الفصل 48
في الواقع، حتى خلف ظهره لم يكن هناك مكان يمكن أن تختبئ فيه. ومع حضور العديد من الأشخاص لمشاهدة الحادث، كان هناك حشد خلف بنيامين.
كان صوت الرجل الذي أبلغ للتو عن الوضع مرتفعًا بما يكفي ليسمعه بعض الأشخاص القريبين دون أن يفوتهم أي كلمة.
"قالوا أنه كان انتقاما من زوجة الدوق؟"
"إذا كان الدوق، فهناك الكثير، أليس كذلك؟"
"ولكن الأقرب إلى هنا هو ..."
يبدو أن نظراتهم كانت مركزة بشدة على ظهر جريس. وجدت صعوبة في التنفس.
وتشابكت الأصوات التي ترددت في ذهنها وشكوك الناس، مما زاد رأسها دوارا.
"اغغ..."
"زوجتي، لا بأس."
كان بنيامين يواسيها ويخبرها باستمرار أن الأمر على ما يرام، لكن جريس لم تكن متأكدة مما هو جيد.
رفعت رأسها، وتناقض صوته الدافئ مع تعبيره البارد.
"كان صوتك مرتفعًا جدًا. لقد قمت بنشر معلومات غير مؤكدة ليسمعها الجميع، لذا كن مستعدًا للعواقب."
أعاد بنيامين جريس إلى الحصان. في الحقيقة، لم يكن يريد المغادرة بهذه الطريقة، لكن لم يكن هناك وقت لانتظار العربة.
أمسكت جريس بحافة كم بنيامين. شاحبة، همست له.
"صاحب السمو ... أين سيعيش هؤلاء الناس."
بـ "هؤلاء الناس" كانت جريس تعني الناس من دار الأيتام.
حتى في موقف مثل هذا، عندما رأى بنيامين اهتمامها بالآخرين، عقد حاجبيه.
"حتى الآن، الأشخاص الذين تشعر بالقلق عليهم أكثر هم... فلنأخذهم إلى مكان آمن."
"حسنًا."
"إذا كان الأمر على ما يرام معك، فسوف آخذهم إلى قصر الدوق..."
كلمات جريس لا يمكن أن تستمر. لقد قررت أنهم قد لا يذهبون إلى الدوقية بسببها.
قال بنيامين أن الأمر على ما يرام، وواساها وطلب منها أن ترتاح لبعض الوقت. اتصل بأحد حراس الأمن وهمس له بشيء.
مع طنين في أذنيها ورؤية غير واضحة، تلاشى وعي جريس.
وبعد ذلك، لم تعد قادرة على تذكر أي ذكريات أخرى.
⋆★⋆
عندما فتحت عينيها، رأت السقف المألوف الذي اعتاد عليها.
'ملحق...'
في البداية، كان المكان غير مألوف، لكنه الآن هو المكان الذي ستعود إليه جريس.
عذبتها كل الأوهام من جديد وكأن لحظة الوضوح الوجيزة كانت كذبة.
<هل تعتقدين حقا أنك لم تفعل شيئا؟>