القصة 90

18 0 0
                                    

#اتذوقوا حرف حرف 👌👌

#خربشة_قصة

_ علي الله بس ما يخليك زي الفات يا رحاب  .

_  خطيبي الفات هو الخسران علي فكرة .

رديت لخالتي ، هي الربتني بعد وفاة امي ، وابوي عرسها .

خطيبي السابق كان اخو صحبتي ، حاول يتقرب مني فقلت ليه بحسم

_ ابوي موجود ممكن تتكلم معاه .

زعل شديد في البداية واتكلم مع اختو  عشان تقنعني ، قال عني معقدة وصعبة ومتشددة زيادة عن اللزوم .

_ والله يا صحبتي انتِ عارفني  ، اخوكِ لو  انا عاجباه كدا يواصل ولو لا البنات غيري كتار .

اتوقعت ما يواصل ويجي لابوي  بس فاجئني بوصولو البيت  واتفقوا  مع ابوي ، وبقت فترة خطوبة .

بس للاسف يا ريت ما وافقت

_ كيف يعني ؟! انا خاطبك لشنو ما تطلعي معاي .

_ بمحرم بينا ما مشكلة او لو في مكان عام قدام الناس باذن اهلي  ، بس في المكان القلتو  دا وبرانا ، معليش .

قفل فيني الخط ، فكرت انهي الخطوبة بس خالتي وقفت لي وقالت كيف ارفضو  ، زول ما يتعيب ودا  بمبدأ القروش والقروش ثم القروش .

رضاء ليها قلت اصبر عسي ولعل يتعدل ، بس دخل في منطقة حساسة وهي عباداتي .

_ من قبيل بتصل ليك ، شوفي كم مكالمة داقي انا يا  رحاب .

_ معليش كنت بصلي .

_ انتِ صلاتك دي ما بتنتهي ؟ كل ما اتصل ليك بتقولي صلاة ، ولا دي حجة عشان ما تردي .

_ لا لحظة ، صلاتي ؟!!  عشان انا العملتها الصلاة دي مش  ، وبعدين دي ما مشكلتي انك بتدق في وقت غلط ، ما بتصلي ولا شنو  انت؟

_ لا وجينا بتصلي ولا لا  كمان .

_ انت فاير كدا مالك ، تقول داير سبة للشكل معاي.

انفعل فيني ...

_ ما انتِ الكل مرة دا حرام ، دا غلط ، صلاتي ، بصوم خلاص كملتي الدين وانحنا الكفار .

_ خلصت ؟!

_ ايوا زفت

_ حاجاتك بتلقاها جاهزة الليلة العصر .

وبكدا فسخت الخطوبة رغم اعتراض الحوليني والصراحة زعلت صحبتي مني ، حاولت اراضيها بس رفضت لي وقالت اني بزيد عليه وبدلع وما في داعي للتشدد دا كلو .

فقلت ليهم

_ والله ما برضي بشر علي حساب ربي ، الله الخلقوا يجيب لي الاحسن منو .

كمية الفخر الفي عين ابوي ما تتوصف ودا القواني .

بقوا ناس الحلة ما عندهم سيرة غير الشيخة رحاب ، رفضت ، وما عندها حق ، ومتشددة ونشوف لو جاها عريس ،   يجيها كيف دي اصلا !!

كلو يصلني وخالتي مؤيداه

_ انتِ رافضة اي علاقة مع ولد ، ولا التعارف حتي ،  وريني بس كيف حتعرسي ؟!!

ابتسمت بثقة

_ لا علاقتي بولد تجيبو، ولا تعارفي يجيبو
اصلا  دا مقدر ومكتوب زي موتك ورزقك وحياتك ، ما بتفتشو  براه بجيك فما خايفة ، رزقي بجيني لحدي عندي .

مشت مني وقالت كلامي  فلسفة ما ليها علاقة بالواقع ، بس انا مقتنعة ، وواثقة في ربي .

اتجاهلت كلام الناس والتزمت بكلام ربي ....لحدي ما حصل الاتحديت كل الناس انو حيحصل لي في يوم  وهم يقولوا مستحيل .

صاحب ابوي وصل من برة  ، ابوي كان  طاير من الفرحة وضبح ليهم عديل وعزمهم ، صاحبو جا هو وولدو وزوجتو

مرة واحدة اتواجهنا فنزلت راسي واتراجعت حتي الصراحة هيئتو ما شفتها  لاني غضيت بصري .

ما عّدا اسبوع من الكلام دا ، طلبني من ابوي وقتها  واستخرت

اكتشفت غلطي الكبير في خطوبتي الفاتت اني  ما استخرت ووافقت طوالي عليه من غير مشورة ربي .

المرة دي استخرت وحسيت براحة كبيرة جدا تجاهو ،  رغم اني اصلا ما شفت هيأتو بشكل كبير كدا لمن اقرر دا حيكون شريك حياتي  ولا لا .

وجات النظرة الشرعية ، ولخطوبتي الفاتت والحصل فيها سألتو

_ لو حصل بينا نصيب ان شاء الله ، بتتضايق يعني من عبادتي .

اتعجب لدرجة فضل لثواني مستغرب سؤالي ، بعدها قال

_ انتِ قلتي عبادة يعني لو انا رفضت دا ، انتِ مفروض ما تكملي معاي .

ابتسمت لردو وقلت

_ ما هو سؤالي عشان اعرف حاواصل معاك ولا لا علي اساس الجواب .

ابتسم ...

_ انا لي الشرف اني ارتبط بواحدة ملتزمة زيك .

_ يعني ما شايفني معقدة ولا متشددة زي ما بقولوا

_ وبقولو كمان شيخة ما تنسي ، دا علي اساس الدين دا محصور علي فئة معينة ، او كمان بقي غريب علي الناس فبستنكروا  ويتعجبوا من الزول الملتزم ، انتِ دخليه بجاي ومرقيه بجاي .

حسيت بعيوني بتلمع  ، ابتسمت وقلت بحماس

_ طيب  انت ما عايز تسألني ؟

ابتسم اكتر  وقال

_ لقيت كل اجوبتي واكتر من سؤلك ، وفخور باختياري ليك .

وتم الزواج، شتان المقارنة بين خطيبي السابق ومعاوية .

في فترة الخطوبة ملتزمين لابعد حد ،  عجبني شديد وكبر في عيني اكتر ، في مرة قال لي

_ انتِ اثبتي لي كلامي انو البت الم منقبة ملتزمة برضو ، يعني الالتزام ما ضروري بس لمنقبة والباقين لا .

كان كل يوم برسل لي رسائل تذكير  لذكر معين او  دعاء وكل يوم لصلاة قيام الليل .

رزقني الله بواحد احسن من داك ، بالخَلق والخُلق والدين والمعاملة والطيبة والمال .

شفت عوض ربي بيه الكنت واثقة بتحقيق امنيتي ودعائي .

الله حقق لي امنيتي بالملي .

الله بديك بمدي حسن الظن فيه وايمانك وثقتك ، واتذكر ما في مستحيل علي خالق المستحيل .

خربشة قصةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن