part 164

72 8 2
                                    



على غير عادته، أرجأ كيشيار رده مرة أخرى عند كلمات الإمبراطورة، التي اختارت تعبير وجهها بعناية. شعر وكأنه قد تعرض لوخز غير متوقع، أكثر بكثير من أي هجوم غير جوهري من كاتشيان.

"هل كنت مخطئًا؟"

"لا."

بعد الرد بشكل انعكاسي، فرك كيشيار زوايا فمه حيث تلاشت ابتسامته، وظهرت عبوس طفيف على وجهه.

"أنت على حق. أنا... أنا فعلت."

"لكن لماذا تبدو هكذا؟"

عند سماع سؤال الإمبراطورة المريب، غيّر كيشيار تعبير وجهه بسرعة. ظهرت ابتسامته المعتادة بين أصابعه.

"أنا فقط مندهش. يبدو أنك تعرفني أفضل مما أعرف نفسي."

"لقد قلت في وقت سابق أنني ما زلت لا أعرفك جيدًا، والآن تقول إنني أعرفك جيدًا أيضًا. أيهما صحيح؟"

"كلاهما، بالطبع."

بعد أن قال ذلك، أضاف كيشيار بسرعة شرحًا بارعًا قبل أن تتمكن الإمبراطورة من الرد.

"إنه سر، لكنني في الواقع أشبه بصندوق به ستة جوانب تقريبًا. عندما يكون أحد الجانبين مرئيًا، يكون الجانب الآخر غير مرئي بشكل طبيعي، لذا فمن الطبيعي أن تعرفيني جيدًا ومع ذلك لا تعرفيني على الإطلاق."

"يا إلهي، أنت متحدث جيد."

نسيت الإمبراطورة للحظة خطورة موقفهم وأطلقت ضحكة عميقة، وكأنها تتنهد.

"أتمنى أن يتمكن جلالته أيضًا من التعامل مع الأمور بلباقة مثلك..."

انزلقت ملاحظة صريحة عن غير قصد، تحمل معها حزنًا لا لبس فيه. سأل كيشيار بهدوء سؤالاً وهو ينظر إلى وجه الإمبراطورة المظلم.

"هل حالة جلالته تزداد سوءًا؟"

أومأت الإمبراطورة، التي كانت تعض شفتيها بإحكام، برأسها.

"لقد قل وقت نومه. قال رئيس القصر إنه يستيقظ كثيرًا بسبب الألم، حتى عندما يكون نائمًا. ولكن كلما رآني، يقول دائمًا إنه بخير... في بعض الأحيان، أجد أن هذا هو أصعب شيء يمكن تحمله."

"لا بد أنه قلق من أن الإمبراطورة قد تضر بصحتها بمخاوفها. لا تقلقي كثيرًا."

"أعلم. إنها طريقة جلالته لإظهار المودة لي. مثل هذه المعاملة المتفهمة لي أنا الذي لا أستطيع حتى مرافقة ولي العهد إلى العشاء بشكل صحيح. لكن المعرفة تجعل الأمر أكثر صعوبة في بعض الأحيان."

مرت عاطفة عابرة من الندم على وجه الإمبراطورة وهي تنفث كلماتها المكبوتة.

"أنا آسف. لا ينبغي لي أن أدلي بمثل هذه التعليقات غير اللائقة في النهاية. من فضلك انسيها."

"جلالتك."

"الإمبراطورة، على وشك أن تدير رأسها بعيدًا، أدارت رأسها عند نداء كيشيار. التصقت الرطوبة بزوايا عينيها المظللتين. مسح كيشيار الخادمات خلفها ثم تحدث بهدوء.

تحويل // Turningحيث تعيش القصص. اكتشف الآن