الفصل 80
هناك طريقتان لإثارة فضول الناس حقًا، الأولى هي أن تبدأ بقول شيء ما ثم تتوقف.
أثارت جريس إغراء الخادمات بتلميحات عن قصة ما، مما أثار فضولهن ولكن تركهن يحترمون مكانتها للغاية بحيث لا يمكنهم الضغط عليها للحصول على المزيد.
كانت عيون الخادمات مشتعلة بالرغبة في المعرفة، على الرغم من عدم قدرتهن على استجواب سيدتهن.
"سيدتي، ماذا حدث خلال الحملة الغربية؟"
"هل تجرأ أحد على إزعاجك؟"
"يا الهي! سيدتنا الآن دوقة!"
يبدو أن الخادمات قد نسوا كيف سخروا منها بمكر منذ لحظات فقط بينما سارعوا الآن للدفاع عنها.
لم يكونوا حقاً يحمون جريس. لقد رأوا فرصة لسماع حكايات من عالم آخر، قصص لم تتاح لهم الفرصة لسماعها في العادة.
"... إنه شيء لا ينبغي للآخرين أن يعرفوه."
"لن نخبر الروح."
ترددت جريس في التأثير، ثم بدأت في الكلام.
"كما ترى، قبل عودتي من الرحلة الاستكشافية، أرسلت رسالة مفادها أنني سأزور مقاطعة ليندن، أليس كذلك؟ لذلك، كنت قد أعددت سرا بعض الهدايا ... "
في الحقيقة، لم تقم بإعداد أي من هذه الهدايا. الشيء الوحيد الذي تم تقديمه خلال زيارة مقاطعة هو ما سلمه بنيامين إلى الفيكونت.
"لكن كما تعلمون، كان هناك حادث مؤسف صغير خلال الرحلة الاستكشافية، بعض الارتباك أو ربما كان خطأي، لكنهم قرروا فحص متعلقاتي. آه، ولكن تم تطهيرها! لقد كان سوء فهم حقًا!"
لقد كانت قصة من ملكية الكونت أرديل. قامت جريس بتحريف قصة تهمة السرقة الكاذبة بمهارة، حيث حنث كاهن بنفسه لإلقاء الجريمة عليها.
"لكنهم تعاملوا مع أغراضي بقسوة لدرجة أن بعض العناصر تضررت ..."
تمتمت جريس بلهجة من الأسف الحقيقي.
"هل احتجت بشكل صحيح يا سيدتي؟"
"هل ستفعل سيدتنا ذلك؟ لقد كانت دائمًا حنونة جدًا. لقد كان الأمر دائمًا على هذا النحو."
"..."
أعربت الخادمات عن إحباطهن، وقررت جريس إضافة المزيد من المعلومات.
"ماذا يمكنني أن أفعل؟ إذا حدث أي خطأ، فقد يكون لسيادته تداعيات على المعبد. "
"....!"
، شهقت الخادمات في مفاجأة.
تظاهرت جريس بأنها غافلة، وتركت كل المعلومات تفلت كما لو كانت بالصدفة وغطت فمها كما لو أنها قالت الكثير.