الفصل 186
في تلك اللحظة جريس لم تستطع حقًا أن تجد الكلمات. لم تتخيل أبدًا أنها ستسمع مثل هذا الكلام في حياتها، أو حتى من ذلك الشخص بالتحديد.
لم تستطع فهم ما كان يفكر فيه ذلك الشخص.
"سأساعدكِ. لا تقلقي. لن أفعل شيئًا يضر بكِ."
'إنه مجنون تمامًا...'
لم يكن طبيعيًا. عندما يقوم الشخص العادي بفعل شيء، يكون لديه عادة سبب أو دافع منطقي، لكن هذا الشخص لم يظهر أيًا من ذلك.
ربما كان الخطأ منذ البداية في كيفية تعاملهما، أو حتى لو كان التعامل بينهما طبيعيًا، كان سيكون هناك مشكلة. كان دوق جارتي يتحدث عن معلومات يعرفها عن جريس بشكل أحادي، محاولًا إظهار الود والقرب.
'لم يكن الأمر هكذا في المرة السابقة، فلماذا يتصرف بهذا الشكل الآن؟'
ما الذي جعله يتصرف بهذا الشكل؟ بدأت جريس تفكر في المكان والوضع الحالي الذي كانت فيه.
'هل حدث كل هذا بسببي ؟'
على الرغم من أنها كانت في وضع صعب، إلا أن الفرق هذه المرة هو أن جريس كانت تمتلك معلومات إضافية.
'وبوريس كان يتصرف بطريقة عنيفة ويقول أشياء غريبة. هل يتغير شيء في القصة؟'
بعد أن أخبرت جريس بنيامين بكل شيء وقررا معًا التوجه إلى دوقية فلتون، تغيرت سلوكيات دوق جارتي بشكل ملحوظ.
'لا يبدو أنه يريد إلحاق الضرر بي.'
بمعنى أدق، من وجهة نظر دوق جارتي، كان متأكدًا أنه لن يلحق الضرر بجريس.
بعيدًا عن تأثير أفعاله الحقيقية.
'علينا أن نهدأ، في النهاية لا يمكنني هزيمته بالقوة. لذا فإن هذا السلوك لن يكون مفيدًا.'
كان من الأسهل عليها الخروج من الموقف مع دوق جارتي، الذي كان أقل عدوانية مقارنةً ببوريس.
'ما الذي يجب أن أفعله؟'
مدت جريس يدها كما لو كانت تمنعه من الاقتراب أكثر.
"انتظر لحظة. دعنا نتحدث قليلاً."
"أيمكننا ذلك؟"
'لماذا هو مطيع جدًا؟'
لكنها لم تشعر بالاطمئنان بسبب ذلك. كانت تشعر كما لو أن دوق جارتي يمكنه أن يخنقها في أي لحظة، فحاولت جريس جاهدة إخفاء خوفها على الأقل من الخارج.
"أخبرني أولًا ما الذي تحاول مساعدتي فيه بالضبط."
بصراحة، كانت جريس مذهولة من جرأته في تقديم المساعدة وهو أحد الأسباب في هذا الوضع، لكنها شعرت أنه لا بد من الاستماع إليه.