الفصل 79
"هل تريد الذهاب لرؤيته؟"
"نعم، لقد استمتعتُ دائمًا بالمناظر المطلة على البحيرة."
"ليس هناك الكثير لرؤيته، حقا."
"مرة واحدة فقط. لم يسبق لي أن رأيت بحيرة ليندن فيسكونتي بأم عيني."
"هذا عادل."
كم مرة كان بإمكان بنيامين أن يزور مقاطعة ليندن؟ وحتى لو فعل ذلك، فمن المرجح أنه كان مجرد توقف قصير في القصر.
قادت جريس بنيامين إلى البحيرة بمعرفة. نظر بنيامين حوله بفضول.
"يبدو أنك تعرفين هذا الطريق جيدًا زوجتي ."
"كنت آتي إلى البحيرة كثيرًا عندما كنت أصغر سناً."
عندما يضايقها الأطفال الآخرون، كانت تهرب إلى البحيرة. لقد كانت شاسعة جدًا لدرجة أنه إذا ذهبت إلى مكان منعزل بالقرب من الغابة، فلن يكون هناك أحد تقريبًا.
اقتربت جريس من البحيرة بكل سهولة وغمست يديها فيها وامتصت أكمامها وحاشية فستانها الماء.
"إنها جميلة جدًا، أليس كذلك؟ أستطيع أن اشهد على ذلك. سيكون من الصعب عليك العثور على بحيرة جميلة مثل تلك الموجودة في مقاطعة ليندن."
"... قد تكونين على حق في أن تكون واثقة."
كان سطح البحيرة يتلألأ بتقزح الألوان الخفيف، ويموج بلطف. وقف بنيامين، متأملًا منظر البحيرة، وبشكل أكثر تحديدًا، جريس وهي تنظر إليها.
"في الواقع، كان القدوم إلى مقاطعة ليندن قرارًا جيدًا."
"أكانت؟"
"نعم، على الرغم من بعض ... المضايقات."
ابتسم بنيامين بمكر.
"هل يمكن أن تكون هذه المضايقات هي حادثة الدفيئة التي حدثت بالأمس؟"
تمكنت جريس من الضحك المهذب. يمكنها أن ترفض ذلك باعتباره مجرد تافه وتمضي قدمًا.
' سأضطر إلى النظر في هذا البارون ريمانتي الذي ذكرته غلوريا بمجرد عودتنا.'
حتى الآن، لم تكن هناك مشكلة، لذلك يجب أن يكون الأمر على ما يرام.
لم تكن تعلم في ذلك الوقت أن كل هذه الأفكار ستصبح متغيرات مهمة بالنسبة لجريس.
⋆★⋆
"هل كان من الأفضل لك أن تبقى في الفيكونتي بضعة أيام أخرى؟"
سأل بنيامين بعد التجول في البحيرة والعودة إلى المدينة.
"ألم تكن خطة العودة خلال ثلاثة أيام؟"
وبالفعل كانت مدة زيارتها قصيرة نظراً لأنه مضى وقت طويل على زيارتها الأخيرة. ومع ذلك، كانت جريس تدرك أنه حتى هذه الإقامة القصيرة كانت سخية بالنظر إلى جدول بنيامين.