الفصل 13 : المال هو المشكلة الرئيسية

3.2K 25 2
                                    

كان كل شخص في عائلة لؤي مشوشا.كانت زينة ستوافق، ولكن مع وجود ليث حولها، لم يكونوا متيقنين من ذلك.قال سامي بقلق: "ماذا نفعل الآن؟ من يعرف إذا اختفت زينة مع ليث مرة أخرى. إذا لم نجدهم بحلول الظهر، سيتصرف السيد جوهر كأننا تخلينا طواعية عن المشروع"قال هاني: "همف، هي تهددني حتى تصل إلى حد أن تعطيني شروطا !"ثم أجرى مكالمة، وقال: "ماذا تقصد يا ليث؟ ألا تريد هذا المشروع بعد الآن؟"رد تكلم هاني بنبرة لطيفة: "ليث، ليس لدي أي معنى آخر تعال ووقع العقد مع زينة في المستقبل، ستكون زينة مسؤولة عن إنجاز المشروع، وإنه ما يريده السيد جوهر أيضا."ليث: صحيح، ليس له علاقة بي على أي حال ! ألم تحاولوا تسريح زينة؟ ها نحن نترك هذا المشروع وحدهكان هاني غاضبا، لكنه عاجز. حسنا، لست متيقنا من ذلك. أخشى أن تسرح زينة في أي وقت."
- ما هي شروطك، يا ليث؟ كيف يمكنني الحصول على توقيع زينة على العقد؟"- "الشروط؟ أولا، ستنجز شركة رؤية مستدامة هذا المشروع بالكامل، ولا يجب أن تتدخل أي شركات أخرى من مجموعة لؤي مباشرة. ثانيا، يجب أن تنفصل شركة رؤية مستدامة عن مجموعة لؤي وتصبح شركة مستقلة. لكن زينة وافقت على تسليم بعض أجزاء من المشروع لك. أعني، يجب أن نربح المال جميعًا، أليس كذلك؟ طالما أنك توافق على الشروطالمذكورة، سأجلب زينة لتوقيع العقد على الفور"انفجر هاني بعد أن انتهى ليث من الكلام، حيث جعل زينة تقطع جميع العلاقات بعائلة لؤي.بمعنى آخر، لن يكون لدى عائلة لؤي أي علاقة بهذا المشروع، ويعتمد على زينة إذا كنا نريد الحصول على جزء من الفطيرة.ولكن في هذه المرحلة الحاسمة، يجب أن نوقع العقد أولا.يجب أن أحصل على هذا المشروع.تنفس هاني الصعداء، وقال: "حسنا، أوافق!"قال ليث: "الوعود الشفوية لا تكفي. يجب أن نقوم بالإجراءات على الفور""أنت.." كم أتمنى أن أجلده حيا! إنه لا يعطيني فرصة للتفكير."حسنًا. سأرسل شخصا لإنجاز الأمر !"في غضون ثلاث ساعات فقط، أكمل هاني جميع الإجراءاتانفصلت شركة رؤية مستدامة تماما عن مجموعة لؤي وأصبحت شركة مستقلة.حسنا، سنذهب ونوقع العقد الآن!"أحضر ليث زينة إلى موقع المناقصة ووقع بنجاح العقد مع أسامة.إذا أنا مسؤولة عن مشروع رئيس بقيمة مليار؟من الإفلاس إلى تولي مشروع بهذا الحجم الضخم.لم تجرؤ زينة على التفكير كثيرا في ذلك.بعد توقيع العقد كان هاني والآخرون يعانون مشاعر متضاربة.قال همام: أليس ليث قاسيا جدا؟ إنه يحرق جميع جسورناجرأته! هل يمكن لزينة حتى التعامل مع هذا المشروع بمفردها ؟ هل يمكنها حتى توقيع هذا العقد إذا لم يكن لعائلة لؤي؟""نعم، هي تحتكر كل شيء. أرفض قبول هذا الأمر"!كان شادي وميار والآخرون مستاءين.ضحك فادي: "لا تقلقوا يا رفاق لا يزال بإمكاننا الحصول على هذا المشروع حتى لو أصبحت شركة رؤية مستدامة مستقلة، ما زال الأب يمتلك ثلاثين في المئة من أسهمهم. بالإضافة إلى ذلك، تطوير مشروع بقيمة مليار ليس شيئا يمكن لأي شخص القيام به. كل قليل من الموارد البشرية والمالية لا غنى عنه من المستحيل أن تتعامل شركة صغيرة مثل رؤيةمستدامة مع هذا المشروع بمفردها."قال شادي: نعم، شركة رؤية مستدامة على وشك الإفلاس الآن، وما زالوا مدينين للجد بالمال من أين سيحصلون على الأموال للعمل على هذا المشروع ؟"حسنا، لا داعي للاهتمام بليث إنه مجرد قمامة، وليس لدى زينة أي اتصالات من هذا القبيل في نورتها مبتون سيضطرون إلى التوسل لنا للاستثمار معهم عندما يحين الوقت.""هاهاها."ابتسم همام: "أبي، أعتقد أننا يجب أن نفرض ضغطا قليلا عليهم ونستعيد الـ 2.8 مليون جنيه إسترليني أولا !"ضحك هاني بصوت عال: "أنت الأسوأ، يا همام، ولكن يجب أن يفعل ذلك شادي، اذهب الآن واسأل عن أموالنا!"تم إبلاغ أحمد وكايلا. كانوا متحمسين لدرجة أنهم أعدوا وجبة خاصة وانتظروا عودة ليث وزينة. ومع ذلك، بدت زينة كتيبة مع توقيع عقد كبير: "أمي، أبي، لقد أغضبنا جدي تماماهذه المرة أراهن أنهم سيكرهوننا مدى الحياة"قال أحمد: تجاهليهم فحسب كانت مرتبتنا هي الأدنى في العائلة طوال هذا الوقت وجدك لا يهتم بنا هذه المرة، يجب أن نجعل لنا اسما ونثبت له !""نعم، يجب أن أعمل بجد قال أحمد: "ليت على الرغم من أنك لم تساهم في هذا الحادث، يبدو أن أسرتنا تتألق بعد عودتك. تعال، دعنا نشرب"في اللحظة التي أخرج فيها أحمد زجاجة من النبيذ الفاخر، وصل شادي، وكانت كلماته صاعقة تضرب بيان عائلة أحمد أرسلني الجد إلى هنا، يا عم أحمد هذا هو الدين، يرجى إعادةالـ 2.8 مليون جنيه إسترليني التي تدينون بها لنا."أكد شادي أن جدي سيحجز موعدًا مع أخصائي أجنبي للحصول على استشارة طبية، لكنه ليس لديه الأموال حاليا، ويطلب منهم دفع المبلغ. "إنه في حالة عجلة بعض الشيء، لذا يجب عليكم تسديد الدين في ثلاثة أيام. وإلا ستتدهور صحة جدي غادر شادي بعد إخبارهم بهذه الأخبار المزعجة.سأل ليت: "ماذا يحدث؟" عضت زينة شفتها السفلى وأجابت: "لقد انتهينا ليس لدينا مال، لا في الشركة ولا في المنزل! بدأت الشركة في التشغيل مرة أخرى، وليس لدينا حتى نصف مليون جنيه إسترليني في حسابنا. وبالنسبة للعائلة، فإنها تكاد لا تتمكن من تحمل تكاليف تعليم أخي "كان لزينة أخ أصغر يدرس في الخارج وما زال يعتمد على العائلة للحصول على الدعم المالي. أكد أحمد: "أعلم ذلك، لن يتركنا أبي بسهولة. كنت أعلم أنه سيضغط علينا حتى نعيد المشروع له."كان وجه زينة باهتا خاليا من الحيوية والألوان: "ليس لدينا أي مال لتسدد الدين، ونحن بحاجة أيضا إلى أموال لإنجاز المشروع. ليس لدينا حتى الأموال اللازمة للبدء في المشروع. والاستثمار مطلوب، لكنه صعب. قد يؤجل المشروع وعندما يحين الوقت قد يفسخ الطرف الآخر العقد"يا إلهي ! لقد حذرنا البنك ولا يمكننا حتى استدانة قرش واحد الآن. كان أحمد على وشك البكاء.كانت نهاية هذا الحديث هي المال كان بإمكانهم حل كل شيء لو كان لديهم المال، لكن الرجل بدون نقود ليس رجلا على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك، لم تعد مجرد مسألة نقود الآن، بل 2.8 مليون جنيه إسترلينيا !واصل أحمد: "كنت أعلم أن ذلك سيحدث، جدك يخدعنا لكي نعطيهم هذا المشروع عن طريق إجبارنا على استدانة الأموال منهم وجعلهم يستثمرون معنا."
قالت زينة بيأس : "إذا لم يكن ثمة طريقة أخرى، دعنا نتخلى عنه ونعطيه للجد ونكتفي الآن بمجرد أن تكون شركة رؤية مستدامة في أيدينا، دعنا نمشي خطة بخطوة!" قال ليت: "لماذا يجب أن نتخلى عن المشروع ؟ 2.8 مليون جنيه إسترليني ليست مشكلة اتركها لي !"

عودة إله الحربحيث تعيش القصص. اكتشف الآن