، ذهبت إميليا إلى منزل باسيليون مرة أخرى. منذ اللحظة التي ركبت فيها العربة حتى وصلت إلى غرفة المعيشة، لم يكن هناك سوى فكرة واحدة في رأسها.

هذا ليس الوقت المناسب للفخر. يجب أن تعتذر لهاديوس دون قيد أو شرط.

وبينما كانت تفرز ما ستقوله في رأسها، سمعت حفيف فنجان شاي خلف ظهرها.

"آه، أنا لا أشرب الخمر. أنا فاي..."
"اشرب. سوف يخفف التوتر قليلا."

ولم تكن خادمة. لقد كان هاديوس. تحول جسدها بسرعة.

"هو ... مرحبا ... السيد الشاب."
"كيف كان حالك؟"

بدا هاديوس مفعم بالحيوية للغاية. أما هي، التي كانت تتقلب وتتقلب طوال الليل بسبب ميتش، فقد شعرت بالغضب نوعًا ما بالمقارنة. ألن يكون رائعًا لو تمكنت من الرد عليه ببرود؟

"من الشائع شرب مثل هذا في هذه الأيام."

بدأ هاديوس بصب الحليب في الشاي. حتى في خضم الاضطرابات، أسرت الرائحة العطرة حاسة الشم لديها.

"هنا."

بالنظر إلى فنجان الشاي الموجود أمامها، عادت إميليا بسرعة إلى رشدها.

"الأمر هو... لقد سمعت كل شيء من السيد جروزهانج. ما فعله أخي ميتش.

رفع يده وكأنه يطلب منها التوقف. لكن إميليا سكبت كلماتها دون توقف.

"سمعت أنه كذب أمام أصدقائه. لقد وصف السيد الشاب بأنه "وحش عديم الضمير" واخترع أشياء ليست صحيحة حتى. قال إن السيدة ماير تشتمني كلما استطاعت، وأن السيد الشاب وصفني بـ "الفرخة الرخيصة والمبتذلة" ووجه لي كل أنواع التهديدات..."

لم تتمكن عيناها من مواجهة هاديوس وسقطت ببطء.

"سمعت أن حفيد عضو الجمعية هوكني نقلها إلى جده كما كانت، وفي النهاية وصلت إلى أذني جلالة الملك."

هاديوس لم يقل أي شيء. ناولها فنجان الشاي مرة أخرى، وكأنه يطلب منها أن تشرب. واصلت إميليا الحديث دون حتى التفكير في قبول ذلك.

"كنت أتساءل لماذا نُشرت قصتي فجأة في الصحيفة... في النهاية، كان خطأ ميتش. لا، هذا خطأي. بعد كل شيء، إنها مسؤوليتي أن يتصرف أخي الأصغر بهذه الطريقة. "
"لا، هذا ليس خطأك."
"لقد فات الأوان، ولكنني أريد أن أقدم لك اعتذارا. كنت أفكر في إحضار ميتش معي وجعله يطلب المغفرة أمام السيد الشاب، ولكن... حتى لو قال تلك الأشياء... فهو لا يزال شابًا..." "
مرة أخرى، أنا لا ألومك. ولا أخوك."
"لكن والدة السيد الشاب لن تفكر بهذه الطريقة..."
"سيكون من الأفضل ألا تتحدث عن تلك المرأة."

الحب لا يهم حيث تعيش القصص. اكتشف الآن