الفصل 171
ما هو الرجل المثالي؟ لم يتمكن بنيامين من العثور على إجابة لهذا السؤال.
لقد تعلم كل قواعد التصرف النبيل، ويمكنه تنفيذها، لكن لم يكن لديه إحساس بأن هذا يجعله الرجل المثالي. فقد كانت كل هذه القواعد مجرد بقايا من العصور السابقة، وكان يشعر فقط أن بعض الناس قد يشعرون بالاشمئزاز من هذه التصرفات.
لكن عندما وقف أمام جريس ، لم يخطر على باله أي من تلك المشاعر الباردة. أراد بنيامين أن يكتسب إعجابها بأي شكل، فجمع كل ما تعلمه وأبدى كل ما لديه من مهارات.
كان يختار دائمًا أفضل الملابس التي لا يلبسها عادة، وعرض كل آدابه ومعرفته.
حاول أن يظهر لها كإنسان جيد، لكن الأيام التي قابلها فيها كان عددها قليلًا جدًا، يمكن حسابه على أصابع اليد الواحدة.
بدت جريس وكأنها قد قررت قبول الزواج منذ اللحظة التي سمعت فيها عن الموضوع. كان هذا الأمر محط ألمه الشديد بالنسبة لبنيامين .
كان من المفترض أن تكون فكرة الحصول على جريس كزوجة مصدر سعادة، لكن بدا أنها ليست رغبتها. لم يكن هدفه من الزواج منها مجرد امتلاكها.
كان يأمل في أن يجعلها سعيدة وأن يكون بجانبها.
"ماذا لو كان الزواج مني سيجعلها تعيسة؟"
جاء القلق بشكل طبيعي.
كان زفاف الدوق فيلتون يستحق التهنئة، لكن تساءل الكثيرون حوله.
هل كان من الأفضل أن يتقدم لخطبتها علنًا؟ لم تتعرض عائلة ليندن وجريس للهجوم بفضل لقب الزواج الذي نظمته العائلة الإمبراطورية، لكن هذا أدى إلى الشك في قيمتها.
نظر بنيامين إلى صورته في المرآة.
كان يبدو وكأنه عريس سيبني عائلة سعيدة في المستقبل. قام بتعديل بدلة التوكسيدو الخاصة به وابتسم بشكل غير مريح.
شعر أنه يبدو غير مريح، لكن الابتسامة العادية كانت تظهر عليه.
تنفس بنيامين بعمق ونظر إلى الباب المؤدي إلى الغرفة المجاورة. كان هناك غرفة جريس .
كانت هناك عادة تقول إن العروس والعريس يجب أن يلتقيا في مكان الزفاف. وكان هناك خرافة تقول إن لقائهما قبل الزفاف سيجعل زواجهما شؤمًا، وكانت هذه الخرافة تُصدق بشكل كبير في الإمبراطورية.
نظر بنيامين إلى الباب بتركيز، ثم توجه ببطء إلى غرفة جريس .
قالت الخرافة إن لقاءهما قبل الزواج سيجلب الشؤم، لكنه كان يريد رؤية جريس . أراد التحدث معها ومشاركة بعض الأمور.
"......."
عندما فتح الباب، كانت تجلس وحدها على الأريكة الطويلة. بدا أنها تفاجأت بوجوده، فقد نظرت إليه بعينيها اللامعتين وهي ترتدي فستان الزفاف الأبيض.