الفصل 179
كانت جريس موجودة في هذا المكان، لكنها لم تكن قادرة على فعل أي شيء. حتى عندما تحركت في مساحة معينة، كانت تعود إلى نفس النقطة في النهاية.
لم تكن قادرة على التدخل في شيء، وكل ما كان بوسعها هو المشاهدة فقط. كانت تراقب القصة التي كانت تحدث أمامها بقلب مليء بالقلق.
'يبدو أنني في القصة الأصلية.'
كانت هذه الأحداث ستحدث لو أن جريس فلتون لم تتغير، فقبل جنازتها اكتشفت حقيقة معينة بعد أن سمعت كلام بنيامين فلتون.
جريس قد انتحرت.
عندما لم تستطع تحمل اكتئابها، انهارت في النهاية واتخذت القرار القاسي بإنهاء حياتها.
'رؤية موتي بهذه الطريقة هو حقًا شعور غير جيد...'
رغم أنها حاولت التحدث بهدوء، كانت مشاعرها مختلطة. فجأة، تغير المشهد ليصبح جنازة جريس .
أعلن بنيامين أن سبب موتها هو المرض. فقد كان من المؤكد أن الإعلان عن انتحارها سيؤدي إلى انتشار شائعات وتخمينات كثيرة.
ورغم ذلك، بدأ الجميع يتساءلون عن نوع المرض الذي أصابها. كانت المجلات تبيع جيدًا عندما تنشر قصصًا تنتقد دوقة فلتون، وكانت الصحف الفضائحية تبحث عن آخر فرصة لتحقيق مكاسب مالية كبيرة من خلال وضع الشائعات جانبًا وترك مكان للحزن.
"دوقة فلتون ماتت بسبب مرض غامض."
على الرغم من أن بنيامين قال إنها توفيت بعد معاناتها من المرض، إلا أن الجميع نشروا أنها ماتت بسبب "مرض غامض".
انتشرت نظريات المؤامرة على نطاق واسع. وكان الأمر يبدو كما لو أن بنيامين هو من نشر هذه القصة بنفسه. وعلى الرغم من محاولاته لإيقاف الإصدارات وإسكات شائعات، كانت الشائعات قد انتشرت بالفعل مثل السم في الماء.
'إذن هذا ما حدث بالفعل.'
في المكتب المظلم، كانت جريس ترغب في مداعبة رأس بنيامين الذي كان يجلس وحيدًا في عزلته، لكنها لم تستطع لمسه.
***
"متى نمت؟"
فرك بنيامين عينيه الضبابيتين بينما كان ينهض من مكانه. رغم مرور وقت طويل على هذه الحالة، إلا أن الصمت والبرودة في المنزل أصبحا أشد بعد رحيلها.
بعد رحيل دوق والدوقة ، كان من الصعب على جريس أن تعيش حياة طبيعية. كانت تشعر ببعض السكينة فقط عندما زارتها الكنيسة.
بدا وكأن حالتها تتحسن تدريجيًا، لكنها لم تظهر أي علامة على الشفاء الكامل. لم تكن ترغب في الخروج.
عندما شعرت أن حياتها مليئة باليأس، ظهرت القديسة. سواء كانت أريّا أو ماريا، كانت مجرد فتاة جميلة تشبه القديسة السابقة.