الفصل 76
"الآن هذا غير عادي."
قامت غريس بفحص الإيصالات العالقة هنا وهناك في يومياتها. لقد وجدت الأمر غريبًا لأن مفهوم "الإيصالات" لم يكن منتشرًا على نطاق واسع في الإمبراطورية لفترة طويلة جدًا، ومع ذلك كانت الدوقة فيلتون الشابة تستخدمه كثيرًا قبل أن يصبح شائعًا.
وكانت الإيصالات بدائية بشكل محرج. يبدو أنهم مستوحاة من لمحات طفولة جريس عن دفاتر الضرائب ودفاتر الحسابات الخاصة بالفيكونت ليندون.
في زاوية الإيصالات محلية الصنع من طفولة جريس كان هناك رقم مكون من سبعة أرقام في كل صفحة. كانت هناك سجلات تشبه إلى حد ما الإيصالات من قبل، ولكن هذه الأرقام كانت مشابهة بشكل لافت للنظر للنظام الحالي المستخدم في الإمبراطورية.
"يبدو أنها أرادت أن تتبع بدقة أين وكم تم إنفاق الأموال وعلى من."
ومن سجلات جريس، يبدو أنها استخدمت هذا النظام بشكل أساسي لتأكيد المعاملات مع التجار الذين يزورون عقارات ليندون.
من المؤكد أن هذه السجلات التي تُركت عن غير قصد ستكون مفيدة لجريس الحالية.
"يبدو أنه كان هناك تاجر يزور بشكل دوري."
قامت جريس بعمليات شراء منتظمة من تاجر معين. توقفت إيصالات المعاملات قبل حوالي عام من زواجها، ولكن تحت ذلك كان هناك عنوان مكتوب.
"لابد أنه كان شريكًا تجاريًا جيدًا."
حقيقة أنه أعطى عنوان اتصال شخصي، على الرغم من أنها لم تكن عميلاً كبيرًا، تشير إلى وجود علاقة شخصية بينهما.
لم تكن جريس تتوقع العثور على مثل هذه المعلومات في ليندون فيسكونتي، لكنها كانت مفاجأة سارة.
تنهدت بحزن.
'آمل أن يكون العمل قد نما بشكل جيد إلى حد معقول، حتى لو لم يكن نقابة كبرى.'
يمتلك منزل دوقية فيلتون نقابة تجارية، ولكن كانت هناك مشكلات في استخدامها لتلبية احتياجات جريس الحالية.
''ستكون هناك مشاكل إذا استخدمت النقابة التجارية الدوقية للتعامل مع مملكة أرسيا.''
كانت هناك ورشتان للنسيج تخططان للإضراب قريبًا. اتخذت جريس بعض الترتيبات الأولية تحسبًا لذلك، لكن المشكلة كانت أن ورشة العمل التي عثرت عليها كانت صغيرة جدًا، وكانت ليلي، الفتاة من دار الأيتام، ذكية ولكن عديمة الخبرة.
''ولكن إذا انضمت نقابة ذات خبرة متوسطة إلى قواها، فسيكون ذلك بمثابة مساعدة كبيرة.''
كانت جريس تفكر في معضلة ما، وتحدق في العنوان المكتوب في مذكراتها.
'للاتصال أو عدم الاتصال؟ هذا هو السؤال.'
"ما الذي تفكريم فيه بعمق؟"