وقبل انعقاد المؤتمر الصحفي لـ«الممثلة الحمراء»، بدأ تسجيل الحلقة التالية من «السفر مع التاريخ» أولاً.
يحكي هذا العدد قصة أسرة مينغ.
كانت أسرة مينغ سلالة مميزة جدًا في تاريخ الصين، لأنها كانت أول أسرة تظهر عليها علامات الملكية الدستورية. كانت القوة العسكرية والعائلة المالكة تحكمها ثلاثة أحزاب. على الرغم من أن عهد أسرة مينغ لم يكن له سوى تاريخ قصير يبلغ 30 عامًا، إلا أنه أصبح محور دراسة العديد من المؤرخين.
بالطبع، السبب وراء شهرة أسرة مينغ كثيرًا بين الجماهير هو أنه كانت هناك جميلة مشهورة جدًا، وهي رونغ تشي، التي ظهرت في هذه السلالة.
لم تكن قصتها مشهورة على نطاق واسع في التاريخ غير الرسمي فحسب، بل كان لها أيضًا مكان في التاريخ المسجل.
وقيل إنها كانت في الأصل مجرد راقصة أحبها الإمبراطور المؤسس لسلالة مينغ، ومنحت لقب السيدة رونغ. لسوء الحظ، أصبحت محظية قبل أقل من شهرين من وفاة الإمبراطور بسبب المرض. ولأنها كانت مفضلة، فقد حسدها الحريم الإمبراطوري وتم جرها لدفنها.
ومع ذلك، قبل مرور الأيام السبعة الأولى من حداد الإمبراطور شيان، ثار المتمردون وغسلوا القصر بالدماء. مات العديد من الأمراء والإمبراطورة الأرملة ومحظيات الإمبراطور شيان في التمرد. لكن الإمبراطورة الأرملة طلبت من رونغ تشي التي كان من المقرر دفنها أن تستحم وتصوم، لذلك تم حبسها في قاعة بوذية فقيرة ونجت بحياتها بالحظ.
بحلول الوقت الذي جاء فيه الجنرال للإنقاذ، كان هناك عدد قليل من الأشخاص الذين ما زالوا على قيد الحياة في القصر.
لم يكن هناك سوى ابن إمبراطور واحد بقي في القصر وكان رضيعًا فقط، وكان لا يزال يقوم بالتقميط ويشرب الحليب، بينما كانت المحظية ذات المنصب الأعلى هي رونغ تشي.
لذلك، في ظل هذه الظروف، تم إطلاق سراح رونغ تشي من القاعة البوذية وأصبح القائم بأعمال الأمير الصغير. أصبحت الآن الأم بالتبني للإمبراطور الجديد والإمبراطورة الأرملة الجديدة.
جيش الجنرال، باعتباره الشخص الذي دعم الأم والابن الدمية، سيطر على المحكمة بأكملها تقريبًا. في بداية عهد أسرة مينغ، لم يكن ولاء الوزراء للإمبراطور مرتفعا بما فيه الكفاية. علاوة على ذلك، فإن الشخص الذي كان يجلس على العرش كان لا يزال دمية صغيرة، لذلك كان من غير المرجح أن يحصل على دعمهم المخلص.
في ظل هذه الظروف، كان رونغ تشي والإمبراطور الصغير مجرد لحم على لوح التقطيع. كانت حياتهم تعتمد على أهواء الآخرين، لذلك يمكن القول أنه لم يكن هناك أي إمكانية للبقاء على قيد الحياة.
ومع ذلك، لم تنجو رونغ تشي فحسب، بل قامت أيضًا بتربية الإمبراطور الصغير وأصبحت أول إمبراطورة أرملة تشارك في السياسة في الأسرة الحاكمة. لقد كادت أن تنجز ما اعتقد الجميع أنه مستحيل.
أنت تقرأ
My Artist Is Reborn
Fantasiaتم التخلي عن Shen Huai من قبل جميع فنانيه واستولى على الشخص الذي لم يكن أحد متفائلًا به، الوافد الجديد الذي لا يحظى بشعبية يي كانغ. اشتعلت النيران في Ye Cang في جميع أنحاء البلاد. اعتقد الجميع أن ذلك كان بسبب تأثير شين هواي. فقط شين هواي كان يعلم أن...