"لماذا؟"
ردًا على سلوكه الذي لا يمكن تفسيره، أفلتت كلمة "لماذا" من شفتيّ بشكل لا إرادي. رفع حاجبه وتكلم بنبرة خافتة.
"فقط لأن."
"......... هاه؟"
كان قول: "فقط ابقَ لفترة أطول قليلاً" من النوع الذي يمكن أن يُقال في مكان خاص وحميم. لم يكن مناسبًا على الإطلاق بين ليثينيا وإيان.
أتساءل عما إذا كان هو المريض وليس أنا. بدأت أشعر بعدم ارتياح طفيف تجاه سلوكه غير المتوقع. كان يحدق في وجهي، وتعابيره متوترة، دون أي أثر للدفء. استقر توتر ثقيل غير مرحب به في صدري.
بعد لحظات قليلة من الصمت، تحدث أولاً.
"لقد مر وقت طويل منذ أن جئت إليّ أولاً".
بالنظر إلى الوراء، لا بد أن زيارتي كانت غير متوقعة بالنسبة له. في ظل الظروف العادية، لم أكن لأبحث عنه أبدًا.
حتى عندما كنت مريضًا، لم أكن لأظهر وجهي ولو لمرة واحدة، وحتى لو كان لديّ عمل معه، كنت سأرسل رسالة أو شخصًا لحل المشكلة. كان يحدق في وجهي بطريقة غريبة.
بطريقة ما كان لدي شعور بأنه كان يتساءل عن سبب مجيئي.
درستُ بشرته بحذر، باحثاً عن الكلمات المناسبة.
"آه....... كل ما في الأمر أن يوم الجمهور قادم قريباً......."
"و؟"
سألني بحدة في عينيه توحي بأنه يريد إجابة مختلفة. تساءلت عما إذا كان يشعر أن يوم الجمهور لم يكن تفسيرًا كافيًا.
لم أستطع أن أقول له بصراحة أنني جئت بسبب جرعة الحب، لذلك قررت أن أختلق عذراً آخر كنت أفكر فيه.
ربما كان العذر الأكثر طبيعية في وضعي الآن.
لا، لأكون صادقاً، لم يكن عذراً بل كان سؤالاً حقيقياً.
"و...... كنت أتساءل عن ثيو والسيدة ديلوا."
ما إن ذكر اسم ثيو، حتى غرقت عيناه في ظلام دامس. في لحظة، شعرت أن المزاج قد تعكر.
ابتسم قليلاً ورفع رأسه قليلاً.
"أرى أنك كنت تتساءل عن ذلك."
"......."
"أنا أفكر في الأمر بجدية. لن تكون فكرة سيئة أن يتزوج اللورد كلافلين من أميرة ديلوا."
لم تكن إجابة غير متوقعة، لكن الكلمات أرسلت قشعريرة في عموده الفقري.
كما هو متوقع، من وجهة نظر الإمبراطور، بدا أن زواج ثيو من أميرة ديلوا لم يكن فكرة سيئة.
بالطبع، قلت إنني لن أمنع ثيو من الزواج منها إذا رغب في ذلك.
لكن ذلك كان فقط إذا أراد ثيو ذلك. ولو كنتُ أكثر صدقاً,...... كما تمنيتُ أيضاً أنه إذا حان الوقت الذي سيعقد فيه قرانه على إحداهن، فسيكون ذلك على الأقل بعد رحيلي. كنت أرغب في المماطلة لبعض الوقت، ولو لبعض الوقت فقط، لأن مجرد التفكير في مشاهدة الشخص الذي أحببته يتزوج من شخص آخر كان مؤلمًا.
أنت تقرأ
Married to a Man who Wants to Kill me [END]
Fantasy"لا أمانع إن أحببت فتاة أخرى، حقاً". إن حياة ليثينيا، إمبراطورة آشا، مأساة. يشير الناس بأصابع الاتهام إليها كامرأة شريرة. الإمبراطور الذي أحبته من كل قلبها، وقع في حب خادمته. اتُهمت ليثينيا بأنها ساحرة، وأُعدمت على الملأ. كانت أسوأ رواية. ل...