الفصل 117
"كانت جريس الأصلية تعرف أيضًا."
رغم أن الأمر قد قُطع في بدايته، ورغم أنه لم يتبقَّ سوى هذه الأدلة البسيطة، إلا أنها كانت على علم بذلك. هنا، كلمة "أنت" كانت تعني نفسها. فقد كانت زهور الثلج مرسومة بالقرب من تاريخ زيارتها للمعبد. أي أن جريس كانت قد تلقت هدية الموت من المعبد.
كانت تشعر ببطء بأنها تموت. شعرت جريس بالقشعريرة وهي تفرك عنقها.
"ماذا لو كانت جريس قد ماتت أولاً، بخلاف القصة الأصلية، واستولت على جسدها؟"
إذا لم يكن هناك طريقة لاستعادة تلك الروح، وجلب العالم روحًا أخرى ليواصل كما في القصة الأصلية؟
رغم أن جريس كانت تفترض ذلك، إلا أن الفكرة كانت تجعلها تشعر بالقشعريرة. كان الأمر مرعبًا للغاية.
"أنا لا أريد ذلك..."
لقد أدركت بالفعل أنها تستطيع التصرف بشكل مختلف. إذن، ألا يمكنها مواجهة نهاية مختلفة؟ حتى إذا اعترفت لبنيامين لاحقًا بأنها ليست جريس الأصلية، لم تكن تريد الموت عبثًا هنا أيضًا.
"عليَّ أن أكشف الحقيقة. كيف حاولوا قتلي، ولماذا. وإذا كانوا قد قتلوني بالفعل، فالدليل على ذلك."
رغم أن الخوف كان يعتريها، إلا أن حزنها فاق خوفها عندما أدركت أن جريس الأصلية كانت تعرف هذا ببطء وتحتضر.
كان هذا بسبب ذكريات حياتها السابقة. لم يكن هناك من يرحب باستمرارها في الحياة، وعندما كانت على وشك الموت، كانت وحيدة في المستشفى.
ربما كان هناك أفراد من عائلتها يتمنون موتها. حتى دوقة فيلتون، جريس، كانت تشعر بالتعاطف مع هذا. لم يكن هذا تعاطفًا بل شعورًا بالاشتراك في المصير.
لم يكن هناك شيء بائس أكثر من معرفة أن هناك من يتمنى موتك دون أن تتمكن من فعل أي شيء. ومع ذلك، كانت جريس تعلم أن هناك أشخاصًا حولها يحبونها ، ولكنها لم تستطع فعل شيء سوى الموت عبثًا.
"هل لاحظ بنيامين في القصة الأصلية أي شيء غريب من خلال هذه السجلات؟"
إذا كان بنيامين قد حفظ أسماء وخصائص الزهور بفضل جريس، لكان قد لاحظ الفروق في الرسم مثلها.
"من الممكن ذلك."
الحقيقة حول الموت التي اكتشفها خلال عملية ترتيب مقتنياتها. واتجاه الغضب. لكن جريس لم تستطع كشف الحقيقة لبنيامين في الوقت الحالي.
"إنه مبكر جدًا. ليس المعبد وحده هو الذي يتحرك، وإذا كان بنيامين قد تعاون مع اتحاد الأدوات السحرية، فلا أستطيع فهم السبب."
لم تكن جريس تعرف سبب تعاون اتحاد الأدوات السحرية مع المعبد. ربما كانت معرفتها باتحاد الأدوات السحرية مبنية أساسًا على القصة الأصلية.