─────────────────────────────────── ────────── ──────────لقد مرت ثلاثة أيام منذ عودتهم من مهرجان سيتمر، وانتهت إميليا أخيرًا من تنظيم دفتر الأستاذ لاثانج. ومع كل صفحة تقلب، ظهر شعور متزايد بالدهشة على وجه إنجريد. حتى بالنسبة لشخص مثلها، الذي لم يكن يعرف شيئًا عن المحاسبة، كان من الواضح أن السجلات تم ترتيبها بدقة.
"أوه؟ ولكن ما هذا؟ لماذا تم تحديد نفقات شراء الشمعدانات الفضية هنا؟... الأصول؟
رفعت إنغريد رأسها في ارتباك.
"أوه، هذا مجرد... حساب؟"
اعتقدت أن غسالة الأطباق ارتكبت خطأ. ومع ذلك، لم تظهر إميليا أي علامات الارتباك. على العكس من ذلك، ابتسمت بهدوء.
"هذا لأنني نظمته باستخدام مسك الدفاتر ذات القيد المزدوج."
اتسع فم إنغريد مرة أخرى.
وكان والدها دائما يقول نفس الشيء.
"تعلمي مسك الدفاتر ذات القيد المزدوج، إنغريد. إذا كنت تريد حقًا إدارة مشروع تجاري، حتى لو كان مطعمًا صغيرًا، فقم بإدارته باستخدام مسك الدفاتر ذو القيد المزدوج.
لكن إنغريد لم تتبع نصيحة والدها. لم تشعر بالحاجة إلى ذلك، وقبل كل شيء، بدا الأمر صعبًا للغاية بالنسبة لها.
"بالمناسبة، ما هو اسمك مرة أخرى؟"
"أنا إيلين موف."
"حسنًا، إيلين، تعالي هنا للحظة."
أمسكت إنغريد بيد إميليا وسحبتها لتجلس مقابلها.
"هل يمكن أن تخبرني عن مسك الدفاتر ذات القيد المزدوج؟ لماذا يعتبر الشمعدان الفضي الذي اشتريته "أصلًا" وليس حسابًا؟
"كسجل إدخال واحد، سيكون مجرد حساب. لكن، كما ذكرتِ من قبل، يا آنسة إنغريد، تلك الشمعدان الفضي ليس مجرد نفقات عادية. إنه أحد الأصول الثابتة التي ستستمر في توليد الدخل لهذا المطعم.
"أصل ثابت...؟"
"نعم، بفضل الشمعدانات الفضية باهظة الثمن، سنجذب الضيوف الذين يرغبون في تجربة أجواء فاخرة. لذا فهو استثمار."
آه، بينما أومأت إنجريد برأسها، شعرت بمزيد من الحيرة.
"ولكن لماذا تقديم مثل هذا العرض؟ سواء كانت أصولًا ثابتة أو أي شيء آخر، تظل الحقيقة أنني أنفقت المال. ما المهم في ذلك؟”
"لا يقتصر مسك الدفاتر ذات القيد المزدوج على التدوين المختلف فحسب، بل يتعلق أيضًا بتغيير الطريقة التي نفكر بها في حساباتنا."
"التفكير؟"
"نعم، قرأت عنها في كتاب... مسك الدفاتر ذو القيد المزدوج هو أسلوب مصمم للكشف بشفافية عن أسباب ونتائج النفقات للمستثمرين مثل والد السيدة إنغريد."
أنت تقرأ
الحب لا يهم
De Todoكان هاديوس ماير مركز العالم. لقد كان شخصًا جميلًا، تألق بين الآخرين. لكنه لم يتفاخر أو يتصرف بغطرسة. لقد كان عادلاً مع الجميع. باستثناء خطيبته إميليا بيرن. "أريد حقاً أن أكون حراً الآن. انا حقا اكرهك. من اعماق قلبي." "كم مرة يجب أن أخبرك حتى تفهم؟ أ...