الفصل 125
أرض مقاطعة الكونت ماتت، ونتيجة لذلك تلوثت قناة روندل.
ولم يتم الكشف عن السبب في الرواية حتى النهاية.
"كنت أعتقد أن السبب هو فقط لإبراز دور آريا ولإضافة مشهد من التواصل العاطفي بينها وبين سيلفستر..."
قلبت جريس سجل البحث ووضعت فرضية أخرى.
"ماذا لو كان هناك من أخفى الأمر؟"
في الواقع، كان هذا التفسير أكثر منطقية. فبالنسبة لجريس الآن، أصبح هذا العالم حقيقيًا.
"إذا كانت قناة روندل قد تلوثت، فكان يجب أن يبدأوا بالتحقيق من مصدر التلوث منذ البداية. لكن لم يتخذ أحد هذا الإجراء."
ورغم أن اتحاد الأدوات السحرية كان محط انتقادات في ذلك الوقت، لم يقترح أي ساحر من اتحاد الأدوات السحرية أي تحقيق بشأن هذه المسألة.
اعتقدت جريس أن ذلك يرجع ببساطة إلى أنهم لم يتوصلوا إلى هذا الحل. ففي كثير من الأحيان، عندما يواجه الناس مشكلة، لا يفكرون في الحل الأبسط.
"لكن ماذا لو كانوا متورطين في الأمر منذ البداية؟"
في عملية التجارب لإعادة تدوير أحجار المانا، توصلوا إلى إمكانية صنع أحجار مانا اصطناعية.
ولكن أثناء إنتاج أحجار المانا، تم امتصاص طاقة الحياة من الكائنات الحية المحيطة.
وبالتالي، اختاروا موقع مقاطعة الكونت آرديل لأنها كانت إحدى المناطق الأكثر خصوبة بالحياة...
"النتيجة النهائية للتجارب كانت نجاحًا في تكوين خصائص حجر المانا... لكن لم يكن له أي قيمة كحجر مانا فعلي."
كان ذلك المنجم هو نتيجة التجربة على حجر المانا الاصطناعي.
لا بد أن هذه التجربة قد كلفت أموالًا طائلة.
وهذا يعني أن جزءًا من أموال بنيامين، الداعم الأكبر لاتحاد الأدوات السحرية، قد تم استخدامه بهذا الشكل. ومن المؤكد أن أحجار المانا الفاخرة التي حصلوا عليها من خلال دوقية فلتون قد أُهدرت أيضًا.
'بنيامين لم يكن يعلم.'
قد يتبادر إلى الذهن تساؤل: هل كان بنيامين يخدع الجميع ويدعم هذه التجربة؟
لكن لو كان ذلك صحيحًا، لكان قد حاول منع جريس من دخول المنجم.
ربما كان ذلك تمثيلًا منه أيضًا.
لكن بالنظر إلى تاريخ "زيارة الشجرة العظيمة" واسم الأوراق المقدمة، يبدو أنهم قاموا بتزوير السجلات لإخفاء الحقيقة.
الشجرة العظيمة كانت رمزًا لدوقية فلتون التي تدعم الشمس.
شدت جريس قبضتها على الأوراق التي كانت تحملها وبدأت ترتعش قليلاً.