الفصل 149

57 10 1
                                    

الفصل 149

* * *

"هل تقولين إنكِ ستزورين المعبد هذا الأسبوع؟"

كان بنيامين، الذي جاء لزيارة جريس للاستمتاع بفنجان من القهوة، مصدوماً من هذا الجدول المفاجئ.

كان بنيامين يبدو أكثر محبة، إذ لم يعد يخفي تعابيره أمام جريس ، لكنها أخفت مشاعرها وهزت رأسها.

"ليس غريباً أن يقوم مواطنو الإمبراطورية بزيارة المعبد، أليس كذلك؟"

"نعم، هذا صحيح... ولكن..."

ظل بنيامين يفكر، بينما كان يفرك فمه، وظهرت على وجهه علامات التفكير العميق.

"هل هناك مشكلة في ذلك؟"

"لا، لا مشكلة. كنت أتوقع ما قد يكون من متغيرات. كل ما نحتاجه هو أن تكون آريا، لا، القديسة، في مكانها في الوقت المناسب عند سماعها عن زيارتنا."

"بالمناسبة، هناك شيء غير مهم لكنه أثار فضولي."

"ما هو؟"

"ألم تكن تدعو السيدة آريا باسمها في الأصل؟"

أزعج جريس أن بنيامين بدأ مؤخرًا بتسمية آريا بالقديسة، حتى أمامها. ولأن جريس كانت تعلم كيف يتم التعامل مع آريا في الرواية، لم تستطع إلا أن تشعر بالفضول.

"...أردت تجنب سوء الفهم من جانبك."

تذكرت جريس ما حدث قبل بضعة أشهر بسبب كلام بنيامين. بدا أن بنيامين كان منزعجًا للغاية من فكرة أنه قد يُساء فهمه بأنه يحمل مشاعر لامرأة أخرى غير زوجته.

"آه..."

"هل تفهمين الآن قليلاً ما أشعر به؟"

"أنا، أنا آسفة."

"لا بأس. يمكنك تسديد دين هذا القلب بالوقوف بجانبي لمدة ثمانين عامًا."

تذمر بنيامين قليلًا ثم ضحك. بدا مرتاحًا.

"في الحقيقة، من الأسهل الدخول إلى الجزء الأعمق من المعبد إذا كان ذلك مقررًا في موعد. لذلك، إذا كنا فقط أنا وأنت من سيزور، كنت سأعارض، لكن بما أن القديسة ستكون معنا، فلن يكون هناك مشكلة."

"هل ستساعدنا السيدة آريا في دخول المعبد الداخلي؟"

"نعم، في الواقع، سيكون من الأسهل التجول بمساعدتها أكثر من أي كاهن آخر. فأنتِ لا ترغبين في مجرد زيارة عادية، أليس كذلك؟"

ثم... ابتسم بنيامين مرة أخرى بابتسامة مشرقة.

"أحد أمنياتي ستتحقق هذا الأسبوع."

"ما هي أمنيتك؟"

"أوه، يبدو أنكِ نسيتِ، كنتِ مريضة في ذلك اليوم."

قال بنيامين بصوت منخفض: "أمنيتي هي أن نصلي معًا في المعبد".

* * *

غريس القبيحة {مكتملة }حيث تعيش القصص. اكتشف الآن