الفصل 168
لم ينسَ بنيامين ولو لمرة واحدة الوقت الذي قضاه مع جريس. لكنه لم يتوقع أبدًا أنها قد تكون قد كذبت عليه.
شعر برتقالي، عيون زرقاء مخضرة، جسد مستدير ووجه مليء بالنمش. رموشها كانت قصيرة وأنفها كان عريضًا.
هذا ما كانت تصفه جريس بمظهرها القبيح منذ الطفولة. ورغم ذلك، تعرف بنيامين عليها فور رؤيتها.
'حقًا، لقد جننت.'
كان من المفترض أن يكون لطيفًا مع الجميع في كل الأوقات، ولكن بالذات الآن ارتكب هذا الخطأ الفادح... التصرف الذي لا يقوم به عادة أبدًا، ارتكبه معها بالتحديد.
"أمم..."
في هذه اللحظة، حتى لو كان لديه عشرة أفواه، لم يكن لديه ما يقوله. بينما كان يعض على شفته ويتجنب النظر إليها، مدّ بنيامين يده مجددًا نحو جريس.
"المكان هنا متسخ، لذا تفضلي بالخروج."
نظرت جريس إلى بنيامين بوجه متعجب نظرًا لتغير أسلوب حديثه. شعر بنيامين بحرارة في وجهه عندما أدرك أن نظرتها كانت مليئة بالتساؤلات.
'بالطبع سيكون غريبًا.'
أي شخص سيشك في شخص لم يكن رسميًا في حديثه ثم فجأة بدأ يتحدث بلباقة. تعهد بنيامين مجددًا بأن يكون لطيفًا في كل الأوقات.
"كنت مشوشًا قبل قليل ولم أتصرف بأدب. أنا، أمم... كانيس."
كان بنيامين على وشك أن يقول اسمه الحقيقي لكنه قرر استخدام اسم صديقه المفضل. جريس لم تنظر مباشرة إليه، بل خفضت عينيها وأمسكت بيده بخجل.
"فقط نادني جريس."
"......"
منذ اللحظة التي أمسك فيها بيدها، تأكد بنيامين أنها الشخص الذي افتقده لوقت طويل، وبمجرد سماعه لاسمها، خفق قلبه بقوة لا يمكن السيطرة عليها.
كانت هي. الشخص الذي كان يحلم بها باستمرار، لكنه لم يرَ وجهها من قبل.
"سيد كانيس؟"
"آه..."
شعر بنيامين بتوتر شديد كما لو كان يشارك في معركة لأول مرة. نسي حتى ما ينبغي أن يقوله ولم يستطع سوى الرد بطريقة غبية.
'ألا تتذكريني ؟'
شعر أنه يجب أن يقول شيئًا ما، فبدأ بالحديث.
"لـ، لماذا لم تحضري الحفلة وكنتِ هنا؟"
كانت جريس ترتدي مئزرًا خشنًا ملطخًا بالتراب، لكن من الواضح أن الفستان الذي كانت ترتديه تحته كان مناسبًا للحفلات. تساءل بنيامين لماذا كانت تحضر حفلة ثم تجد نفسها في هذا الركن وهي ملطخة بالتراب.
لو كنت قد التقيت بها في قاعة الحفل، لعرفتها بشكل أسرع، وهذا ما أثار حيرتي.
"والدي بذل مجهودًا كبيرًا في التحضير لهذا الحفل. لكنني شعرت أن وجودي هناك قد يفسده."