الفصل 185
'إلى أين يجب أن أذهب؟'
بينما تلهث بشدة، نظرت جريس حولها. كانت تمسك بذراعها التي تساقطت منها قطرات من الدم، وشعرت بدوار في رأسها.
قطرة، قطرتان. على الرغم من محاولتها إيقاف النزيف بيدها، إلا أن الدم كان لا يزال يسقط على الأرض شيئًا فشيئًا.
'ماذا علي أن أفعل؟'
عند خروجها من المكان، وجدت نفسها في ممر واسع يشبه الأماكن الأخرى. لم تستطع العودة إلى الممر الذي أتت منه. بالنظر إلى الاتجاه الذي كان يقف فيه بوريس، أدركت أنه جاء من نفس الاتجاه.
'قد يكون هناك أشخاص آخرون ينتظرون بالخارج.'
لذا، إذا كانت ستخرج، كان عليها أن تجد مخرجًا آخر. لكن أين يمكن أن يكون؟ كانت تكافح من أجل الحياة، بينما شعرت بالخوف والعزلة يتصاعدان داخلها.
لم يكن هناك أحد ليساعدها. كانت جريس وحدها. كانت قوتها مقدسة الضعيفة غير مفيدة في مواجهة أي شخص، وقد استخدمت كمية كبيرة منها لتدمير الأثر المقدس، مما جعل من الصعب استخدامها مرة أخرى.
'الأمر فوضوي للغاية.'
لو أن بنيامين اختار حياة أكثر بريقًا، لما كانت الأمور وصلت إلى هذه الفوضى. لماذا اختار هذه الحياة المتواضعة واعتقد أنه يمكن أن يحبها بصدق؟
'كان على حق.'
عندما أخبرت جريس بنيامين أنها ليست جريس ، توسّل إليها ألا تقول ذلك، وأكد لها أنه لا يمكن أن يخطئ في التعرف عليها.
في ذلك الوقت، اعتقدت جريس أن بنيامين كان يتهرب من الواقع.
'ولكن عادة ما يكون الشك هو الطبيعي، أليس كذلك؟'
جريس ، التي كان بنيامين يريد حمايتها بشدة، لم تعد موجودة. شخص غريب تمامًا أخذ مكانها. ألم يكن من الطبيعي أن يشعر باليأس والحزن؟ لكنها أدركت لاحقًا أنه كان يعرف الحقيقة.
رغم أنه لم يكن يتذكر اختياراته، إلا أن بنيامين كان متأكدًا بشكل غريب من جريس .
' أريد العودة والاعتذار.'
وأريد أن أخبره أنني أحبه، مرارًا وتكرارًا، ولكن لن يكن هناك. رغم أنها الآن قادرة على قول ذلك، إلا أنه لم يكن بجانبها.
لم تكن متأكدة مما إذا كانت ستتمكن من العودة.
"أمسكت بكِ!"
"آآآه!"
فجأة، شعرت بألم شديد في رأسها. أمسك بوريس بشعر جريس بعنف.
"تبًا، لقد قطعت شوطًا طويلًا بهذا الجسد الضعيف."
"اتركني!"
رغم أنها قاومت وحاولت الإفلات، إلا أن بوريس الذي أمسك بشعرها بعنف لم يتركها.