الفصل 183
قليلون هم من تلقوا حباً حقيقياً في حياتهم كقديسات. كم مرة تلقيت حباً حقيقياً؟ في النهاية، بقيت الأرواح المستنزفة عالقة في سجل الكون رافضةً إعادة الولادة.
كان جميع القديسات عبر العصور كذلك. عندما رأوا الأرواح التي دفنت لأنها لم تكن جميلة بما يكفي لتكون قديسة، شعروا بالحزن. كانوا يتساءلون إن كانت هناك حاجة حقيقية للخلاص في هذا العالم.
لذلك، عندما واجهوا حقيقة أن الحب هو شعور متألق ودافئ، لم يكن من الممكن تجاهل تأثر الأرواح التي لا شكل لها.
لقد أحب بنيامين فلتون جريس مهما كان نوع شخصيتها. أحبها حتى في أحلك أوقات حياتها، وحتى في الأوقات التي كانت تجلب فيها الألم، وهذا جعلهم يشعرون بالكثير.
《...إذاً، هناك مشكلة واحدة. إنها لا تعرف الكثير، وحتى لو عادت، فهي روح لا تملك رغبة في العيش.》
"كانت في الأصل شخصاً عاقلاً جداً."
هل كانت هناك روح نالت حباً هكذا؟
《لذلك دعونا نفعل هذا.》
ترافق ذلك مع صوت فرقعة أصابع، ثم بدأ الباب الذي كان في الفضاء يتقلص ببطء ليصبح نجمة.
《هذا المكان هو ذاكرة جريس فلتون من عالم آخر. لنقل إنها ذاكرة جريس فلتون التي عاشت حياة مختلفة.》
كانت كل نجمة ذات لون وبريق مختلف.
قال الوهم الذي في المقدمة:
《سأترك لها ذكرى واحدة وخلطاً بين الأحداث التي جرت هنا. بما أن القوة التي ستكون وسيطاً هي قوة أريا، فإن السجل قد يكون منحازاً بعض الشيء لجريس... اختر.》
تألقت العديد من النجوم بألوانها. كانت الأضواء المتنوعة تجعل بنيامين يشعر بحياة جريس في عالم آخر.
بشكل عام، كانت جريس فلتون سعيدة. على الرغم من أنها واجهت الكثير من الحزن والألم، إلا أنها في النهاية تلقت مكافأة على طيبتها، ووجدت شخصاً أحبها وعاشت بسعادة.
توقف بنيامين عند نجمة ذات بريق ضئيل، أقل من ضوء شمعة على وشك الانطفاء.
"هذه تبدو مناسبة."
عادةً ما يكون الضوء دافئًا ومريحًا أو يتسم بالتألق، لكن هذه النجمة لم تكن كذلك. مجرد النظر إليها كان يكفي لجعل العينين تتألم من اللمعان، وكلما اقتربت منها شعرت بالبرودة والألم. عندما غلفها بكلتا يديه، فهم بنيامين مدى حزن حياة تلك النجمة.
رغم أنها تضيء في هذا السماء الواسعة، كانت موجودة بشكل متواضع بحيث يمكن أن تمر مرور الكرام.
《...لماذا هذه الذاكرة بالذات؟ في حياة تلك الذاكرة، لم تتلقَ جريس فلتون الحب من أحد وماتت وحدها.》